جامعات فلسطينية تطلق برنامج الدكتوراه المشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات
آخر تحديث GMT 07:46:19
 فلسطين اليوم -

جامعات فلسطينية تطلق برنامج الدكتوراه المشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعات فلسطينية تطلق برنامج الدكتوراه المشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات

برنامج الدكتوراه المشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات
رام الله - فلسطين اليوم

أطلقت الجامعات العربية الأميركية، وبوليتكنك فلسطين، والقدس، برنامج الدكتوراه المشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات، الأول من نوعه في فلسطين، والذي تم اعتماده مؤخراً من قبل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة في وزارة التربية والتعليم العالي.

وحضر احتفال الإطلاق، الذي استضافه حرم الجامعة العربية الأمريكية في مدينة رام الله : وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ورئيس الجامعة العربية الأمريكية علي زيدان أبو زهري، ورئيس جامعة القدس الأستاذ عماد أبو كشك، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين عماد الخطيب، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ووزير القدس عدنان الحسيني، ورئيس المجلس الأعلى للإبداع عدنان سمار، ورئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأميركية يوسف عصفور، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة العربية الأمريكية الأستاذ د. وليد ديب، ورئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين أحمد سعيد التميمي، ونائب رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية الأمريكية سالم أبو خيزران ورئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري نور الدين أبو الرب وعدد من ممثلي المؤسسات والجامعات.

وفي كلمته، وصف صيدم هذا الحدث بالنوعي خاصة وأن الجهد انصب خلال الأعوام القليلة الماضية على رفع جودة قطاع التعليم العالي، ومخرجاته عبر تقوية وتجميع الخبرات والطاقات الفلسطينية وتوطينها عبر إطلاق برامج أكاديمية مشتركة في مؤسسات التعليم العالي، مؤكداً أن هذه التجربة تجسد قصة نجاح تستحق الاهتمام ومن المهم أن تصبح ظاهرة، والمضي قُدماً في تحقيق النجاحات والإنجازات والتوجه نحو العالمية عبر نشر الأبحاث والدراسات في مجلات علمية مرموقة وتعزيز الشراكات الأكاديمية والبحثية في هذا المجال.

أما الخطيب فأكد أهمية الشراكة بين ثلاث جامعات فلسطينية لتنفيذ برنامج مهم سواء على الصعيد الأكاديمي أو على الصعيد العملي، لأن البرنامج له خصوصية في فلسطين، كون العالم أصبح يعتمد على الهندسة والتكنولوجيا، وباعتباره يتداخل ويتقاطع مع كافة العلوم الأخرى، كما أنه أصبح وسيلة من الوسائل الأقل تكلفة، ولكنه الأقدر على الوصول إلى حدود هندسية عظيمة ساهمت في تقدم البشرية.

من جانبه، عبر أبو كشك عن اعتزازه بهذا التطور العلمي المتلاحق لجامعة القدس، والجامعات الفلسطينية الشريكة، بالوصول إلى الاعتماد لبرنامج دكتوراه في هندسة تكنولوجيا المعلومات الذي يأتي ضمن سياسة قامت عليها وزارة التربية والتعليم العالي، والتي سعت دائماً لتوفير كامل إمكانياتها في دعم التعليم والجامعات الفلسطينية.

وأشاد بكافة الجهود المبذولة لإنجاح هذا البرنامج، وكذلك العمل المشترك لخلق بيئة وثقافة داعمة لذلك، من خلال العمل الجمعي، من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي الفلسطيني من خلال هذه التطورات العلمية، مشيراً إلى أن التحول الحقيقي يكون بالإنتاج المعرفي والطاقات المتميزة من الباحثين في الجامعات الفلسطينية.

فيما قدم نبيل عرنان تعريفا في برنامج في هندسة تكنولوجيا المعلومات من حيث الخطة الأكاديمية وأهداف البرنامج، ومعايير الالتحاق والقبول، ومواعيد البدء بتنفيذ البرنامج وتدريسه في الجامعات الثلاث الشريكة.

ويعتبر البرنامج هو الأول من نوعه في فلسطين ويشكل إضافة نوعية للتعليم العالي في الوطن بمخرجات ذات جودة اكاديمية من شأنها إحداث تغيير جوهري في واقع تكنولوجيا المعلومات وربطها بالهندسة إضافة إلى رفد السوق الفلسطيني وخاصة الجامعات ومراكز الأبحاث وشركات تكنولوجيا المعلومات بخريجين متخصصين من حملة شهادة الدكتوراه مستقبلا.

كما سيدرس البرنامج في الجامعات الثلاث الشريكة بالأسلوب الأميركي الذي يعتمد على المساقات النظرية والتطبيقية، والأبحاث العلمية، والامتحان الشامل، والرسالة والدفاع عن الرسالة، على أيدي طاقم من الأساتذة والأكاديميين المتميزين والمشهود بكفاءتهم فلسطينيا وعربيا ودوليا.

وسيوفر البرنامج من خلال إطلاقه في الجامعات الشريكة في فلسطين فرصة حقيقية ومتميزة للراغبين بالالتحاق به بهدف الحصول على شهادة بمواصفات عالمية في الدكتوراه في هندسة تكنولوجيا المعلومات، دون الحاجة لتحمل عناء السفر والغربة بعيدا عن الوطن والأهل أو حتى الانقطاع عن أعمالهم.

ويمتاز البرنامج بأنه برنامج عالمي بامتياز كونه يضاهي مثيله في الولايات المتحدة الأميركية التي تعتبر من أفضل وأهم دول العالم التي تمنح درجة الدكتوراه في هندسة تكنولوجيا المعلومات بفضل المادة العلمية التي يتلقاها الراغب في الدراسة أثناء الالتحاق بالبرنامج، إضافة إلى أسلوب التعليم المعتمد للحصول على درجة الدكتوراة، حيث الحاجة في السوق الفلسطيني لحاملي شهادات الدكتوراة في هندسة تكنولوجيا المعلومات.

قد يهمك أيضا: 

رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري يعقد لقاءه الأول بالكادر الأكاديمي

صيدم يضع حجر الأساس لمدرسة الناقورة في نابلس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعات فلسطينية تطلق برنامج الدكتوراه المشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات جامعات فلسطينية تطلق برنامج الدكتوراه المشترك في هندسة تكنولوجيا المعلومات



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:53 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق موضة الشراريب مع التنانير أحدث صيحات خريف 2020

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 09:50 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض
 فلسطين اليوم - وفاة عميد المراسلين الأجانب في مصر بعد صراع مع المرض

GMT 12:15 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية
 فلسطين اليوم - ما وراء قصور "بطرسبرغ" واستمتع بمعالم المدينة الروسية

GMT 12:05 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها
 فلسطين اليوم - ديكورات منزل بأثاث مودرن مع جدران كلاسيكية إليكِ أبرزها

GMT 13:03 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد
 فلسطين اليوم - سكتة قلبية تغيب الأديب والإعلامي السعودي عبدالله الزيد

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عبدالله بن سالم القاسمي يفتتح مهرجان الفنون الإسلامية

GMT 06:43 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

تصاميم فرنسية لغرف نوم رومانسية أنيقة

GMT 04:47 2016 الثلاثاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة دونالد ترامب ميلانيا وابنته ايفانكا تقدمان الدعم له

GMT 04:41 2016 الجمعة ,17 حزيران / يونيو

عرض أزياء رجالي يتحف الجميع بتأثر باستفتاء لندن

GMT 01:28 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

المصمم أحمد فايز يكشف أحدث الألوان في فستان السهرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday