قومي الطفولة يرصد 95 حالة عنف ضد الأطفال في 15 يومًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قومي الطفولة يرصد 95 حالة عنف ضد الأطفال في 15 يومًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قومي الطفولة يرصد 95 حالة عنف ضد الأطفال في 15 يومًا

العنف ضد الأطفال
القاهرة - أ ش أ

 رصد خط نجدة الطفل " 16000" بالمجلس القومى للطفولة والأمومة خلال الفترة من 1 - 15 سبتمبر الحالي (95) بلاغا يحمل في طياته أحد أشكال العنف تجاه الأطفال .
يأتى ذلك فى إطار الجهود التي يبذلها المجلس في التصدي لظاهرة العنف ضد أطفال من خلال آليات الرصد والحماية والوقاية والمعمول بها داخل المجلس، والتي ترتكز على عدة محاور للرصد والتدخل تتمثل في خط نجدة الطفل وإدارة الإعلام، بهدف المتابعة المستمرة لحالات العنف ومعدل تزايدها وبحث كيفية التصدي لمثل هذه الانتهاكات سواء كانت داخل مؤسسات الرعاية في شكل عنف جماعي أو على المستوى الفردى داخل الأسرة أو داخل بيئة الطفل.
وصرحت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس بأن بلاغات الإهمال تجاه الأطفال تصدرت المرتبة الأولى ب (30) بلاغا ، وجاءت بلاغات العنف والتعذيب للأطفال في المرتبة الثانية ب (23) بلاغا، وفى المرتبة الثالثة جاءت بلاغات قتل الأطفال والخطف والاتجار بالأطفال ب (13) بلاغا ، فيما سجلت بلاغات اغتصاب الأطفال والتحرش بهم ( 11) بلاغا، بينما جاءت في المرتبة الأخيرة بلاغات العنف الصادر من الأطفال ب (5) بلاغات.
وأوضحت أن بلاغات حالات العنف ضد الأطفال الذكور بلغت (53) حالة بينما كانت بلاغات الأطفال الإناث في المرتبة الثانية ب (42) حالة، ويأتى ذلك استمراراً لما هو وارد في باقي التقارير السابقة من تصدر الأطفال الذكور لحالات العنف بما فيها العنف الجنسي، وقد يرجع ذلك إلى كونهم أكثر تواجد بالشارع .
وأشارت عشماوي إلى أن بلاغات العنف تركزت بمحافظات القاهرة والجيزة ، حيث ورد من محافظة القاهرة (28 ) بلاغا ومن محافظة الجيزة (18) بلاغا، بينما ورد من محافظة الإسكندرية (7) بلاغات ومن محافظات ( الاسماعيلية – القليوبية – المنيا – دمياط ) (7) بلاغات ، ومن محافظات ( الدقهلية – الشرقية – الغربية ) بلاغان فقط لكل محافظة، ومن محافظات ( اسوان – السويس – بنى سويف – قنا – كفر الشيخ ) بلاغ واحد فقط لكل محافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قومي الطفولة يرصد 95 حالة عنف ضد الأطفال في 15 يومًا قومي الطفولة يرصد 95 حالة عنف ضد الأطفال في 15 يومًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday