انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الثامن بكلية الطب في الجامعة الإسلامية
آخر تحديث GMT 11:13:09
 فلسطين اليوم -

انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الثامن بكلية الطب في الجامعة الإسلامية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الثامن بكلية الطب في الجامعة الإسلامية

قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة الإسلامية
غزة - فلسطين اليوم

انطلقت فعاليات المؤتمر الطبي الثامن ، في قاعة المؤتمرات الكبرى بمركز المؤتمرات في الجامعة الإسلامية تحت عنوان "علاج الألم والرعاية التلطيفية في فلسطين" و الذي تنظمه كلية الطب.

ويعقد المؤتمر على مدار يومين بمشاركة واسعة لعدد كبير من المؤسسات الوطنية الرسمية والأهلية، والمؤسسات الدولية والشخصيات الطبية العالمية والمختصة في مجال الرعاية التلطيفية.

وأقيمت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بحضور كل من: معالي الدكتور يوسف أبو الريش – وكيل وزارة الصحة, وعطوفة الدكتورة مويرا لينج – مديرة فريق الرعاية التلطيفية في مستشفى Makerere بسكتلندا، سعادة الأستاذ الدكتور ناصر فرحات –رئيس الجامعة الإسلامية، وعطوفة الدكتور فضل نعيم – رئيس المؤتمر وعميد كلية الطب، وعطوفة الدكتور محمد ياغي – ممثل منظمة الصحة العالمية، وعطوفة الدكتور خميس الإسي – منسق عام المؤتمر, وعطوفة الأستاذ الدكتور ماجد ياسين – رئيس اللجنة العلمية، والأستاذ الدكتور عبد المنعم لبد – رئيس اللجنة التحضيرية.

وعدد من نواب المجلس التشريعي, ووكلاء الوزارات الفلسطينية, وكذلك عدد من الأطباء والعاملين في الحقل الطبي، وممثلون عن المؤسسات الصحية والطبية في قطاع غزة ، وجمع من أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الطب.

وفي كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش أن للمؤتمر أهمية عظيمة وستقوم وزارة الصحة بأخذ توصياته بعين الاعتبار للعمل على تطوير وحدات علاج الألم والرعاية التلطيفية في قطاع غزة، وفي ذات السياق أكد أن وزارة الصحة تعمل على خدمة المواطنين في كافة المدن والقرى الفلسطينية.

بدوره، أوضح الدكتور ناصر فرحات رئيس الجامعة على دور الجامعة في دعم البحث العلمي وخدمة المجتمع الفلسطيني، كما أنها تعقد مؤتمراً كل عامين متخصص في عرض البحوث العلمية، وأوضح أن الجامعة تضم عدداً من الكليات المتخصصة في المجالات الصحية والشرعية وأصول الدين بجانب كلية الطب، وأن المؤتمر يأتي لمناقشة الأوراق البحثية المتخصصة في علاج الألم والرعاية التلطيفية.

من ناحيته، نوه الدكتور فضل نعيم عميد كلية الطب ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يأتي لتحقيق جملة من الأهداف أهمها تسليط الضوء على واقع علاج الألم والرعاية التلطيفية في قطاع غزة, وبحث أهم التحديات التي تواجه هذه العملية, وكذلك الاستفادة من الخبرات المحلية والدولية.

قد يهمك ايضا: 

ممثلا النمسا وسويسرا لدى فلسطين يبحثان مع جامعة القدس سبل دعم الطلبة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الثامن بكلية الطب في الجامعة الإسلامية انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الثامن بكلية الطب في الجامعة الإسلامية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء

GMT 12:46 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

هيفا وهبي تتألّق في تنوّرة قصيرة تعكس آخر صيحات الموضة

GMT 05:16 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

بريشة : محمد العقل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday