التعليم بغزة تنظم يومًا دراسيًا حول الإرشاد والتربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التعليم بغزة تنظم يومًا دراسيًا حول الإرشاد والتربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التعليم بغزة تنظم يومًا دراسيًا حول الإرشاد والتربية

وزارة التعليم
رام الله ـ فلسطين اليوم

التربية نظمت في وقت سابق يومين دراسيين حول الإدارات المدرسية والإشراف التربوي

نظمت الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بغزة يوماً دراسياً متخصصاً بعنوان "الإرشاد والتربية الخاصة الواقع والإنجاز والتطلعات"، بمشاركة عدد من الباحثين والمتخصصين من الوزارة والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال وكيل وزارة التعليم زياد ثابت: إن "الوزارة تعقد هذا اليوم الدراسي لتطوير عمل الإرشاد والتربية الخاصة وهو اليوم الدراسي الثالث الذي يتم تنظيمه هذا العام لتطوير وتحديث مفاصل أساسية في العملية التعليمية".

ولفت غلى أن التربية نظمت في وقت سابق يومين دراسيين حول الإدارات المدرسية والإشراف التربوي، وهناك تخطيط لتنظيم يوم حول تقييم المناهج الجديدة.

وبيّن أن عمل الإرشاد التربوي ليس للمرشد فقط بل يجب أن تكون هناك إدارة مدرسية واعية لهذا الأمر، فالإرشاد عمل واسع ويجب أن يتشارك به مدير المدرسة والمعلم وولي الأمر والمشرف وفق تكاملية علمية وعملية تحقق الأهداف المطلوبة.

وتطرق ثابت إلى أهمية البحوث العلمية المشاركة في هذا اليوم الدراسي التي تلامس قضايا الإرشاد والتربية الخاصة.

وفي السياق، شدد وكيل الوزارة على أهمية أن تكون جميع الأبحاث وأوراق العمل التي تتعلق بالواقع التعليمي مرتبطة بالواقع العملي والميدان المدرسي والتعليمي.

وأكد على أهمية أن يكون جميع باحثي الماجستير والدكتوراه والذين يريدون تقديم أبحاث في التربية يكونون قد عملوا في المدارس أو المؤسسات التعليمية، موضحًا أن الوزارة توجد أبحاثاً تعالج الواقع وتضع حلولاً تطبيقية للكثير من المشكلات أو تضع الأساليب الحديثة الكفيلة بالنهوض بشكل أكبر بالمجال التعليمي والتربوي.

من جهته، قال مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة بالوزارة أحمد الحواجري، "إن هذا اليوم الدراسي يأتي لوضع رؤية تخصصية جديدة لاستمرار التطوير والتحديث في عمل طواقم الإرشاد والتربية الخاصة في المدارس".

وفي السياق، لفت إلى أنه تم خلال العام الحالي تدشين 100 غرفة إرشاد في المدارس ويجري العمل قريباً على افتتاح وحدات مركزية للإرشاد والتربية الخاصة.

وقال "إن مدارسنا مفتوحة لكل الطلبة ذوي الإعاقة فنحن نعمل على مسألة الدمج ودمجنا الكثير من طلبة ذوي الإعاقة في الفصول المدرسية بين زملائهم الطلبة وتكييفهم على اعتبار أن التعليم للجميع، كما أن نشاطات مدرستي الصم والمكفوفين مستمرة وفي تطور لخدمة طلبتنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم بغزة تنظم يومًا دراسيًا حول الإرشاد والتربية التعليم بغزة تنظم يومًا دراسيًا حول الإرشاد والتربية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday