جامعة القدس تفتتح مهرجان فلسطين الدولي الأول لتبادل الثقافات
آخر تحديث GMT 18:47:43
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

جامعة القدس تفتتح مهرجان فلسطين الدولي الأول لتبادل الثقافات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة القدس تفتتح مهرجان فلسطين الدولي الأول لتبادل الثقافات

جامعة القدس
القدس - فلسطين اليوم

 افتتحت جامعة القدس اليوم السبت، فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الأول لتبادل الثقافات في الحرم الرئيسي، وذلك بالتعاون مع وزارتي الثقافة والخارجية الفلسطينيتين، وبمشاركة رسمية ووطنية ودولية مميزة.

شارك في فعاليات الافتتاح وزير الثقافة إيهاب بسيسو، ورئيس الجامعة عماد أبو كشك ونوابه، وعدد من السفراء والقناصل لدول عربية وأجنبية مختلفة.

وأكد رئيس الجامعة أهمية المهرجان في توطيد أواصر الثقافة والتفكير بين الفلسطينيين ودول العالم، خاصة أن المهرجان يقام في حرم جامعة القدس، والذي من شأنه أن يعيد للقدس رونقها الخاص كما كانت عليه سابقا من حيث الفكر والإبداع والحضارة.

ورحب أبو كشك بضيوف الجامعة من بلدان العالم وثقافاته وحضاراته في الصرح الأكاديمي الذي يحتفي بمهرجان تبادل الثقافات، ويرفد المجتمع الفلسطيني بجيل متسلح بالعلم والثقافة والإبداع.

وقال: "هناك أهمية كبيرة أن تكون القدس لتبادل الثقافات مع المجتمع الدولي، فالقدس لها مكانة خاصة عند الجميع عبر التاريخ، والتي طالما حملها الفلسطينيون في قلوبهم قولا وفعلا"، مشيرا إلى أن المهرجان من شأنه أن يرفع من مكانة طلبة الجامعة، ويتيح لهم التعرف وبقوة على ثقافات وأفكار دولية.

بدوره قال بسيسو إن "المهرجان هو عنوان ثقافي واجتماعي وسياسي بامتياز، ويؤكد هوية القدس جامعة وعاصمة لمواجهة كل التحديات المحيطة".

وأضاف، "وجودنا اليوم في جامعة القدس يثبت الرسالة الوطنية أننا باقون ونمارس حقنا في الحياة والتعلم والتخطيط للمستقبل، والمضي قدما في المشروع الوطني رغم جميع الإعاقات، شاكرا الدول المشاركة في المهرجان، ومؤكدا أن وجودهم يكرس حقوق الفلسطينيين والتي تحتاج لمزيد من العمل المشترك.

وبدأت فعاليات المهرجان بقص الشريط وزيارة المشاركين والحضور للزوايا التي خصصت لكل دولة لعرض تراثها، حيث شاركت كل من دول: فرنسا، والصين، وروسيا، والبرازيل، وإيطاليا، وفنزويلا، والإكوادور، ورومانيا، وتونس، ومالطا، وصربيا، وعدد من المؤسسات الفلسطينية والجمعيات المهتمة بالتراث والثقافة.

وتخللت فعاليات المهرجان لليوم الأول عروضا متنوعة على ألحان الأهازيج والأغاني التراثية الفلسطينية، لفرقة سلفيت للزجل الشعبي، وفرقة تراث لنادي شباب أبو ديس،، وفرقة اوف المقدسية، وأزياء للثوب الفلسطيني – جامعة القدس، وعرض ننشاكو للطالب صايل غرة من جامعة القدس، وكذلك عروض الفرقة الروسية من المركز الروسي للعلوم والثقافة، وأكوابيرا للفرقة البرازيلية، وفرقة صربيا للفلكلور الشعبي، وعرض كونجفو روسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة القدس تفتتح مهرجان فلسطين الدولي الأول لتبادل الثقافات جامعة القدس تفتتح مهرجان فلسطين الدولي الأول لتبادل الثقافات



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday