النجاح تستضيف وتتوج في البطولة الأولى لبناء الجسور الخشبية 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"النجاح" تستضيف وتتوج في البطولة الأولى لبناء الجسور الخشبية 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "النجاح" تستضيف وتتوج في البطولة الأولى لبناء الجسور الخشبية 2016

جامعة النجاح الوطنية
نابلس - فلسطين اليوم

نظّم الفرع الطلابي لجمعية المهندسين المدنيين في جامعة النجاح الوطنية، يوم الجمعة الموافق 2/12/2016، البطولة الوطنية الأولى لبناء الجسور 2016 والتي حملت عنوان "أقوى الجسور" في مقر كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة.

وسجّل في البطولة 30 فريقاً من جامعات الوطن، حضر منهم 25 فريقاً من جامعة بيرزيت وفلسطين التقنية "خضوري" وبوليتكنيك فلسطين وجامعة النجاح الوطنية، وضمت الفرق طلبة من تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية وهندسة البناء وبعض طلبة التخصصات الأخرى منها الهندسة الصناعية.

وتمثلت فكرة المسابقة بشكلٍ رئيس، بأن يقوم كل فريق بتصميم مجسم جسر تعليمي بأبعاد محددة من قطع خشبية يتم توزيعها على المشاركين بشكلٍ متساوٍ، وفي النهاية يتم إخضاع هذه الجسور لأحمال حقيقية، والذي يتحمل أكبر قدر من الأوزان يكون هو الجسر الفائز.

وتتكون لجنة التحكيم من د. حسام ميتاني من جامعة خضوري، وأ. زيد أيوب من جامعة البوليتكنيك، ود. رياض عبد الكريم ممثلاً عن نقابة المهندسين، ود. منذر دويكات ود. محمد سماعنة من جامعة النجاح الوطنية.

يشار الى ان المسابقة تقام بدعم من شركة سند للصناعات الإنشائية، وشركة أبعاد للمقاولات، وشركة عبد الرحمن حجاوي، وشركة الزهراء للمواد التموينية، ونقابة المهندسين.

وحضر المسابقة د. محمد العملة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. خالد الساحلي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وسامي الحجاوي رئيس نقابة المهندسين في نابلس، ود. سمير ابو عيشة مشرف الجمعية، وأ. الأقرع مدير شؤون الطلبة، وتولى المهندس محمد دويكات تقديم فقرة تحميل الجسور وانهيارها وعرضها بأسلوب شيق للجمهور.

وانطلقت المسابقة الساعة التاسعة صباحاً، واستلم كل فريق المواد لبناء النموذج المعد مسبقا معتمداً على القوانين واللوائح التي سُلّمت لهم، لتمتد المرحلة الأولى في فترة زمنية مدتها ساعتين وربع ليأخد بعدها جميع الفرق استراحة للغداء وتأدية صلاة الجمعة.

وبدأت المرحلة الثانية بجو من الحماس، وبدأت جميع الفرق تجهيز جسورها بصورتها النهائية، وبعد انتهاء الفترة الثانية كانت لجنة التحكيم المكونة من جميع الجامعات ونقابة المهندسين الفلسطينيين تقيّم الجسور بناءً على الأسس المعمارية والإنشائية لتعطي كل فريق علامة وزنها 40%.

وبعد انتهاء عملية التقييم، تم نقل جميع الجسور الى مدرج كلية الهندسة حيث تمت عملية التقييم الثانية والتي تمثلت في فحص قدرة تحمل الجسور من الأوزان واعطي لكل فريق علامة وزنها 60%.

وبعد الانتهاء من جميع الجسور وفحص قدرتها في تحمل الأوزان، توّج فريق جامعة النجاح الوطنية، والمكون من الطلبة دينا الأقرع وعبدالله الأقرع وأسيل الخطيب وهدى سماعنة ودعاء غزال، بالمركز الأول في التحصيل الكلي حيث استطاع الجسر تحمل وزن مقداره 40 كغم ليحصد جائزة المركز الأول.

 وحصدت جامعة بيرزيت المركز الثاني من خلال الطلبة سمير اسحق، ومحمد سمار، وقصي أبو رحمة، وأمير سلامة، ومحمد حسين وجامعة البوليتكنك المركز الثالث من خلال الطلبة: أحمد سياج ووجدي رزق وعز الدين الهشلمون وسرين ادكيدك وعمر العملة، وذلك في التقييم الكلي الذي كانت علامته بمجموع 100%.

ونال فريق جامعة النجاح وجامعة بيرزيت جائزة تقييم لجنة تحكيم، في حين نال فريق جامعة خضوري جائزة قدرة التحمل.

وقال د. خالد الساحلي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات:" إن حضور هذا العدد الكبير من الطلبة في يوم الجمعة وهو عطلة رسمية، وفي جو ماطر من أنحاء الوطن لدليل على نجاح هذا الحدث والشغف الذي يحمله طلبة جامعة النجاح منظمي المسابقة والطلبة الضيوف المشاركين فيها".

وختم أ. د. سمير أبو عيشة المشرف الأكاديمي للجمعية المنظمة للحدث بقوله: "أشكر طلبة الجمعية على تنظيم الحدث بشكل رائع، وأشكر جميع المشاركين والداعمين وأنا على ثقة أن الطلبة سيتميزون في الأعوام القادمة وستتسع شريحة المشاركة لتشمل الطلبة الأشقاء من قطاع غزة".

واستلمت الفرق شهادات تقديرية لجهدهم المتواصل ومشاركتهم الفعالة في البطولة.

يُذكر أن طلبة جامعة النجاح كانوا قد فازوا الشهر الماضي بالمرتبة الثالثة في البطولة الإقليمية لبناء الجسور التي أقيمت في الجامعة الأردنية عمّان، وفاز فيها حينذاك الطلبة جهاد كلبونة رئيس فرع الجمعية الطلابية، ومصطفى رمضان واحمد سوالمة والمهندس يزن أبو طحنات وسعيد العامودي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النجاح تستضيف وتتوج في البطولة الأولى لبناء الجسور الخشبية 2016 النجاح تستضيف وتتوج في البطولة الأولى لبناء الجسور الخشبية 2016



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday