أبوظبي تنضم للحركة العالمية للتوعية من الأمراض السرطانية النسائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبوظبي تنضم للحركة العالمية للتوعية من الأمراض السرطانية النسائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أبوظبي تنضم للحركة العالمية للتوعية من الأمراض السرطانية النسائية

الأمراض السرطانية النسائية
أبوظبي ـ وام

ينظم مستشفى المفرق - الذي تملكه وتديره شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" - بعد غد الأربعاء الحملة التوعوية العالمية " جلوب أثون " // Globe athon // تحت شعار "القضاء على الأمراض السرطانية النسائية ورفع الوعي بها" بدعم من المجلس الأعلى للأمومة والطفولة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وحلبة مرسى ياس لتنضم بذلك أبوظبي إلى أكثر من 60 بلدا لدعم الحملة التي تقام للسنة الثانية .

ومن المتوقع أن يحضر الحدث الذي يقام على حلبة مرسى ياس أكثر من 700 امرأة من سكان أبوظبي سيتم استقبالهن ودعوتهن لممارسة مجموعة من الأنشطة الرياضية كالمشي والركض و تمارين اليوغا وغيرها .

وتعد حملة "جلوب أثون " للقضاء على الأمراض السرطانية النسائية حركة عالمية تضم الأطباء والمرضى والجهات الصحية وأفراد المجتمع لرفع الوعي بأهمية الكشف المبكر والوقاية من الأمراض السرطانية التي تؤثر في النساء حول العالم وهو ما يمثل 19 بالمائة من حالات السرطان المشخصة حديثا والتي تقدر بـ 1ر5 مليون حالة كل عام وفقا للوكالة الدولية لمنظمة الصحة العالمية لبحوث السرطان .

و أثبتت البحوث والدراسات الطبية أن سرطان عنق الرحم هو السبب الرابع للوفيات بين النساء في دولة الإمارات وفقا لمنظمة الصحة العالمية عام 2010 ..ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الوفيات بهذا النوع من السرطان في حالة عدم فحص النساء إلى 25 بالمائة خلال السنوات العشر المقبلة حيث يمكن علاج العديد من حالات سرطان عنق الرحم إذا ما تم اكتشافها في المراحل الأولى.

ويتم من خلال الانضمام إلى الحركة تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتتعرف أكثر على هذه الأمراض ومساعدتها في اكتشافها مبكرا والقضاء على الوفيات الناتجة عن اكتشاف المرض في مراحله المتأخرة.

و قالت الدكتورة حصة المزروعي طبيب مقيم في طب النساء والولادة بمستشفى المفرق " غالبا ما يصعب تشخيص هذه الأنواع من السرطانات نظرا لعدم توافر المعلومات الكافية لدى معظم النساء حول الأعراض ومن خلال هذا اليوم الرياضي يمكننا أن نلتقي مع عدد من النساء برفقة أسرهن وأصدقائهن ونقدم لهن المعلومات المهمة لرفع الوعي بينهن ويساهمن في نشره لباقي أفراد المجتمع وبالتالي إنقاذ جيل من النساء ".

ويقدم مستشفى المفرق خدماته الصحية المتميزة في أمراض النساء وعلم الأورام لجميع سكان إمارة أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة حيث يوفر نهجا شاملا للمريضة يتمثل في الوقاية والكشف والتشخيص والعلاج السريري والجراحي للنساء اذ يقود الفريق المتعدد التخصصات استشاري ذو خبرة عالية في جراحة الأورام السرطانية النسائية.

ويدعو مستشفى المفرق أفراد المجتمع للمساهمة في القيام بعشرة آلاف خطوة يوميا خلال شهر سبتمبر كجزء من الحركة العالمية لزيادة الوعي حول الأمراض السرطانية النسائية والقضاء على الوفيات بين النساء وذلك استنادا لنتائج الدراسات التي أثبتت ارتباط الإصابة بسرطانات الجهاز التناسلي للمرأة بزيادة معدلات السمنة حيث توصي منظمة الصحة العالمية بقطع عشرة آلاف خطوة يوميا لصحة أفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تنضم للحركة العالمية للتوعية من الأمراض السرطانية النسائية أبوظبي تنضم للحركة العالمية للتوعية من الأمراض السرطانية النسائية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday