وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي
آخر تحديث GMT 11:11:17
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي

وزارة التربية والتعليم العالي
رام الله - فلسطين اليوم

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع منظمة اليونسكو، اليوم الأربعاء، لقاء تقييميا لمراجعة مخرجات برنامج 'أنشطة يقودها الطلبة'، وتقييم آلياته ومراحل العمل فيه من خلال التواصل المرئي (كونفرنس) مع المحافظات الجنوبية.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير التربوي د. بصري صالح، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، ومدير مكتب اليونسكو في فلسطين لودفيكو كالابي، وسونيا أبو العظام من اليونسكو، ووفد من المجلس النرويجي للاجئين الفلسطينيين، وضرغام عبد العزيز من الأونروا، وشفاء شيخة من الإرشاد التربوي، ومدير دائرة تدريب المعلمين د. سهير قاسم، وغيرهم من مشرفي المرحلة الأساسية وخبراء تربويين في المديريات والوكالة والمؤسسات ذات العلاقة.

وأشار صالح إلى أن الوزارة وضمن خطتها الإستراتيجية للعام الدراسي 2015- 2019، تؤكد على إتاحة الفرص لدعم المشاريع التي يتم من خلالها التركيز على إكساب الطلبة المهارات التي تساعدهم على الانخراط في الحياة، والعمل على بناء القادة من خلال رفع كفاءة المعلمين والمشرفين التربويين.

بدوره، أوضح  زيد أهمية تنشئة الطفل وفق قيم التربية على المواطنة بآفاق عالمية من خلال تقديم تعلّم نوعي للطلبة داخل الحصة الصفية يركّز على المتعلم وينقل التعلم إلى سياقات حيوية، مع ضرورة الاهتمام بالمنحى التكاملي في التعليم ومراعاة الفروق الفردية بين الطلبة في جميع المراحل التعليمية بتوظيف استراتيجيات الصف النشط.

من جانبه، شدد كالابي على ضرورة التركيز على النشاطات التي يقودها الطلبة في سبيل صقل شخصية الطالب وتزويده بمهارات الملاحظة والتحليل والمقارنة والتقويم، فيما استعرض بيتر هيللاسين نتائج الدراسة المسحية التي تم تنفيذها من خلال الاجتماع مع المجموعات البؤرية في الميدان، وأهم نجاحات المشروع والصعوبات التي واجهها.

 وتم عرض المحاور الأربعة (التعليم الجامع، وأنشطة يقودها الطلبة، ودليل الأنشطة، والبحث الإجرائي) في المشروع من قبل المشرفين التربويين، الذين وضحوا آليات العمل التي نفذت على مستوى المدارس المشاركة، علماً أن عدد المدارس المشاركة في المشروع 80 مدرسة أساسية تنوعت بين مدارس الحكومية في الضفة وغزة ومدارس وكالة الغوث، وأتيحت في نهاية اللقاء الفرصة للمشاركين في جناحي الوطن للمناقشة والتباحث  حول الموضوعات ذات الصلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي وزارة التعليم العالي واليونسكو تعقدان اللقاء التقييمي



GMT 16:51 2019 الجمعة ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

وصول دفعتين من معلمي غزة إلى الكويت
 فلسطين اليوم -

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "كيت ميدلتون" خلال مشاركتها في حدث رياضي

لندن - فلسطين اليوم
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday