اعتماد التنظيمات الجديدة للمجمعات التعليمية في السعودية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتماد التنظيمات الجديدة للمجمعات التعليمية في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعتماد التنظيمات الجديدة للمجمعات التعليمية في السعودية

وزير التعليم السعودي الدكتور عزام الدخيل
الرياض - فلسطين اليوم

اعتمد وزير التعليم السعودي الدكتور عزام الدخيل تنظيمات جديدة للعمل في المجمعات التعليمية، في إطار مراجعة التنظيمات المتعلقة بالقيادات المدرسية، وتحديثها بما يتوافق مع المتغيرات ويسهم في تطوير أداء القيادات المدرسية وإجراءات العمل.

وأشار وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك إلى أبرز تنظيمات هذا القرار، ومنها أن يكلف لكل مدرسة في المجمع قائد مدرسي يمارس الصلاحيات الممنوحة لقادة مدارس التعليم العام وتطبيق التشكيلات المدرسية لكل مدرسة في المجمع على حدة، فيما يكون لكل مدرسة في المجمع مرافق وتجهيزات مستقلة وللمجمع اسم واحد لجميع مدارسه.

وأوضح أن التنظيمات أكدت إسناد الإشراف على مدارس المجمع أو المجمعات في كل مكتب تعليم إلى مشرف إدارة مدرسية واحد، وتكون من ضمن نصابه ومهماته تطوير العمل وتنسيقه وتحقيق التكامل بين مدارس المراحل التعليمية في المجمع مع مراعاة خصوصية كل مرحلة.

وأضاف البراك أنه سيكون هناك مجلس استشاري للمجمعات التعليمية على مستوى المنطقة أو المحافظة التي يوجد بها أكثر من مجمع تعليمي يهتم بتطوير العمل فيها برئاسة مدير القيادة المدرسية في إدارة التعليم، وعضوية مشرفي القيادة المدرسية المسند لهم الإشراف على المجمعات، ونخبة من قادة مدارس المراحل التعليمية في تلك المجمعات، فيما يكلف رئيس المجلس الاستشاري للمجمعات التعليمية أحد قادة المرحلة الثانوية في المجمعات التعليمية ليكون أمينا عاما للمجلس الاستشاري للمجمعات التعليمية.

وتضمنت التنظيمات إسناد الإشراف على معلمي المواد الدراسية في مدارس كل مجمع إلى مشرف واحد في كل تخصص، وتكون من ضمن نصابه نقل طلاب كل مرحلة إلى المرحلة التي تليها في المجمع، وتكون أفضلية تسجيل الطلاب في الصف الأول الابتدائي لمن هم داخل النطاق الجغرافي للمجمع، إضافة إلى قبول قادة مدارس المجمع للطلاب ضمن النطاق الجغرافي للمجمع ما أمكن ذلك.

وأشار البراك إلى أنه عند افتتاح مراكز الأحياء المسائية تكون الأولوية لمباني المجمعات التعليمية في جعلها مقرات لها.

وتضمنت تنظيمات المجمعات التعليمية تعريف مفهوم المجمع التعليمي بأنه يضم ثلاث مدارس للمراحل الثلاث (ابتدائي - متوسط - ثانوي) في سور واحد

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد التنظيمات الجديدة للمجمعات التعليمية في السعودية اعتماد التنظيمات الجديدة للمجمعات التعليمية في السعودية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday