تربية طوباس تنظم مؤتمرًا لتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تربية طوباس تنظم مؤتمرًا لتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تربية طوباس تنظم مؤتمرًا لتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف

وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم
طوباس - فلسطين اليوم

 تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم وبمشاركة رسمية وتربوية وأكاديمية واسعة، احتفلت مديرية التربية والتعليم في طوباس والمعهد الوطني للتدريب التربوي بتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف (5-10) ضمن برنامج تدريبي تواصل على مدار عام كامل بتمويل من الدول الداعمة لقطاع التمويل (JFA)، وذلك في قاعة حياة طوباس.

وحضر الاحتفال كل من رئيس بلدية طوباس السيد عقاب دراغمة، وأ. سائد قبها مدير تربية طوباس والاغوار الشمالية، ود. ربما دراغمة نائب مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي ومديرو المؤسسات المدنية والأمنية ومدربو البرنامج من المعهد الوطني وأساتذة الجامعات، ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين وعدد من موظفي المديرية ومديري المدارس ومعلميها، وشخصيات تربوية وقيادات من المجتمع المحلي.


وفي كلمته،أشاد السيد عقاب دراغمة رئيس البلدية بدور وزارة التربية والتعليم العالي و مديرية طوباس في دعم وتعزيز دور المعلمين والمعلمات ورفدهم بالخبرات والتجارب المميزة في إطار المنظومة التربوية الحديثة، وتأهيلهم بالشكل المناسب لتمكينهم من خدمة الوطن وأبناء الوطن كافة.

وأكد في كلمته على دور التربية والمعلمين والمؤسسات المدنية والأهلية في رعاية قطاع التعليم العام والعالي، وحث على ضرورة بناء الاجيال الشابة من خلال تدعيم منظومة القيم والسلوك والاخلاق والخبرات الحديثة والمستجدة إقليميا وعالميا، كما تطرق الى ضرورة التركيز على الجانب الوطني والانتماء الحقيقي للبيت الفلسطيني، وأشاد بما يقدمه المعلمون ومديرو المدارس من عطاء يؤسس لإنجاز مشروعنا الوطني.


وفي كلمته الافتتاحية عبر مدير التربية والتعليم أ. سائد قبها عن بالغ سعادته بهذا الانجاز التربوي المميز في مديرية طوباس، مؤكداً على أن الاحتفال يأتي في إطار تتويج فعاليات تدريب نوعية سواء تعلق الأمر بطبيعة البرنامج أم منهجياته، مؤكدا أن ما قدمه المعلمون في المؤتمر التربوي الختامي التتويجي للبرنامج عكس أثرا طيبا للبرنامج ، وأعرب عن أمله في توسيع البرنامج ليشمل عددا أكبر من المدارس في المديرية، مصرحاً أن كوكبة الخريجين ستشكل النواة لنادي الابداع التربوي في المديرية، وبارك للمعلمين والمعلمات المشاركين في البرنامج تخرجهم المشرف، وشكر المعهد الوطني للتدريب التربوي وفريق تطوير المديرية والداعمين على دعمهم السخي للبرنامج في محافظات الوطن كافة.

بدورها أكدت د. ريما دراغمة في كلمة ألقتها نيابة عن أ.صادق الخضور ق.أ مدير عام المعهد ومعالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم أن الاحتفاء بتخريج المعلمين المشاركين يأتي ثمرة لجهود نوعية ضمن برنامج أهتم بالتطوير الشمولي في المدارس المشاركة واستهدف المديرين والمعلمين على حدّ سواء، معتبرا أن تزامن التخريج وقرب موعد يوم المعلم الفلسطيني يحمل معه دلالات خاصة، وعن البرنامج أوضح أن المعهد الوطني للتدريب التربوي تولى تأهيل قرابة 1850 معلما من معلمي الصفوف 5-10 منهم (45) في مديرية طوباس بمعدل 320 ساعة تدريبية لمدة عام دراسي كامل، وثمَن جهود الداعمين جميعهم منوها بشكل خاص بدعم الدول الداعمة لقطاع التعليم JFA التي وفرّت الدعم لبرامج تدريب المعلمين، ودعم الوكالة الأمريكية عبر الأمديست لبرامج تدريب المديرين وتزويد المدارس المشاركة بحواسيب محمولة والواح رقمية تفاعلية وربطها بشبكة الانترنت، كما شكر المدربين وطاقم المعهد والمديريات.

وفي كلمة الخريجين ، تحدث أ. مشرف بشارات عن أهمية برنامج التأهيل التربوي ودوره في إعداد المعلمين ورفدهم بالخبرات والمعارف الجديدة التي عززت من مداركهم ومنحتهم الفرصة على تبادل الخبرات والاساليب على مدار عام كامل، وأكد أن البرنامج ساهم في تحفيز المعلمين المشاركين ليخرج طاقاتهمالكامنة على شكل لوحات أدبية وعلمية وبيئية . وتقدم بالشكر لجميع الطواقم والعاملين على هذا البرنامج متمنياً ان تسنح الفرصة لبرامج أخرى تصب في مجال تطوير المعلمين وبناء قدراتهم المهنية.

وفي نهاية الاحتفال، جرى تخريج معلمي المدارس وعددهم (45 معلماً/ة) بعد اجتيازهم برنامج الدبلوم المهني المتخصص في التعليم، مع الأخذ بعين الاعتبار بعض التوصيات التي تمحورت حول أهمية البناء على ما حققه البرنامج، وضرورة تطبيقه في عدد اوسع من المدارس، أملاً في توفير فرص أكثر لتبادل الخبرات بين معلمي المديرية ومديريها ونظرائهم في دول شقيقة، وبما يعزّز مجتمعات التعلم التي كانت جزءا لا يتجزّأ من البرنامج.

ومن الجدير بالذكر أنه سيتم تخريج 1450معلما/ة من (14) مديرية تربية على مدار الأيام القادمة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تربية طوباس تنظم مؤتمرًا لتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف تربية طوباس تنظم مؤتمرًا لتخريج معلمي برنامج تأهيل المعلمين للصفوف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday