شؤون المرأة يُنفذ مشروع توفير فرصًا لتدريب وعمل الخريجات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شؤون المرأة يُنفذ مشروع توفير فرصًا لتدريب وعمل الخريجات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شؤون المرأة يُنفذ مشروع توفير فرصًا لتدريب وعمل الخريجات

مركز شؤون المرأة في غزة
غزة-فلسطين اليوم

بدأ مركز شؤون المرأة في غزة تنفيذ مشروع "توفير فرصًا للتدريب والعمل للخريجات الجامعيات في قطاع غزة"، الممول من منظمة العمل الدولية "ILO"، والذي سيستمر لمدة 8 شهور، ويستهدف 50 خريجة من مناطق مختلفة في قطاع غزة، تم اختيارهن وفق معايير عدة.
 
وسيهتم المشروع بحسب منسقة التدريب شيرين ربيع، في المساهمة في تطوير قدرات الخريجات الجامعيات لدخولهن لسوق العمل، بالإضافة إلى تسهيل حصولهن على تدريب عملي داخل مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات النسوية القاعدية.
 
وكانت أولى نشاطات المشروع هو تدريب حول "تأهيل الخريجات الجامعيات لسوق العمل" بواقع 55 ساعة تدريبية في حضور الـ 50 خريجة.
 
وذكرت ربيع، "تم ترشيح 50 خريجة، 25 من قبل مؤسسات أهلية تخصصاتهن الجامعية ذات علاقة بالعلوم الإنسانية (علم نفس، علم الاجتماع، تربية، أو أي تخصص ذو علاقة)، أما المجموعة الثانية فتم ترشيحها من قبل مؤسسات القطاع الخاص "الشركات"، وعددها أيضًا 25 خريجة تخصصاتهن الجامعية (الصحافة والإعلام، تكنولوجيا المعلومات، إدارة أعمال، لغة انجليزية، أو أي تخصص مشابه)، وبعد الانتهاء من تدريب كلا المجموعتين سيتم تدريبيهن عمليًا داخل المؤسسات أو الشركات لمدة ثلاثة شهور متواصلة وسيصرف لهن خلالها مكافأة مالية لكل خريجة".
 
وأهم الموضوعات والمحاور التي تناولها التدريب، المهارات الشخصية "الجندر وتعزيز الذات، حقوق المرأة في الاتفاقيات الدولية والقوانين، حل المشكلات واتخاذ القرارات"، والمهارات الفنية "كتابة السيرة الذاتية، آليات وطرق البحث عن عمل، إجراء مقابلات التوظيف"، المهارات المهنية "مهارات القيادة والعمل كفريق، الاتصال والتواصل وإدارة الوقت، إدارة المشاريع التنموية، والأرشفة، لمحة عن دور المجتمع المدني".
 
وأجمعت المشاركات في التدريب على أهميته في صقل مهاراتهن الشخصية وإكسابهن الثقة اللازمة بأنفسهن لتهيأتهن لدخول سوق العمل، حيث أضاف لهن كمًا كبيرًا من المعلومات التي كن يجهلنها سابقًا ولاسيما موضوع الجندر وحقوق المرأة.
 
وأوضحت الخريجة ميس جوادة بأن موضوعات التدريب كانت مهمة جدًا، حيث تعرفت من خلالها على نقاط القوة ونقاط الضعف لديها، وكيف يمكنها تقوية نقاط ضعفها، وخصوصًا موضوع القيادة لكونه موضوع هامًا جدًا ويمكنها الاستفادة منه على صعيد حياتها الشخصية وحياتها العملية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شؤون المرأة يُنفذ مشروع توفير فرصًا لتدريب وعمل الخريجات شؤون المرأة يُنفذ مشروع توفير فرصًا لتدريب وعمل الخريجات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

​ريزفاني Tank X تصارع الجبال بمحرك V8 Hellcat بقوة 707 حصان

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 21:28 2016 الخميس ,30 حزيران / يونيو

أهلي في يعبد / فلسطين ... أما من رجل رشيد بينكم ؟!

GMT 20:52 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

سمك سردين مقلي

GMT 05:49 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مكلارين تكشف عن مجموعة سيارات كهربائية للأطفال

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 03:39 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

مراجعة حاسب هواوي المحمول MateBook D
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday