العلوم والتقنية يبدأ استقبال طالبات المدارس والجامعات الأحد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"العلوم والتقنية" يبدأ استقبال طالبات المدارس والجامعات الأحد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العلوم والتقنية" يبدأ استقبال طالبات المدارس والجامعات الأحد

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية
الرياض - واس

تبدأ مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأحد، في استقبال المدارس والجامعات الخاصة بالبنات في الفترة الصباحية ابتداءً من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، وفي الفترة المسائية من خلال المعرض حيث سيكون مفتوحًا للجميع، وذلك في مقر المدينة في الرياض .

ويهدف المعرض الذي افتتحه الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس المدينة مؤخرًا، إلى إبراز دور العلوم والتقنية والتعريف بها لجميع شرائح المجتمع مع التركيز على الطلبة والطالبات في مراحل التعليم العام والمعاهد والكليات والجامعات .

وشارك في المعرض العديد من معاهد وإدارات المدينة الذي يقدمون بعض التجارب التفاعلية، كمعهد بحوث المياه والطاقة الذي يقدم عرض تفاعلي في جهاز المحاكاة لنظام توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وعرض تفاعلي لنظام ضخ المياه من الآبار بالطاقة الشمسية، وعرض لكيفية استخدام المكثفات.

ويقدم معهد بحوث العلوم النووية بدوره، عرضًا تفاعليًا لتجربة طومسون لمشاهدة حزمة الالكترونات وكيفية التحكم بها بواسطة تطبيق المجال المغناطيسي، كما يقدم معهد بحوث علم المواد تجارب عن كيفية عمل تقنية النانو وشرح متكامل عن المجاهر الضوئية والإلكترونية وتقنية الإضاءة بالنانو "LED"، وتجارب عن استخدام الأغشية النانونية في تحليه المياه، وتجارب عن مادة الهايدروفوبيك "الطاردة للماء" واستخدامها بالخلايا الشمسية.

ويعرض معهد بحوث الفضاء والطيران في المدينة، عرض ثلاثي الأبعاد لصور ملتقطة من الأقمار الصناعية، وتجارب رياضية تفاعلية توضح عمل الأقمار الصناعية والمدارات، كما يقدم جهاز محاكاة الطيران يمكن للزائر تجربة الطيران الإقلاع والهبوط مع شرح كامل للأجهزة داخل كبينة الطائرة، إضافة إلى عرض لطائرة دون طيار "صقر4"، وشرح كيفية عمل تصنيع الطائرة وعمل أجهزتها وكيفية تزويد الطائرة بالوقود، إلى جانب لعرض وشرح لطائرات الهليكوبتر.

ويستمر المعرض حتى يوم الخميس المقبل 18 رجب، حيث خصصت اللجنة المنظمة الفترة الصباحية من 8-12ظهرًا لطلبة المدارس والجامعات والكليات للبنات، فيما خصصت الفترة المسائية من 4-9 مساء للجميع, ويقع المعرض داخل مقر المدينة في الرياض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلوم والتقنية يبدأ استقبال طالبات المدارس والجامعات الأحد العلوم والتقنية يبدأ استقبال طالبات المدارس والجامعات الأحد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday