صبري صيدم يؤكد أهمية تعميم التجارب التربوية الناجحة
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

صبري صيدم يؤكد أهمية تعميم التجارب التربوية الناجحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صبري صيدم يؤكد أهمية تعميم التجارب التربوية الناجحة

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أهمية تعميم التجارب التربوية الناجحة والمميزة والاستفادة من قصص النجاح والانجازات المتتالية التي تعكس روح الانتماء للتعليم، وتكريس كل جهد مستطاع من أجل المضي قدماً في العملية التطويرية الراهنة.

ودعا صيدم لدى مشاركته، اليوم الأربعاء، في فعاليات مؤتمر التطوير التربوي، الذي نظمته مؤسسة "الأمديست"، ومديرية التربية والتعليم في رام الله والبيرة، بعنوان:" تجارب جديرة بالتوثيق والتعميم"، إلى ضرورة الاهتمام بجميع المبادرات الطلابية واحتضان الأفكار المبدعة والعمل على نشر ثقافة تسهم في تعزيز حالة التشاركية ونقل التجارب الريادية في الميدان التربوي، موضحاً أن المحاور التي يتضمنها المؤتمر تشكل رافعة ورافداً لدعم القطاع التعليمي وضمان تحسين نوعية التعليم وجودته.

وأعرب عن شكره وتقديره لكافة القائمين على هذا المؤتمر النوعي، مشيداً بالشراكة المميزة بين الوزارة والأمديست والتي تجسدت عبر العديد من البرامج والفعاليات المشتركة.

وأشاد مدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الأمديست سعيد عساف، بالتعاون البناء بين وزارة التربية ومديرياتها والأمديست في انجاح برنامج تطوير القيادة والمعلمين، الذي استهدف حوالي 20% من مدارس المحافظات الشمالية.

وبين أن هذا المؤتمر يأتي في إطار تسليط الضوء على العديد من التجارب المدرسية الناجحة والتي تستحق التوثيق والتعميم ويبرهن على أن محور عمل برنامج تطوير القيادة والمعلمين يعتمد على أساس تطوير قدرات المعلمين ومديري المدارس.

وأكد نائب مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جوناثان كايمن، أهمية تعزيز التعاون مع الوزارة والمؤسسات الفلسطينية الشريكة، موضحاً أن التغيير يبدأ من المدارس، معرباً عن ديمومة الدعم والاهتمام بتزويد المدارس بالمعدات اللازمة لخدمة التعليم والوصول إلى الغايات المشتركة.

وأشار مدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات إلى أهمية هذا المؤتمر الذي جاء منسجماً مع التوجهات التربوية  التطويرية، وأشاد بالمشاريع التي قدمها المشاركون على مستوى المديرية، مؤكداً أن العروض عكست الكثير من الدلالات التي برهنت على تميز الأسرة التربوية ورغبتها في إحداث تغيير نوعي وحقيقي داخل المدارس.

وتضمن المؤتمر 30 عرضاً من مديرين ومعلمين ومعلمات من مديرية تربية رام الله والبيرة, حيث قاموا بعرض ملخصات ونتائج من مبادراتهم التربوية وممارساتهم الناجحة التي نفذوها بمدارسهم؛ بهدف تحسين البيئة المدرسية ورفع مستوى التعليم والتعلم والتحصيل الأكاديمي للطلبة.

وتضمنت العروض موضوعات شملت الإدارة المدرسية مثل خلق بيئة مدرسية آمنة وإشراك المجتمع المحلي، وقضايا متعلقة بالتعليم والتعلم مثل توظيف التكنولوجيا في التعليم، والتعليم المساند واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في العلوم وغيرها من المحاور التربوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صبري صيدم يؤكد أهمية تعميم التجارب التربوية الناجحة صبري صيدم يؤكد أهمية تعميم التجارب التربوية الناجحة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday