جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن
آخر تحديث GMT 02:11:16
 فلسطين اليوم -

جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق "مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق "مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن"

جامعة بوليتكنك فلسطين
الخليل- فلسطين اليوم

أطلقت جامعة بوليتكنك فلسطين "مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن"، تحت رعاية رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين معالي الأستاذ احمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر، وممثلةً عن المجلس الأعلى للإبداع والتميّز الدكتورة صفاء ناصر الدين، وممثل وزارة التربية والتعليم العالي التربية والتعليم العالي الأستاذ علاء الدين الجعبري، وممثل محافظ محافظة الخليل الدكتور رفيق الجعبري، وممثل رئيس بلدية الخليل الأستاذ محمد عمران القواسمي، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونوابه، ورئيس المؤتمر الدكتور مراد أبو صبيح، وعمداء الكليات وحشد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة وطلبة الجامعة والجامعات الفلسطينية المُشاركة، تم عقد مؤتمر إبداع الطلبة بنسخته الثامنة بهدف عرض ما توصل إليه الطلبة من إبداع علمي وتطبيقي في العديد من المجالات العلمية والتكنولوجية التطبيقية ضمن مشاريع تخرجهم وأبحاثهم العلمية.

ورحب الأستاذ التميمي بالحضور وأكّد بأنّ جامعة بوليتكنك فلسطين هي الحاضنة والمنبر العلمي والبحثي لإظهار الإبداعات الطلابية وما تنتجه الجامعات الفلسطينية كافة من إبداع وتميُّز على مر السنوات الماضية.

وأشاد الدكتور اسحق سدر بأهميّة التركيز على المبدعين انسجاماً مع رؤية الحكومة في استحداث وزارة جديدة "وزارة الريادة والتمكين" تسعى للنهوض بالمجتمع من خلال خلق حاضنة للمبدعين وملاذ للطامحين بمستقبل أفضل.

أقرأ ايضــــــــاً :

"بوليتكنك فلسطين" وجامعة اولوداغ التركية توقعان مذكرة تعاون

وأشادت الدكتورة صفاء ناصر الدين بأهميّة دعم الإبداع والتميّز، وأكّدت على استعداد المجلس الأعلى للإبداع والتميّز باحتضان المُبدعين وتقديم الدعم المادي لهم، واختيار تلك المشاريع التي تخدم المجتمع.

ومن جهته أكّد الأستاذ علاء الدين الجعبري اهتمام الوزارة بتحفيز وتمكين المُبادرات الإبداعية في كافة المجالات التي تتيح تنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة.

وأكّد الدكتور رفيق الجعبري على أهميّة العمل التشاركي كفريق عمل حيث يتيح فرصة للريادة والإبداع والمنافسة، ودعا إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص لدعم المشاريع الريادية والإبداعية، وأهميّة إظهار ما تنتجه هذه النخب من أبناء شعبنا الفلسطيني من أفكار إبداعية ومشاريع تخرج مُميّزة على كافة المستويات.

وأشار الأستاذ محمد عمران القواسمي، إلى أهميّة التفكير الإبداعي وبذل الجهود لدعم المبدعين من أجل النهوض بالوطن بكافة القطاعات، والعمل سوياً من اجل تحقيق المسؤولية المجتمعية.

وتحدث الدكتور عماد الخطيب عن جامعة بوليتكنك فلسطين ومواكبتها لتطورات الثورة الصناعية، ودعا المؤسسات الحكومية لدعم منظومة العلم والابتكار والإبداع في الجامعات الفلسطينية من أجل النهوض بالتنمية التكنولوجية والعلمية، بالذات في الفترة الحالية لما تعانيه الجامعات الفلسطينية من أزمات مالية. بالإضافة لحديثه عن التعليم المهني والتقني وأن جامعة بوليتكنك فلسطين هي الأولى في هذا المجال الصخب، وأشار الخطيب بأنّ هذا المؤتمر يأتي لإعطاء فرصة للمشغلين من جميع القطاعات الفلسطينية بالإطّلاع على مُنجزات الطلبة مما ينعكس بالإيجابية على زيادة فرص توظيفهم.

وفي كلمة رئيس المؤتمر الدكتور مراد أبو صبيح تحدث عن رسالة جامعة بوليتكنك فلسطين المُتمثلة في خدمة المجتمع والتوجه نحو الريادة والتميّز والإبداع، حيث يعتبر هذا الحدث وطني بإمتياز بمشاركة الجامعات الفلسطينية الشقيقة، وتحدث عن تطور برامج الدراسات العليا في الجامعة كبرنامج ماجستير الأنظمة الذكية بالإضافة لبرنامج الدكتوراة المشترك في هندسة البرمجيات، وتحدث عن صندوق الدراسات العليا بالشراكة ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل والذي يقدم دعماً للطلبة المُتميّزين في برامج الدراسات العليا في الجامعة. وصرّح بأنه تم تقديم قرابة مئة مُشاركة، وتم قبول سبعين مُشاركة ثلاثة عشر مُشاركة منها من الجامعات الفلسطينية حيث تم تقييمها من قبل لجان تحكيم علمية مُتخصصة في مُختلف التخصصات وبجميع المستويات من كافة الجامعات الفلسطينية.

وفي الختام تقدم رئيس المؤتمر بجزيل الشكر إلى إدارة الجامعة ومجلس الأمناء على تسهيله وتلبيته لجميع متطلبات المؤتمر.كما وشكر رؤساء اللجان كافة وأعضائها وكل من ساهم في التحضير لهذا المؤتمر والزملاء أعضاء لجنة التحكيم من خارج وداخل الجامعة. وشكر الجامعات المُشاركة في هذا النشاط العلمي والمؤسسات الداعمة، وتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن



يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:03 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها
 فلسطين اليوم - تعرف على شروط وأماكن تدريبات الغوص في مصر منها

GMT 03:20 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار
 فلسطين اليوم - قصر النجمة بريتني سبيرز يُعرض للبيع بمبلغ 7.5 مليون دولار

GMT 03:25 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها
 فلسطين اليوم - فجر السعيد تكشف عن أشخاصًا يتمنون موتها حتى في ظل مرضها

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 07:35 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

تيم يهزم ديوكوفيتش في مواجهة مثيرة ليبلغ الدور قبل النهائي

GMT 07:31 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

إمبيد يقود سيفنتي سيكسرز لتجاوز كافاليرز

GMT 18:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ستيفن كوري يأمل في تعافيه من الإصابة منتصف آذار

GMT 19:32 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

ميونخ الألمانية تستضيف بطولة أوروبية متعددة الرياضات في 2022

GMT 00:00 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب صيني لـ"دينا مشرف" لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة

GMT 23:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

فيدرر يهزم بيرتيني في البطولة الختامية للتنس

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 16:30 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

مجالات جديدة وأرباح مادية تنتظرك

GMT 14:33 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 14:19 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday