توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان

جامعة البلمند
بيروت - فلسطين اليوم

إنطلاقاً من رؤيته بالتحسين والتطوير المستمرّين، قام مستشفى جبل لبنان بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة البلمند، ليصبح بوجب هذا التعاون، مركزاً طبياً جامعياً .وقد تمّ توقيع هذه الاتفاقية في حرم مستشفى جبل لبنان، بحضور معالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن، المدير العام لمستشفى جبل لبنان الدكتور نزيه غاريوس، المدير الطبي للمستشفى الدكتور ايلي غاريوس، رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق، نقيب الأطباء الدكتور شرف أبو شرف، نقيب المستشفيات الدكتور سليمان هارون، إضافة إلى عدد من الأطباء والإداريين.تهدف هذه الاتفاقية إلى رفع مستوى الرعاية الصحية اللبنانية، من أجل تطوير البرامج الطبية للتدريب الجامعي.

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقًا من الإلتزام المتبادل بين كل من جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان، نحو التميّز في الرعاية الصحيّة والتدريب السريري، المهمّة الأساسيّة لكلا الشريكينويبقى الهدف تقديم الخدمات الطبية، حتى غير المتوفر منها في لبنان وتوسيع شريحة المستفدين الى كل طبقات المجتمع اللبناني. كما سيقوم المستشفى بوجب هذا التعاون بتوفير برنامج تدريب لأكثر من 200 تلميذ طب مقيم موزعين على 30 برنامج طبّي.

في كلمته، أشاد الدكتور نزيه غاريوس بهذه الاتفاقية التي تعكس التزام مستشفى جبل لبنان بتقديم خدمات الرعاية الصحية المهنية في جوّ من البيئة العلمية والأكاديمية الفضلى لتأمين أفضل خدمة للمريض. وأضاف قائلًا: "رسالتنا هي تحسين صحة المرضى من خلال تطوير نماذج علاجية حديثة وفعالة، مبنية على التعليم، الابتكار والأبحاث".

جبدوره، قال الدكتور ايلي غاريوس في كلمته: "مستشفى جبل لبنان حائز على التصنيف من قبل اللجنة العالمية JCI منذ عام 2016 وأعيد تصنيفه عام 2019. وأضاف قائلًا: "كان من الطبيعي أن يصبح مستشفى جبل لبنان جامعيًا". واستذكر ما قال له رئيس بعثة JCI بأنه "علينا الانضمام إلى جامعة ذات مستوى تتويجًا لهذا العمل الدؤوب وضمانة لاستمرار الجودة". وختم قائلًا: "جامعة البلمند كانت أفضل خيار لنا، إذ ليست رقمًا بين جامعات لبنان، إنما هي وريثة تاريخ عريق."

في كلمته، أشار رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق إلى أهمية هذا التعاون، لافتًا إلى أن "هذا التعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان قد نشأ لتصبح هذه الجامعة الرائدة الراعي العلمي والمظلة الأكاديمية لهذا المستشفى المميّز في الحقل الطبي".وأشار إلى أن "هذا التعاون ينبع من قناعة راسخة لدى الطرفين بأن تضافر الجهود في هذه المرحلة الدقيقة من حياة الوطن إنما يعطي أملًا بمستقبل أفضل".

كما تحدّث عميد كلية الطب في جامعة البلمند الدكتور كميل نصار وقال: "هدفنا الأساسي هو دومًا صحة المواطن، الذي يكتمل بالطبيب المتميز الذي يضع علمه وخبرته في تصرف المريض واحتياجاته الطبية".كما ختم الحفل بكلمة لوزير الصحة العامة حمد حسن، الذي أشار إلى أنّ "لبنان تميّز بجسمه الطبي في مواجهة الوباء". وختم قائلاً: "النجاح يكمن في الوعي والعقل الراجح، والعمل التراكمي مع الرؤية، من أجل مواجهة التحدّيات">

قد يهمك أيضا : 

  برلماني بريطاني يُطالب باستبدال شهادة الثانوية بـ"البكالوريا"

  أحلام الحيلوني حصلت على "البكالوريا" بعد 27 عامًا من ترك الدراسة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة البلمند ومستشفى جبل لبنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday