عبدالله القرقاوي يُبرز أسباب نجاح الدورة الأولى لتحدي القراءة العربي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عبدالله القرقاوي يُبرز أسباب نجاح الدورة الأولى لتحدي القراءة العربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عبدالله القرقاوي يُبرز أسباب نجاح الدورة الأولى لتحدي القراءة العربي

مشروع تحدي القراءة العربي
دبي - فلسطين اليوم

أكد محمد عبدالله القرقاوي أمين عام مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية بأن الدورة الأولى من مشروع تحدي القراءة العربي حقّقت نجاحاً مبهراً على مختلف المستويات، مشيداً بحجم المشاركة العربية التي تجاوزت 3.5 مليون طالب وطلبة من أكثر من 30 ألف مدرسة أتموا قراءة أكثر من 150 مليون كتاب.

ونوّه بأن مشروع تحدي القراءة العربي يعتبر من المبادرات التي تدعم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بجعل العالم العربي مكاناً أفضل للأجيال القادمة من خلال الكتاب والقلم، وبأن اكتساب الشباب العربي لمختلف المعارف يعتبر خطوة أولى نحو تمكينهم من النجاح في عالم مليء بالتحديات.

وبيّن بأن الشباب هم ركيزة المستقبل وعماد نجاح الدول وأن الأمم لا تنهض إلا بشبابها المتسلحين بالمعارف والعلوم، وشدّد على أن المنطقة العربية تواجه اليوم وأكثر من أي وقت مضى جملة من التحديات التي كان أحد أهم أسبابها تدني مستويات التعليم وضعف الاهتمام بالقراءة واكتساب المعارف، موضحاً بأن القراءة مفتاح العلم والمعرفة وأنها الطريق لغرس القيم والمبادئ الحميدة والأخلاق العربية الأصيلة لدى الشباب العربي الذي نعتقد بأنه أحوج ما يكون لها اليوم لتقوده إلى طريق الخير والرشاد بعيداً عن ظلام الجهل والتطرف والكراهية.

وأكد القرقاوي بأن الدول العربية تزخر بالعديد من المكتبات الكبرى التي تضم المراجع وأمهات الكتب في مختلف نواحي الحياة، ومهمتنا اليوم هو دفع الجمهور العربي نحو تلك المنارات المعرفية، وخير بداية تكمن في تكريس عادة القراءة لدى الجيل الصاعد. وأشار بأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومن خلال هذا المشروع الحيوي نقل المنهجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة الرامية لغرس محبة القراءة لدى النشء ليتم تعميمها على مختلف الدول العربية الشقيقة، موضحاً بأن هذا المشروع أسهم ومنذ عامه الأول في رفع نسبة قراءة الكتب لدى الشباب العربي قياساً بالمتوسط العالمي لعدد الكتب التي تقرأها شعوب الدول الأكثر تقدماً في العالم. منوّهاً بأن الدراسات السابقة الصادرة عن مؤسسات دولية مرموقة كانت صادمة للغاية لجهة تدني الاهتمام العربي بالقراءة وهو ما عمل المشروع على تغييره وفي زمن قياسي.

هذا وأشار القرقاوي أن أبرز ما يميز الدورة الأولى من التحدي هو حجم الدعم الرسمي والتفاعل الشعبي الذي حظي به على مستوى دولة الإمارات ومختلف دول العالم العربي، مبرزاً جهود فريق تحدي القراءة الذي حمل معه رسالة المحبة والتسامح من دولة الإمارات إلى كافة الأشقاء العرب، وأن الحفل الختامي كان مفخرة لعام من الإنجازات على صعيد المشروع والذي تجاوز فيما حققه كافة التوقعات والأهداف التي وضعت له حين إطلاقه في نهاية العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله القرقاوي يُبرز أسباب نجاح الدورة الأولى لتحدي القراءة العربي عبدالله القرقاوي يُبرز أسباب نجاح الدورة الأولى لتحدي القراءة العربي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday