زوجة الأسير سلامة الدهيني محرومة من زيارته منذ 13 عامًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زوجة الأسير "سلامة الدهيني" محرومة من زيارته منذ 13 عامًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - زوجة الأسير "سلامة الدهيني" محرومة من زيارته منذ 13 عامًا

زوجة الأسير محمود سلامة الدهيني
بيت حانون-فلسطين اليوم

ذكرت زوجة الأسير محمود سلامة الدهيني (40 عاما) من بيت حانون شمالي قطاع غزة، أن المخابرات الأردنية حذفت اسمها من السجل المدني الأردني بسبب زوجها الأسير لدى الاحتلال على خلفية انتمائه للمقاومة.

وأوضحت أم العز زوجة الأسير الدهيني، أن الاحتلال يحرمها زيارة زوجها الأسير منذ 13 عاما على التوالي، وتحت ذريعة أنها لا تحمل جنسية فلسطينية، وكونها أردنية متزوجة من فلسطيني.

وأضافت، أنه "منذ 10 سنوات، ذهب أهلي إلى دائرة الأحوال المدنية الأردنية لتجديد "الجواز الأردني" قبل انتهائه بشهرين، حتى صُدموا بلفظ المخابرات الأردنية لهم ولم يكتفوا بذلك، بل طردوهم".

وتابعت، "بعدها بمدة بسيطة ذهب شقيقي ليسأل عني في الأحوال المدنية الأردنية، ففوجئ بعدم وجود اسم لي في السجلات الأردنية مطلقا، وهو ما جعلنا نتأكد أنه من فعل المخابرات الأردنية".

وأشارت زوجة الأسير الدهيني، إلى أنها من بعد وفاة والدَي زوجها لم تسمع أخبار زوجها إلا من خلال الأسرى المُفرج عنهم حديثا من سجون الاحتلال، موضحة أن أشقاءه ممنوعون من الزيارة، وأن ابنه عز الدين لم يتجاوز الـ 14 عاما، وهو السن المسموح له بالزيارة.

وكانت أم العز قدمت على هوية لم شمل فلسطينية منذ العام 1999 فور مجيئها إلى قطاع غزة، ولكنها فوجئت قبل أسبوعين من الشهر الحالي بصدور هويتها الفلسطينية في الأحوال المدنية دون علمها، وهو ما قد يساعدها على زيارة زوجها في سجون الاحتلال.

وناشدت مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات القانونية الرسمية المحلية والدولية بضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى وذويهم في ظل ما تنتهجه مصلحة السجون في حقهم من إجراءات تعسفية بالإهمال الطبي وسياسة التنقلات وغيرها

واعتقل محمود الدهيني في الثاني من كانون الثاني/يناير عام 2002، ويقضي حكما بالسجن 16 عاما بتهمة انتمائه لكتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، وسبق أن فقد السمع في أذنه إثر التعذيب في سجون السلطة قبل أعوام في غزة، قبل اعتقاله من قبل الاحتلال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوجة الأسير سلامة الدهيني محرومة من زيارته منذ 13 عامًا زوجة الأسير سلامة الدهيني محرومة من زيارته منذ 13 عامًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday