مدير تعليم جدة يُدشن ملتقى الصفا التربوي الأربعاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدير تعليم جدة يُدشن ملتقى الصفا التربوي الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير تعليم جدة يُدشن ملتقى الصفا التربوي الأربعاء

التعليم في جده
الرياض ـ واس

يدشن مدير عام التعليم بجدة عبدالله بن أحمد الثقفي , فعاليات ملتقى الصفا التربوي السادس بعنوان "آفاق جديدة في التعليم .. قضايا حالية ورؤى مستقبلية", الذي سيتم خلاله التطرق لعدد من القضايا التربوية المهمة, بحضور عدد من التربويين والتربويات, وذلك بحياة بارك جدة.

وأوضح مدير مكتب التعليم بالصفا مسدف بن محمد سلمان, أن محاور الملتقى يتصدرها الرؤى في دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي, والتقويم البديل من أجل تعليم أفضل, ومؤشرات الأداء, والتعليم النشط مطلب للتغير وصعوبات تطبيق النظام الفصلي.

وأبان أنه جاء إطلاق هذا الملتقى, نظراً لمستجدات قضايا التربية والتعليم وأهمية العمل التربوي والتعليمي عموماً والميداني خصوصاً, الذي سيسلط الضوء على مختلف الجوانب ذات العلاقة بالتحسين والتطوير في أداء العملية التعليمية.

من جانبه نوه المدير التنفيذي للملتقى مساعد مدير مكتب التعليم بالصفا علي كرات, بفكرة إطلاق الملتقى الذي يأتي تنظيمه بشكل سنوي, حيث بدأت فكرته عام 1431هـ, ثم وضع له الأهداف والآلية واللجان وفريق عمل متكامل تحت إشراف إدارة مكتب التربية والتعليم بالصفا, مشيراً إلى أنه اقتصر تنفيذ هذا الحدث في البداية على مشرفي مكتب الصفا لخوض التجربة وقياسها ثم تعميمها، وبالفعل كان أول ملتقى في عام 1431هـ الذي افتتح بمحافظة جدة تحت عنوان "الأشراف في عصر المعرفة", ثم عممت التجربة لتشمل المشاركة لجميع الراغبين في الإدارة العامة ومكاتب التعليم والمدارس والطلاب وأولياء الأمور في الملتقى الثاني الذي حمل عنوان "المشاريع الوزارية الجديدة" .

وقال: "استمرت من خلال هذه التطلعات فعاليات الملتقى لعامه الثالث التي تتواءم مع المستجدات والأحداث التربوية والتعليمية وتركز على المعلم والطالب باعتبارهما قطبي العملية التعليمية، ثم جاء الملتقى في عامه الرابع ليناقش "الجودة في المؤسسات التعليمية وأهميتها وآليات تطبيقها".

وأضاف كرات: إن الملتقى في عامه الخامس كانت مكاتب التربية والتعليم من حيث التشخيص والتطوير هي العنوان البارز له, حيث تميز عن سابقه بتوسيع قاعدة المشاركة لتشمل جميع الإدارات النسوية ومكاتب التربية والتعليم للبنات.

وشدد المدير التنفيذي للملتقى مساعد مدير مكتب التعليم بالصفا, أن الملتقى السادس يزهو بمناقشة آفاق جديدة في التعليم " آفاق جديدة في التعليم قضايا حاليه ورؤى مستقبليه", سائلاً الله تعالى أن يحقق الملتقى جميع الأهداف التي أُسس من أجلها, وأن يسهم عملياً في تحسين مدخرات وعمليات ومخرجات المؤسسات التعليمية التربوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير تعليم جدة يُدشن ملتقى الصفا التربوي الأربعاء مدير تعليم جدة يُدشن ملتقى الصفا التربوي الأربعاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:37 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 19:38 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

فوائد حليب الإبل

GMT 09:16 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض "الكالسيوم" الموجود في الحليب يسبب توقف القلب الفجائي

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

جامعة تكساس تكشف عن علاج الصداع النصفي

GMT 05:25 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبو دياك يحتفل بذكرى مرور مئة عام على اليوم الوطني لرومانيا

GMT 19:56 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل 5 شبان من القدس بينهم أسير محرر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday