مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية تحت الإحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية تحت الإحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية تحت الإحتلال

عضو الوفد الفلسطيني إنتصار الوزير
جنيف ـ بترا

طالبت عضو الوفد الفلسطيني إنتصار الوزير اليوم الثلاثاء، الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي بالعمل على مساعدة المرأة الفلسطينية لتوفير الحماية الدولية لها في ظل ما تعانيه بفعل استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الوزير في كلمتها أمام الجمعية الى ان يشمل تطبيق القرار 1325 الصادر عن مجلس الأمن الدولي المتعلق بالنساء والسلام والأمن حماية النساء في فلسطين من بطش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أن المرأة الفلسطينية تتعرض لعنف الاحتلال الاسرائيلي وهو العنف الحقيقي الممارس عليها الذي يحرمها من حقها في التنقل والتعليم والعلاج بحرية واستهدافها المباشر وغير المباشر في مناطق سكنها وعملها.

وذّكرت الوزير اعضاء الاتحاد البرلماني الدولي بشهادة المقرر الخاص لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة عام 1967 الذي قال "الاحتلال والجدار ينتهكان حقوق المرأة وأن النساء الفلسطينيات يتعرضن بصورة روتينية إلى المضايقة والتخويف وإساءة المعاملة عند نقاط التفتيش والبوابات فضلاً عن إذلالهن أمام أسرهن ويتعرضن للعنف الجسدي من قبل المستوطنين".

وقالت إن الاحتلال الاسرائيلي مستمر في عدوانه على الشعب الفلسطيني وكان آخر ذلك ما تعرض له قطاع غزة من حرب عدوانية استمرت مدة 51 يوما والتي راح ضحيتها ما يزيد عن ألفي شهيد منهم 320 امرأة و450 طفلا.

واكدت أن العنف ضد المرأة الفلسطينية لن يتوقف إلا بانتهاء الاحتلال وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.

ودعت الاتحاد البرلماني الدولي الى الطلب من الحكومة السويسرية سرعة عقد الاجتماع الخاص بانفاذ اتفاقيات جنيف المتعلقة بحماية حقوق الانسان الاساسية في حالة الحرب على الأراضي الفلسطينية المحتلة والزام إسرائيل بهذه الاتفاقيات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية تحت الإحتلال مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية تحت الإحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday