توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان

جامعة البلمند
بيروت - فلسطين اليوم

إنطلاقاً من رؤيته بالتحسين والتطوير المستمرّين، قام مستشفى جبل لبنان بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة البلمند، ليصبح بوجب هذا التعاون، مركزاً طبياً جامعياً .وقد تمّ توقيع هذه الاتفاقية في حرم مستشفى جبل لبنان، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن، المدير العام لمستشفى جبل لبنان الدكتور نزيه غاريوس، المدير الطبي للمستشفى الدكتور ايلي غاريوس، رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، نقيب الأطباء الدكتور شرف أبو شرف، نقيب المستشفيات الدكتور سليمان هارون، إضافة إلى عدد من الأطباء والإداريين.تهدف هذه الاتفاقية إلى رفع مستوى الرعاية الصحية اللبنانية، من أجل تطوير البرامج الطبية للتدريب الجامعي.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقًا من الإلتزام المتبادل بين كل من جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان، نحو التميّز في الرعاية الصحيّة والتدريب السريري، المهمّة الأساسيّة لكلا الشريكينويبقى الهدف تقديم الخدمات الطبية، حتى غير المتوفر منها في لبنان وتوسيع شريحة المستفدين الى كل طبقات المجتمع اللبناني. كما سيقوم المستشفى بوجب هذا التعاون بتوفير برنامج تدريب لأكثر من 200 تلميذ طب مقيم موزعين على 30 برنامج طبّي.

في كلمته، أشاد الدكتور نزيه غاريوس بهذه الاتفاقية التي تعكس التزام مستشفى جبل لبنان بتقديم خدمات الرعاية الصحية المهنية في جوّ من البيئة العلمية والأكاديمية الفضلى لتأمين أفضل خدمة للمريض. وأضاف قائلًا: "رسالتنا هي تحسين صحة المرضى من خلال تطوير نماذج علاجية حديثة وفعالة، مبنية على التعليم، الابتكار والأبحاث".

جبدوره، قال الدكتور ايلي غاريوس في كلمته: "مستشفى جبل لبنان حائز على التصنيف من قبل اللجنة العالمية JCI منذ عام 2016 وأعيد تصنيفه عام 2019. وأضاف قائلًا: "كان من الطبيعي أن يصبح مستشفى جبل لبنان جامعيًا". واستذكر ما قال له رئيس بعثة JCI بأنه "علينا الانضمام إلى جامعة ذات مستوى تتويجًا لهذا العمل الدؤوب وضمانة لاستمرار الجودة". وختم قائلًا: "جامعة البلمند كانت أفضل خيار لنا، إذ ليست رقمًا بين جامعات لبنان، إنما هي وريثة تاريخ عريق."

في كلمته، أشار رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق إلى أهمية هذا التعاون، لافتًا إلى أن "هذا التعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان قد نشأ لتصبح هذه الجامعة الرائدة الراعي العلمي والمظلة الأكاديمية لهذا المستشفى المميّز في الحقل الطبي".وأشار إلى أن "هذا التعاون ينبع من قناعة راسخة لدى الطرفين بأن تضافر الجهود في هذه المرحلة الدقيقة من حياة الوطن إنما يعطي أملًا بمستقبل أفضل".

كما تحدّث عميد كلية الطب في جامعة البلمند الدكتور كميل نصار وقال: "هدفنا الأساسي هو دومًا صحة المواطن، الذي يكتمل بالطبيب المتميز الذي يضع علمه وخبرته في تصرف المريض واحتياجاته الطبية".كما ختم الحفل بكلمة لوزير الصحة العامة حمد حسن، الذي أشار إلى أنّ "لبنان تميّز بجسمه الطبي في مواجهة الوباء". وختم قائلاً: "النجاح يكمن في الوعي والعقل الراجح، والعمل التراكمي مع الرؤية، من أجل مواجهة التحدّيات">

قد يهمك أيضا : 

  برلماني بريطاني يُطالب باستبدال شهادة الثانوية بـ"البكالوريا"

  أحلام الحيلوني حصلت على "البكالوريا" بعد 27 عامًا من ترك الدراسة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 12:18 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

اشتية يؤكد الحكومة تتحضر للانتخابات التي طال انتظارها

GMT 17:58 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد عصير القصب لمكافحة العدوى البولية
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday