بن حلي يؤكد أن الجامعة العربية فشلت في إدارة الأزمة السورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بن حلي يؤكد أن الجامعة العربية فشلت في إدارة الأزمة السورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بن حلي يؤكد أن الجامعة العربية فشلت في إدارة الأزمة السورية

جامعة الدول العربية
القاهرة - فلسطين اليوم

 قال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي ان جامعة الدول العربية حاولت منع تفاقم الصراعات وخاصة الأزمة السورية منذ بدايتها، وطرحت مبادرات سلمية وتحركت ميدانيا في مطلع عام 2012 لكنها فشلت في تسوية واحتواء الموقف، ما أدى إلى نقل ملف الأزمة إلى الأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمته خلال أعمال ورشة عمل نظمها مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية، ومكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحضور عدد من كبار المسؤولين الأمميين وأعضاء جامعة الدول العربية، وكبار الخبراء العرب والدوليين المعنيين بقضايا حفظ وبناء السلام.

وانتقد نائب الأمين العام للجامعة دور مجلس الأمن الذي أصبح برأيه لا يرى مهمته في حفظ السلام والأمن، بسبب الفيتو ومسائل أخرى، بالإضافة إلى تواصل الصراع لمرحلة أخرى، وان تداعيات الأزمة السورية أدت لظهور تنظيمات إرهابية من نوع جديد مثل داعش وغيرها.

ودعا بن حلي في الورشة التي حملت عنوان "الرؤى العربية لتوصيات المراجعات الإستراتيجية الأممية لحفظ وبناء السلام"، إلى دعم جامعة الدول العربية في مهمة تعديل ميثاقها وإدخال صيغة جديدة تساعد في تعزيز عملها وتواكب المرحلة واستحداث آليات لحفظ السلم والأمن.

واشار الى أن المجتمع الدولي أصبح أمام تحديات جديدة غير تقليدية متمثلة بالمنظمات الإرهابية والجريمة العابرة للحدود ما يدعو للوقوف امام تلك التحديات التي تتطلب مواجهتها والانتصار عليها.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بن حلي يؤكد أن الجامعة العربية فشلت في إدارة الأزمة السورية بن حلي يؤكد أن الجامعة العربية فشلت في إدارة الأزمة السورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday