مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن
آخر تحديث GMT 10:29:03
 فلسطين اليوم -

مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي، اليوم السبت، اجتماعا بمقر الجامعة، مع الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن وسفراء الدول الأعضاء بالمجلس المعتمدين لدى القاهرة.

وسبق الاجتماع، لقاء للأمين العام للجامعة العربية مع سفراء مجلس الأمن بحضور مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عمرو أبو العطا رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن، اطلعهم خلاله على تطورات الاوضاع الاقليمية وفي مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية، بالإضافة الى الأوضاع في سوريا، واليمن، والعراق، وليبيا، والصومال، وقضية النازحين .

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، أهمية الاجتماع المشترك الذي جاء بمبادرة من مصر التي تتولى رئاسة المجلس خلال شهر أيار الحالي، خاصة باعتباره الأول من نوعه على هذا المستوى بين الجانبين بمقر الأمانة العامة للجامعة، معتبرا أن الاجتماع المشترك يمثل خطوة أولية يجب البناء عليها لتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون بين الجامعة العربية وأعضاء مجلس الأمن.

وقال بن حلي، إنه تم الاتفاق على أن تكون الرسالة العربية إلى أعضاء مجلس الأمن صريحة وقوية وواضحة بشأن تحرك المجلس باتجاه القضايا العربية الملحة التي تحظي بالأولوية في صدارة الاهتمامات العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعاني من حالة جمود في المرحلة الراهنة بسبب التعنت الإسرائيلي في ظل الحكومة الإسرائيلية المتطرفة برئاسة نتنياهو، والتي تعمل على سد كل المنافذ وإجهاض كل المبادرات المطروحة لحل هذه القضية، ومن بينها المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولي للسلام لإنفاذ حل الدولتين، بجانب تناول العديد من القضايا الأخرى.

وشدد بن حلي، على ضرورة اضطلاع مجلس الامن بدوره لحل أزمات المنطقة في ضوء الصلاحيات المنوطة به، وفقا للبند السابع من ميثاق الأمم المتحدة بما يجعله قادرا على تنفيذ القرارات التي يصدرها بشأن هذه الأزمات والتي عجز عن إيجاد حلول لها حتى الآن، معربا عن أمله ف تحرك فاعل للمجلس إزاء هذه الأزمات.

ويزور المندوبون الدائمون للدول أعضاء مجلس الأمن، القاهرة في زيارة تستمر 3 أيام بمبادرة مصرية "رئيس الدورة الحالية لمجلس الأمن"، والتي تعد الزيارة الأولى من نوعها وذلك لبحث التعاون المشترك بين مصر ومجلس الأمن في القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن تناول أولويات المجلس في المرحلة المقبلة والدور المصري في هذا الصدد.

ترأس وفد فلسطين في الاجتماع: سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن مجلس الجامعة العربية يعقد اجتماعًا مشتركا مع أعضاء مجلس الأمن



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday