فلسطين تترأس الدورة الثامنة للجنة المرأة في الاسكوا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تترأس الدورة الثامنة للجنة المرأة في "الاسكوا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تترأس الدورة الثامنة للجنة المرأة في "الاسكوا"

وزيرة شؤون المرأة هيفاء الأغا
بيروت - فلسطين اليوم

ترأست دولة فلسطين ممثلة بوزيرة شؤون المرأة، هيفاء الأغا، أعمال الدورة الثامنة للجنة وضع المرأة في اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا" التابعة للأمم المتحدة.

واستلمت فلسطين رئاسة الدورة من سلطنة عمان، التي استضافتها الجمهورية اللبنانية، لمناقشة دور المؤسسات العامة في تحقيق المساواة بين الجنسين، والاستجابة لخطة العمل المتعلقة بالمرأة والأمن والسلام، واعتماد السياسات المؤسسية الكفيلة بوضع حد للعنف ضد المرأة.

وأكدت الأغا، في كلمتها الافتتاحية، أنه لشرف كبير لدولة فلسطين أن تترأس هذه الدورة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية، و"كلنا أمل أن يعم الأمن والأمان والسلام والعدالة ربوع وطننا العربي كاملا، على أمل أن تعقد جلسات قادمة قريبا في دولة فلسطين".

وشددت على "أهمية العمل على تعزيز دور المؤسسات من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين، والتقييم المستمر لما حققناه وقدمناه للمرأة، ونحن بحاجة دوما إلى تقييم أنفسنا مرحليا واستراتيجيا، لنطلع على ما حققناه خلال المراحل السابقة وما لم نحققه وإيجاد السبل لتحقيقه".

وزادت: "إيمانا منا بتبني وحمل هموم المرأة، وبتمكينها على مختلف الصعد، فإن دعم المرأة العربية ومساندتها للوصول إلى المساواة، وتطوير دورها وتمكينها في الحياة الاقتصادية الاجتماعية سوف يحققان تنمية شاملة".

وبين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للاسكوا محمد علي الحكيم، في كلمته، أن "الاسكوا تعمل على تطوير آليات تواكب متطلبات الدول الأعضاء وتطلعاتها في الارتقاء بحقوق المرأة، عبر وضع الدراسات التي تقدم المشورة لتطوير الخطط الوطنية لتعزيز دور المرأة".

وعرضت المدير العام لديوان الوزير رندة جنحو، الإجراءات والإنجازات التي اتخذتها وزارة شؤون المرأة الفلسطينية لتنفيذ توصيات الدورة السابعة للجنة وضع المرأة، التي عقدت في سلطنة عُمان.

وشارك في هذه الدورة، وزراء من حكومات 15 دولة أعضاء في الاسكوا، إضافة إلى ممثلين عن اللجان والمجالس الوطنية للنهوض بالمرأة في هذه الدول، ومنظمات المجتمع المدني ومراقبين من الدول العربية غير الأعضاء في الاسكوا، وممثلين عن جامعة الدول العربية وبرامج الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.

وأُنشئت لجنة المرأة في الإسكوا العام 2003، بهدف متابعة المؤتمرات العالمية والإقليمية المتعلقة بالمرأة ومشاركة الدول الأعضاء فيها، وتنسيق الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية على صعيد تنفيذ القرارات والتوصيات الصادرة عنها، للارتقاء بأوضاع المرأة وتمكينها وتعزيز مكانتها الاجتماعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تترأس الدورة الثامنة للجنة المرأة في الاسكوا فلسطين تترأس الدورة الثامنة للجنة المرأة في الاسكوا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday