جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن
آخر تحديث GMT 12:03:43
 فلسطين اليوم -

جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق "مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق "مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن"

جامعة بوليتكنك فلسطين
الخليل- فلسطين اليوم

أطلقت جامعة بوليتكنك فلسطين "مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن"، تحت رعاية رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس مجلس رابطة الجامعيين رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين معالي الأستاذ احمد سعيد بيوض التميمي، وأعضاء مجلس رابطة الجامعيين، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور اسحق سدر، وممثلةً عن المجلس الأعلى للإبداع والتميّز الدكتورة صفاء ناصر الدين، وممثل وزارة التربية والتعليم العالي التربية والتعليم العالي الأستاذ علاء الدين الجعبري، وممثل محافظ محافظة الخليل الدكتور رفيق الجعبري، وممثل رئيس بلدية الخليل الأستاذ محمد عمران القواسمي، ورئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونوابه، ورئيس المؤتمر الدكتور مراد أبو صبيح، وعمداء الكليات وحشد كبير من المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة وطلبة الجامعة والجامعات الفلسطينية المُشاركة، تم عقد مؤتمر إبداع الطلبة بنسخته الثامنة بهدف عرض ما توصل إليه الطلبة من إبداع علمي وتطبيقي في العديد من المجالات العلمية والتكنولوجية التطبيقية ضمن مشاريع تخرجهم وأبحاثهم العلمية.

ورحب الأستاذ التميمي بالحضور وأكّد بأنّ جامعة بوليتكنك فلسطين هي الحاضنة والمنبر العلمي والبحثي لإظهار الإبداعات الطلابية وما تنتجه الجامعات الفلسطينية كافة من إبداع وتميُّز على مر السنوات الماضية.

وأشاد الدكتور اسحق سدر بأهميّة التركيز على المبدعين انسجاماً مع رؤية الحكومة في استحداث وزارة جديدة "وزارة الريادة والتمكين" تسعى للنهوض بالمجتمع من خلال خلق حاضنة للمبدعين وملاذ للطامحين بمستقبل أفضل.

أقرأ ايضــــــــاً :

"بوليتكنك فلسطين" وجامعة اولوداغ التركية توقعان مذكرة تعاون

وأشادت الدكتورة صفاء ناصر الدين بأهميّة دعم الإبداع والتميّز، وأكّدت على استعداد المجلس الأعلى للإبداع والتميّز باحتضان المُبدعين وتقديم الدعم المادي لهم، واختيار تلك المشاريع التي تخدم المجتمع.

ومن جهته أكّد الأستاذ علاء الدين الجعبري اهتمام الوزارة بتحفيز وتمكين المُبادرات الإبداعية في كافة المجالات التي تتيح تنفيذ مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة.

وأكّد الدكتور رفيق الجعبري على أهميّة العمل التشاركي كفريق عمل حيث يتيح فرصة للريادة والإبداع والمنافسة، ودعا إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص لدعم المشاريع الريادية والإبداعية، وأهميّة إظهار ما تنتجه هذه النخب من أبناء شعبنا الفلسطيني من أفكار إبداعية ومشاريع تخرج مُميّزة على كافة المستويات.

وأشار الأستاذ محمد عمران القواسمي، إلى أهميّة التفكير الإبداعي وبذل الجهود لدعم المبدعين من أجل النهوض بالوطن بكافة القطاعات، والعمل سوياً من اجل تحقيق المسؤولية المجتمعية.

وتحدث الدكتور عماد الخطيب عن جامعة بوليتكنك فلسطين ومواكبتها لتطورات الثورة الصناعية، ودعا المؤسسات الحكومية لدعم منظومة العلم والابتكار والإبداع في الجامعات الفلسطينية من أجل النهوض بالتنمية التكنولوجية والعلمية، بالذات في الفترة الحالية لما تعانيه الجامعات الفلسطينية من أزمات مالية. بالإضافة لحديثه عن التعليم المهني والتقني وأن جامعة بوليتكنك فلسطين هي الأولى في هذا المجال الصخب، وأشار الخطيب بأنّ هذا المؤتمر يأتي لإعطاء فرصة للمشغلين من جميع القطاعات الفلسطينية بالإطّلاع على مُنجزات الطلبة مما ينعكس بالإيجابية على زيادة فرص توظيفهم.

وفي كلمة رئيس المؤتمر الدكتور مراد أبو صبيح تحدث عن رسالة جامعة بوليتكنك فلسطين المُتمثلة في خدمة المجتمع والتوجه نحو الريادة والتميّز والإبداع، حيث يعتبر هذا الحدث وطني بإمتياز بمشاركة الجامعات الفلسطينية الشقيقة، وتحدث عن تطور برامج الدراسات العليا في الجامعة كبرنامج ماجستير الأنظمة الذكية بالإضافة لبرنامج الدكتوراة المشترك في هندسة البرمجيات، وتحدث عن صندوق الدراسات العليا بالشراكة ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل والذي يقدم دعماً للطلبة المُتميّزين في برامج الدراسات العليا في الجامعة. وصرّح بأنه تم تقديم قرابة مئة مُشاركة، وتم قبول سبعين مُشاركة ثلاثة عشر مُشاركة منها من الجامعات الفلسطينية حيث تم تقييمها من قبل لجان تحكيم علمية مُتخصصة في مُختلف التخصصات وبجميع المستويات من كافة الجامعات الفلسطينية.

وفي الختام تقدم رئيس المؤتمر بجزيل الشكر إلى إدارة الجامعة ومجلس الأمناء على تسهيله وتلبيته لجميع متطلبات المؤتمر.كما وشكر رؤساء اللجان كافة وأعضائها وكل من ساهم في التحضير لهذا المؤتمر والزملاء أعضاء لجنة التحكيم من خارج وداخل الجامعة. وشكر الجامعات المُشاركة في هذا النشاط العلمي والمؤسسات الداعمة، وتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن جامعة بوليتكنك فلسطين تطلق مؤتمر إبداع الطلبة الوطني الثامن



تلازم المنزل برفقة عائلتها بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

نانسي عجرم تتألق بقوامها الممشوق وخصرها الجميل

بيروت - فلسطين اليوم
شاركت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، متابعيها على صفحتها بـ"انستغرام" بصورة تعود لمشاركتها في برنامج ذا فيوس كيدوز، تألقت خلالها بفستان عصريّ قصير تميّز بقماشه الناعم والمنسدل، وبالنقشات مع الحزام الجلدي الذي حدد خصرها. وأكملت اللوك بتسريحة شعر عصرية، وجزمة جلدية، وظهرت بلوك جميل بقوام ممشوق وخصر جميل. ونانسي التي إختارت الفساتين القصيرة في عدد من المناسبات سواء الحفلات أو في إطلالاتها الكاجول. غالباً ما رافق الحزام هذه الإطلالة. مثل الفستان الأخضر المزيّن بالشك الذي تألقت به في أحد حفلاتها الفنية من توقيع إيلي صعب، وفي لوك قريب إلى ذلك الذي إختارته في ذا فويس، تألقت نانسي بفستانين بنقشة الورود مع الحزام الذي يحدد الخصر، الأول أصفر اللون والثاني غلب عليه اللون الوردي. تنسيق نانسي لحزام الخصر لا يقتصر فقط على الفساتي...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري

GMT 03:06 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سبب تحول أصابع يد امرأة صينية إلى اللون الأسود

GMT 01:21 2018 الثلاثاء ,15 أيار / مايو

أحمد عز يؤكّد أن "أبو عمر المصري" دعوة للتسامح

GMT 17:08 2015 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

مذكرات عامر منيب التي رواها عن نفسه قبل وفاته

GMT 10:12 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هلا عياش وعصام جعفري أصحاب أفضل أطباق توب شيف

GMT 01:26 2017 السبت ,01 تموز / يوليو

لاعبة سلة روسية تتمتع بسيقان طولها 170 سم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday