الصحة المدرسية في دبي ترتكز على 3 مبادرات علاجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصحة المدرسية في دبي ترتكز على 3 مبادرات علاجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحة المدرسية في دبي ترتكز على 3 مبادرات علاجية

هيئة الصحة في دبي
دبي ـ فلسطين اليوم

كشفت هيئة الصحة بدبي عن الخطة التشغيلية للصحة المدرسية للعام الدراسي 2015-2016، والتي تتضمن العديد من المبادرات منها المشاركة في خطة دبي 2021 بثلاث مبادرات تتعلق بالصحة النفسية، ومكافحة الاستخدامات المختلفة للتبغ، ومكافحة السمنة، سوف يتم العمل عليها بدءاً من العام الدراسي الحالي وحتى 2021، وتصميم موقع إلكتروني للصحة المدرسية وتطبيق على الهواتف الذكية وإجراء تدقيق لبرنامج الصحة المدرسية من أجل ضمان جودة خدمات الصحة المدرسية بعد أن تم تقييم شامل للبرنامج والتعرف على نقاط الضعف من خلال التقرير السنوي للصحة المدرسية للعام الدراسي 2014-2015 والعمل على تقوية هذه النقاط وتعزيز البرنامج بالشكل الأمثل.

وأوضح الدكتور حامد يحيى حسين طبيب اختصاصي أول في شعبة صحة المدارس والمؤسسات التعليمية، أنَّه تم إعداد التقرير السنوي للصحة المدرسية للعام الدراسي 2014-2015 الذي غطى بشكل واسع طلبة المدارس الخاصة بأنشطة تعزيز أنماط الحياة الصحية.

وأظهرت النتائج انتشاراً للسمنة بمعدلات عالية، واستناداً إلى التقرير السنوي للصحة المدرسية والبحوث التي تم إجراؤها تم إعداد الخطة التشغيلية للعام الدراسي 2015-2016 والتي تسعى شعبة صحة المدارس والمؤسسات التعليمية من خلالها لتحقيق الأهداف المتمثلة في ضمان أنماط حياة صحية لدى طلبة المدارس الخاصة بدبي، وإنقاص عبء الأمراض المعدية، وكذلك الأمراض المزمنة والإصابات، وكشف الأمراض والمشكلات الصحية بصورة باكرة، وتحسين مهارات طاقم الصحة المدرسية، إلى جانب تحسين جودة خدمات الصحة المدرسية.

وبين الدكتور حامد أنه من أجل تحقيق هذه الأهداف تم وضع الخطط اللازمة والتي تتضمن مبادرات استراتيجية تتعلق بتنفيذ حملات لتعزيز أنماط الحياة الصحية، خاصة ما يتعلق بالتغذية والنشاط الحركي، والمشاركة بخطة دبي 2021 بثلاث مبادرات تتصل بالصحة النفسية، ومكافحة الاستخدامات المختلفة للتبغ، ومكافحة السمنة وسوف يتم العمل عليها بدءا من العام الدراسي الحالي وحتى 2021، والمشاركة بالحملة الوطنية لمكافحة السمنة، فضلا عن تحقيق معدلات تغطية أفضل للتلقيح ضد الأمراض السارية وتعزيز أنشطة الكشف المبكر عن الأمراض.

وبين أنه سيتم تأسيس نظام إلكتروني لمعلومات الصحة المدرسية في دبي، وتصميم موقع إلكتروني للصحة المدرسية، وتطبيق على الهواتف الذكية يتم العمل عليه حاليا مع إدارة تقنية المعلومات في الهيئة تمهيدا لإطلاقه خلال العام الدراسي الحالي، والمشاركة بالعيادة الذكية، إضافة إلى إجراء تدقيق لبرنامج الصحة المدرسية لضمان جودة خدمات الصحة المدرسية بعد أن تم تقييم البرنامج في التقرير السنوي للصحة المدرسية للعام 2014-2015 لتعزيز البرنامج بالشكل الأمثل.

وأوضح الدكتور حامد أن شريحة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة تعد من الشرائح المهمة التي تحظى برعاية واهتمام خدمات الصحة المدرسية، وهناك فئتان مهمتان منهم في المدارس، هما ذوو الاحتياجات الخاصة العقلية، وذوو الاحتياجات الخاصة البدنية «الإعاقتان الجسدية والنفسية»، حيث يتم توفير الرعاية المناسبة لهذه الفئات كل حسب حاجاته والمشكلات التي يعاني منها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة المدرسية في دبي ترتكز على 3 مبادرات علاجية الصحة المدرسية في دبي ترتكز على 3 مبادرات علاجية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday