الشبكة البريطانية للمرأة المسلمة تشكو لرئيس العمل اضطهاد النساء
آخر تحديث GMT 10:44:47
 فلسطين اليوم -

اتهمت كبار الشخصيات بتجاهل المشكلة لعقود من الزمن

الشبكة البريطانية للمرأة المسلمة تشكو لرئيس "العمل" اضطهاد النساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشبكة البريطانية للمرأة المسلمة تشكو لرئيس "العمل" اضطهاد النساء

شايستا جوهير رئيسة منظمة الشبكة البريطانية للمرأة المسلمة
لندن - ماريا طبراني

وجهت منظمة الشبكة البريطانية للمرأة المسلمة، رسالة إلى زعيم حزب العمل جيرمي كوربين، تشكو فيها من الكراهية الممنهجة للنساء، والتي كشفت عن منع النساء المسلمات من الوصول من الوصول للمكاتب بواسطة مجالس العمل من الذكور، وطالبت المنظمة كوربين بالتحقيق فى قضية كراهية النساء من قبل أعداد كبيرة من أعضاء المجالس المحلية من الذكور المسلمين خلال عملية اختيار المرشحين للانتخابات الجديدة.

وأوضحت رئيسة المنظمة، شايستا جوهير، أن المشكلة لا تقتصر فقط على حزب العمل، موضحة أنها كتبت إلى رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون، لكنها أوضحت أن النساء المسلمات كن أكثر تأثرًا بمستشاري حزب العمل؛ بسبب تركزهم في بعض المدن والبلدان، وكتبت جوهير: "باعتبار أن الأمر ليس سرًا ومستمر منذ عقود فيمكن الافتراض بأن حزب العمل متواطئ على أعلى المستويات"

واتهمت جوهير كبار الشخصيات في حزب العمل بغض الطرف عن معاملة النساء المسلمات لأن التصويت أكثر أهمية بالنسبة لهم، وأضافت السيدة جوهير لـ"بي بي سي": "هؤلاء الرجال لديهم عقلية ثقافية معينة ويتبعون نظام ذكوري معين، أنهم لا يحبون تمكين المرأة لأننا سوف نتحدى الوضع الراهن وسنتحدى كراهية النساء وسوف نتحدى حقيقة تداعي حقوقوقنا في مجتمعاتنا".

وأوضحت السيدة فوزيا بارفين من برمنغام، أنها مُنعت من القائمة بعد أن بذلت الكثير من الجهد حتى تصبح عضوة في مجلس حزب العمل في برمنغام 2007 بواسطة رجال مسلمين في الحزب المحلي، مضيفة: "في الوقت نفسه كنت على علم بحملة تشهير ضدي، لقد زعموا أنني على علاقة غرامية بأحد أعضاء المجلس الحالي، وفوجئت تمامًا بمزاعمهم، واتجه الناس إلى منزل عائلتي وحاولوا ترهيب والدتي"، وبيّنت بارفين أن أعضاء الحزب من المسلمين الذكور أخبروها بأنه لن يتم انتخاب أي امرأة هناك.

وكشفت شازيا بشير، التي أختيرت للوقوف في بيتربورو في عام 2007 أنها أجبرت على التنحي بسبب عدم حصولها على موافقة والدها ودعمه، وأوضح أحد النشطاء أن بشير قيل لها أن الإسلام والنسوية غير متوافقين، وقيل لناشط أخر في مجال حقوق المثليين أن حملته غير إسلامية ويجب تركها للبيض.

وذكر متحدث باسم حزب العمل: "تشمل إجراءات اختيار حزب العمل إجراءات عمل إيجابية مثل قوائم مرشحين للنساء فقط، وقواعد تضمن اختيار النساء في مقاعد المجلس التي يمكن الفوز بها، ولدى الحزب اجرءات عادية وديمقراطية لاختيار مرشحي المجلس، ويختار أعضاء حزب العمل المحليون المرشحين المحليين في إطار قواعد الحزب ومبادئ التوجيهية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشبكة البريطانية للمرأة المسلمة تشكو لرئيس العمل اضطهاد النساء الشبكة البريطانية للمرأة المسلمة تشكو لرئيس العمل اضطهاد النساء



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday