وزارة التربية توقع وثيقة مبادئ شراكة لدعم قطاع التعليم
آخر تحديث GMT 19:43:39
 فلسطين اليوم -

وزارة التربية توقع وثيقة مبادئ شراكة لدعم قطاع التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التربية توقع وثيقة مبادئ شراكة لدعم قطاع التعليم

وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية
رام الله - فلسطين اليوم

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي، ممثلةً بوزيرها د. صبري صيدم، وثيقة مبادئ شراكة لدعم قطاع التعليم في فلسطين مع شركائها الوطنيين الذين مثلوا 50 مؤسسة حكومية وأهلية وخاصة، حيث جاء توقيع هذه الوثيقة في إطار تعزيز حالة من التكاملية والتناغم بين الوزارة والمؤسسات الشريكة الحكومية والأهلية والمجتمع المدني، وتحقيقًا لأجندة الإصلاح التربوي التي أقرتها الحكومة الفلسطينية مؤخرًا.

وأشار د. صيدم إلى أن هذه الوثيقة تستهدف تأكيد الشراكة الوطنية للنهوض بنظام تعليمي نوعي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية وتنفيذ البرامج والمشاريع الرامية إلى تطوير القطاع التعليمي في فلسطين، معربًا عن شكره لكافة ممثلي المؤسسات المحلية الشريكة على دعمها للقطاع التربوي وتعاونها مع الوزارة من أجل تنفيذ برامج ومشاريع تستهدف تحسين نوعية التعليم والتعلم.

وأطلع الشركاء الوطنيين على توجهات الوزارة التطويرية الراهنة خاصةً في ما يتعلق بتطوير نظام التوجيهي، والتعليم المهني والتقني وغيرها من البرامج التطويرية، داعيًا كافة الشركاء إلى دعم جهود الوزارة وبرامجها ومشاريعها ومساندتها في خطواتها التطويرية تأكيدًا على دور التعليم في تنمية المجتمعات والتركيز على المحاور التي تضمن تعزيز الشراكة بين المؤسسات الوطنية الداعمة للتعليم.

وتتضمن مبادئ الشراكة التي تضمنتها هذه الوثيقة سبعة مجالات، ممثلة بالبنية التحتية للمدارس، وبناء وتطوير قدرات المعلمين والطواقم التربوية، وتوظيف التكنولوجيا في العملية التربوية، والمبادرات الإبداعية والبحث العلمي، والتعليم المهني والتقني، والطفولة المبكرة، والدعم الصحي والنفسي والاجتماعي للتعليم.

وخلال مراسم توقيع الوثيقة، تحدث كل من محافظ القدس، رئيس المجلس المحلي للتشغيل والتدريب، الوزير م. عدنان الحسيني، ووزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج، ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز م. عدنان سمارة وكافة الشركاء الوطنيين عن الدور الريادي الذي تضطلع به وزارة التربية وتوجهها الفاعل لإحداث نقلة نوعية في بنية النظام التربوي في فلسطين، مؤكدين على ضرورة استثمار القوى البشرية والاهتمام بالتعليم والمؤسسة التربوية التي يقع على عاتقها تنشئة الأجيال الشابة، لافتين إلى أن هذه الوثيقة تبرهن على معنى المسؤولية والاستحقاق تجاه المؤسسة التعليمية الفلسطينية.

ودعا الشركاء إلى المضي قدماًا في المسيرة التطويرية على كافة الأصعدة خاصةً في مجال التعليم العالي، واصفين الوثيقة بالعميقة نظرًا لما تشمله من مضامين ومحاور تؤكد جوهر العلاقة التشاركية بين الوزارة والشركاء الوطنيين، مشيدين بدور الوزارة والجهود التي تبذلها في مجال التعليم، والتأكيد على خصوصية وأهمية القطاع المهني والتقني.

وحضر مراسم التوقيع عن وزارة التربية الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، الذي بدوره تولى مهام تسيير مراسم توقيع الوثيقة، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم  م. فواز مجاهد وعدد من المديرين العامين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية توقع وثيقة مبادئ شراكة لدعم قطاع التعليم وزارة التربية توقع وثيقة مبادئ شراكة لدعم قطاع التعليم



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday