الشخشير تؤكد أولوية التعليم المهني والتقني بالنسبة للوزارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشخشير تؤكد أولوية التعليم المهني والتقني بالنسبة للوزارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشخشير تؤكد أولوية التعليم المهني والتقني بالنسبة للوزارة

وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير
رام الله-وفا

قالت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير، اليوم الأربعاء، إن قطاع التعليم المهني والتقني على سلم الأولويات، وهو أحد أهم محاور الخطة الاستراتيجية للوزارة للأعوام 2014-2019.

وأضافت الشخشير، خلال مشاركتها في المؤتمر الرابع للتعليم والتدريب المهني والتقني، وافتتاح المعرض التقني في كلية هشام حجاوي، إن الوزارة تضع ضمن استراتيجياتها إشراك القطاع الخاص ومؤسسات سوق العمل في مختلف مراحل عملية التعليم والتدريب، بما يشمل بناء المناهج والخطط الدراسية وتطويرها، وأن ذلك تأكيد من الوزارة على السعي الدائم لتحسين مخرجات التعليم المهني والتقني وملاءمتها مع احتياجات سوق العمل.

وتابعت: إن الإستراتيجية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني تهدف لتطوير المصادر المادية المنسجمة مع التكنولوجيا الحديثة، إضافة لتطوير المصادر البشرية وفق أنظمة الإعداد النوعي وإعداد وتطوير المناهج وفق نظام الوحدات المتكاملة، والمستندة على الكفايات والمرتبطة باحتياجات سوق العمل وهي تمتاز بالمرونة والفعالية والكفاءة والاستدامة.

وبينت الشخشير أن الوزارة بدأت في السنوات القليلة الماضية ببناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات محلية وعالمية ومؤسسات سوق العمل؛ لتنفيذ برامج مهنية وتقنية، إضافةً لنشر الوعي في المجتمع المحلي حول أهمية قطاع التعليم المهني والتقني، وذلك من خلال برامج التوجيه والإرشاد.

وقالت: إن الوزارة تسعى بشكل متواصل لتوجيه مصادر الدعم والتمويل التي تقدمها الدول والجهات المانحة؛ لدعم مبادرات ومشاريع تخدم الشراكة بين مؤسسات التعليم والتدريب المهني والتقني ومؤسسات سوق العمل، ومن الأمثلة على ذلك، مشروع الدعم الأوروبي (EU) ومشروع الدعم البلجيكي (BTC) ومشروع الدعم السويسري (SDC) والتي تتم بالتعاون مع مؤسسة التعاون الألماني (GIZ).

وأشارت إلى أنه وتعزيزا لهذا القطاع التعليمي عملت الوزارة وتعمل على إنشاء مدارس مهنية وصناعية جديدة، وتدعم الكليات التقنية التي تساهم في تخريج كفاءات تساعد على ازدهار الاقتصاد الفلسطيني، مضيفة أن الوزارة تعمل بشكل مستمر على إعادة النظر في البرامج التعليمية والتدريبة؛ وفق المتغيرات التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية، وما صاحب ذلك من حراك مهني، والحاجة لعمالة متخصصة محليا وإقليميا وعالميا في ميادين لم تكن قائمة من قبل.

وأكدت أن الوزارة ستتعاطى بإيجابية عليا وتفاعل بناء مع ما يصدر عن هذا المؤتمر من نتائج وتوصيات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشخشير تؤكد أولوية التعليم المهني والتقني بالنسبة للوزارة الشخشير تؤكد أولوية التعليم المهني والتقني بالنسبة للوزارة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday