انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني
آخر تحديث GMT 21:36:13
 فلسطين اليوم -

دونالد ترامب يؤكد أنَّها تشكِّل خطرًا على الأمن القومي

انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني

المرشحة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون
واشنطن - يوسف مكي

نفت وزير الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، والمرشحة للرئاسة الأميركية إرسال أو تلقي بريد إلكتروني سري، مطالبة بالإفراج عن الرسائل المصنفة "سري للغاية" والسماح للجمهور برؤيتها، بينما أقرت إدارة الرئيس باراك أوباما بوجود 22 بريدًا إلكترونيًّا على الخادم الخاص لكلينتون تحت تصنيف "سري للغاية" وأنه لا يمكن نشر تلك الرسائل.

واستغل المرشحون الجمهوريون للرئاسة هذه الواقعة ضد كلينتون بالتزامن مع الأيام الأخيرة من مؤتمراتهم الانتخابية في ولاية أيوا؛ لعرقلة حملتها الانتخابية، وأفادوا بأنها لا تصلح أن تكون قائدًا عامًا للقوات المسلحة بسبب قضايا الثقة المثارة بشأنها.

انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني

وذكر حاكم فلوريدا السابق، جيب بوش، خلال مؤتمر انتخابي له في أيوا "قالت هيلاري إنها لم تفعل شيئًا خاطئًا لكنها كذبت"، بينما غرَّد المرشح الأوفر حظًا دونالد ترامب عبر "تويتر" وكتب "هذه الفضيحة كارثة لكلينتون، كيف لشخص بهذا الحكم السيء أن يكون الرئيس الأميركي القادم، هيلاري تشكل خطرًا على الأمن القومي".

انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني

وتحتوي بعض رسائل البريد الإلكتروني على معلومات تم جمعها من مصادر استخباراتية بشرية، ما يزيد من احتمال أن إطلاق هذه الرسائل قد يعرض حياتهم للخطر، وعلقت كلينتون "لا توجد معلومات سرية تلقيتها أو أرسلتها عبر البريد الإلكتروني"، مستشهدة بتقييم عضو الاستخبارات "ديان فينشتاين" أن رسائل البريد الإلكتروني التي تم استعراضها لا تحتوي على علامات تصنيف.

وأضافت كلينتون: لذلك أريد إطلاق هذه الرسائل، ولا يمكنني فهم سبب نزاع البعض في الحكومة لرفض عرضها على الجمهور، وأرفض اعتبار هذه العملية ضربة سياسية لي، ولكن توقيت بعض التسريبات أدى إلى هذه الأزمة المتصلة.

ووجَّه كريس كريستي حديثه للناخبين في ولاية أيوا قائلاً: هل يمكن لكلينتون أن تنظر في أعيننا وتخبرنا أنه لم يكن هناك معلومات سرية على خادمها الشخصي، بالتأكيد إنها كذبت علينا، لقد وضعت معلومات استخباراتية سرية على خادمها الشخصي لأنها تعتقد أنها فوق القانون، وهذا أمر غير مقبول بالنسبة إلينا.

وأوضح السياتور تيد كروز بشأن المأزق القانوني الذي تواجهه كلينتون، أن الأمر يزداد خطورة، وبيَّن أن الصحافيين في واشنطن قبلوا فكرة أن اتهام هيلاري يتوقف على ما إذا كانت إدارة أوباما تريد توجيه الاتهام إليها أم لا، وإذا قررو سياسيًا أن لديهم ما يكفي مع هيلاري سيتم اتهامها، وإذا لم يقرروا ذلك فلن يتم اتهامها، إنها وصمة عار أن تعتمد إقامة العدل على الاختراق السياسي في الجناح الغربي.

انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني

وأفاد كروز لمذيع الراديو، هيو هيويت، في وقت سابق، بأنه في حالة اتهام كلينتون جنائيًا فمن الصعب أن تنجح في منصب الرئيس، مضيفًا: أعتقد أنه من الصعب على الحزب الديمقراطي أن يختار شخصًا يتعرض للاتهام وربما يواجه جناية.

وقالت كلينتون مرارًا إنها لم تفعل شيئًا ممنوعًا بموجب قواعد وزارة الخارجية عندما أبقت مراسلاتها في الخادم الخاص لها كرئيس للوكالة ، وتصر على أنها لم ترسل أو تتلقى رسائل مصنفة باعتبارها سرية، إلا أن هذا لا يهم بموجب قانون التجسُس الاتحادي، الذي يتضمن مقاضاة بسبب الإهمال نتيجة الفشل في توخي الحذر المناسب مع أسرار الدولة.

وطالبت حملة كلينتون الحكومة بإطلاق جميع رسائل البريد الإلكتروني، مؤكدة أنها لا تتضمن شيئًا سريًّا لا يجب أن يراه الجمهور، وأن الرئيس أوباما فقط يستطيع رفع التصنيف السري عن هذه المواد، ولكن البيت الأبيض لا يريد أن يظهر باعتباره يتدخل في ميزان العدالة أثناء تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي مع كلينتون.

وتجرى المؤتمرات الحزبية في أيوا، الاثنين، بينما تقود كلينتون منافسها الديمقراطي الرئيسي بيرني ساندرز في الانتخابات الوطنية في نيو هامبشاير، ويتساوى الاثنان في ولاية هوك، وتحاول كلينتون زعزعة ما حدث العام 2008 عندما دخلت الانتخابات وفازت بالمركز الثالث خلف سيناتور إلينوي حينها باراك أوباما، والسناتور جون إدوارد من ولاية كارولينا الشمالية.

ومن بين منافسي كلينتون ساندرز والذي جذبت حملته المزيد من الشباب أكثر من حملة كلينتون، وأضاف سندرز: الناخبون في ولاية أيوا يستحقون مناقشة جادة للقضايا التي تواجههم بدلًا من الحديث عن أزمة البريد الإلكتروني لكلينتون.

وأظهرت استطلاعات الرأي تقدُم كلينتون وترامب، إلا أنه ربما يحدث شيء ما في المؤتمرات الانتخابية، وعادة ما يحدث ذلك في الاقتراع الأول للأمة في انتخابات الرئاسة للعام 2016، وتجنبت كلينتون الحديثة عن أزمة بريدها الإلكتروني في حملتها الانتخابية، لكنها تحدثت عن قانون الرعاية بأسعار معقولة وتوفير فرص العمل في المجتمعات الأفريقية- الأميركية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني انتقادات الجمهوريين تحاصر كلينتون بشأن فضيحة البريد الإلكتروني



خلال حصولها على جائزة تكريمًا لأعمالها الإنسانية

النجمة بريانكا شوبرا تلفت الأنظار بإطلالتها الجذابة

نيويورك ـ مادلين سعاده
من لونه الأحمر اللافت للأنظار، إلى قصته العصرية التي تجمع بين الرقي والإثارة، خطفت بريانكا شوبرا الأنظار بفستانها خلال حصولها على جائزة تكريماً لأعمالها الإنسانية في حفل UNICEF Snowflake Ball في نيويورك. فستان بريانكا الذي حمل توقيع دار سلفاتوري فيراغامو Salvatore Ferragamo، تميّز بقصّته غير المتساوية asymmetrical، فجاء بكمّ واحد طويل، اضافة الى الياقة العالية، والظهر المكشوف مع العقدة الخلفية ما منح الاطلالة لمسة من الاثارة. كذلك فإن قصة الميرميد mermaid ناسبت قوام شوبرا مع الطرحة الطويلة. وأكملت اللوك بمعطف أسود طويل، وحذاء ستيليتو كلاسيكي بلون حيادي. وقد زيّنت شوبرا اللوك الأنيق، بأقراط ماسية. كما إعتمدت تسريحة ذيل الحصان، وفي ما يتعلّق بالمكياج، فقد تألقت بألوان ترابية ناعمة، معتمدة على كثافة الرموش من خلال استخدام الماسكارا، ولون شفاه بلون ا...المزيد

GMT 14:51 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عودة فابيو جونيور إلى الملاعب بعد غياب دام 7 أعوام

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 00:49 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

قوات الإحتلال تعتقل أسيرا محررا من اليامون

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:07 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء إيجابية ومهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday