جامعة بيرزيت تتصدر الجامعات الفلسطينية حسب جودة الإنتاج العلمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جامعة بيرزيت تتصدر الجامعات الفلسطينية حسب جودة الإنتاج العلمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة بيرزيت تتصدر الجامعات الفلسطينية حسب جودة الإنتاج العلمي

جامعة بيرزيت
رام الله ـ فلسطين اليوم

أعلن موقع Webometrics قائمته التصنيفية الثانية لهذا العام (تموز 2017) والتي تستند لمعطيات منصة الباحث العلمي (Google Scholar) وتحوي ما يقارب خمسة آلاف جامعة. وبحسب القائمة التي حوت سبع جامعات فلسطينية فقد حصلت جامعة بيرزيت على الترتيب الأول بين الجامعات المحلية، والتاسع والعشرين بين الجامعات العربية المدرجة في التصنيف، وحلت في المرتبة 1572 عالمياً متقدمة بأكثر من 100 مرتبة للأمام مقارنة بالنسخة السابقة للتصنيف التي كانت احتلت فيها المرتبة 1678، فيما احتلت الجامعة الفلسطينية التالية المرتبة 1751 عالمياً.

وهذا التصنيف يستند لعدد الاقتباسات التي حصلت عليها الأبحاث العلمية المنشورة لأساتذة الجامعات الذين لديهم حسابات معلنة على منصة الباحث العلمي. حيث تعتبر الاقتباسات التي تحصل عليها المنشورات العلمية مؤشراً هامة لجودة وتأثير تلك المنشورات. وقد تم ترتيب الجامعات بناءً على مجموع عدد الاقتباسات للعشرة أساتذة الأوائل في كل جامعة، مع استثناء الأول من كل قائمة من أجل الحصول على تمثيل أفضل لمستويات الجامعات. وتبعاً لذلك فقد بلغ مجموع الاقتباسات لأساتذة جامعة بيرزيت المشمولين ضمن الإحصائية 20493 إشارة اقتباس.

من جانب آخر فقد أصدر موقع Webometrics القوائم التصنيفية الخاصة بالمستودعات الرقمية المفتوحة للجامعات حول العالم. وبحسب النتائج فقد حاز المستودع الرقمي لجامعة بيرزيت (فضا) على الترتيب الأول محلياً والخامس عشر عربياً، وجاء في المرتبة 1425 عالمياً، على الرغم من مرور فترة زمنية قصيرة منذ اطلاقه ويعتبر المستودع الرقمي للجامعة "فضا" أحد المستودعات المؤسساتية الرائدة على المستوى المحلي والذي لا زال قيد التطور والتوسع. حيث تم إطلاق منصة "فضا" في العام الماضي في مكتبة جامعة بيرزيت بهدف تحميل وعرض منشورات أساتذة وطلبة الجامعة البحثية والتعليمية من خلال الفضاء الرقمي.

وتهدف المستودعات البحثية المفتوحة للمساهمة في نشر المعارف العلمية التي تنتجها الجامعات والمراكز العلمية من خلال توفير المواد المنشورة والمصورة بشكل قابل للتنزيل المجاني من أي مكان في العالم، بما يتحقق معه التعريف بالجامعات وبمستواها التعليمي والبحثي، وتخفيف القيود المادية الناجمة عن عدم قدرة قطاعات تعليمية واسعة على الاشتراك في الكثير من قواعد البيانات التي تتبنى سياسات احتكارية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بيرزيت تتصدر الجامعات الفلسطينية حسب جودة الإنتاج العلمي جامعة بيرزيت تتصدر الجامعات الفلسطينية حسب جودة الإنتاج العلمي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday