كلينتون تتأهب لـكسر شوكة ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هيلاري تؤيد فرض تدابير مشدَّدة لمكافحة انتشار الأسلحة

كلينتون تتأهب لـ"كسر شوكة" ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كلينتون تتأهب لـ"كسر شوكة" ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب

وزير الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون
واشنطن - يوسف مكي

تخوض وزير الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون تحديًّا كبيرًا في السباق الداخلي للحزب الديمقراطي، للمنافسة فيما بعد على الانتخابات الرئاسية المقبلة؛ إذ ينافسها السيناتور المخضرم بيرني ساندرز، الذي استطاع كسب تأييد الناخبين المغتربين من الطبقة المتوسطة وكذلك الشباب بمقترحات جريئة، كما تواجه الليبراليّ الأنيق مارتن أومالي، حاكم ولاية ماريلاند السابق.

وشغلت كلينتون منصب عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك، وكذلك وزير الخارجية، فضلاً عن خبرتها في الساحة الوطنية عندما كانت السيدة الأولى للولايات المتحدة إبان فترة حكم زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وخوضها الانتخابات التمهيدية للرئاسة العام 2008 أمام باراك أوباما.

ويعد السيناتور بيرني ساندرز الخصم الرئيسي لكلينتون، والذي أثبت أنه الأكثر وقارًا مقرنة بغالبية المرشحين، بمن فيهم الوزير السابقة، إذ يهتم بالقضايا الداخلية مثل عدم المساواة في الدخل وكذلك معاناة الطبقة المتوسطة وينصح بمزيد من ضبط النفس في استخدام القوة العسكرية من قِبل بلاده، لينافس بقوة السيدة كلينتون التي تولي اهتمامًا خاصًا بالملف الاقتصادي.

وعلى الرغم من عدم امتلاك ساندرز الخبرة الواسعة والأفكار السياسية التي تقدمها كلينتون، إلا أنه استطاع كسب تأييد الناخبين المغتربين من الطبقة المتوسطة وكذلك الشباب عقب طرح أجرأ المقترحات وهي تفكيك البنوك ووضع نظام للرعاية الصحية يغطي جميع المواطنين، إلا أن خطط تحقيق هذه المقترحات ليست واقعية، وذلك في الوقت الذي تقدم فيه هيلاري كلينتون مقترحات جيدة وقابلة للتحقيق في شتى المجالات.

أما المنافس الثالث في خوض الانتخابات عن الحزب الديمقراطي فهو مارتن أومالي الليبراليّ الأنيق الأكثر ملائمة للعمل في ذلك المنصب، على ما يبدو، بالنظر إلى شغله منصب حاكم ولاية ماريلاند ورئاسة بلدية بالتيمور.

وتدافع كلينتون عن فرض تدابير فعالة بشأن مكافحة انتشار الأسلحة النارية، وهي إحدى النقاط في برنامجها الذي تتميز به عن ساندرز، كما أنها تدعم مقترحات إصلاح النظام المالي وتتعهد بدعم حقوق العاملين، ولعل معركتها طويلة الأجل لصالح المرأة يعزز من مصداقيتها في هذا المجال.

وقد تكون كلينتون أكثر تشددًا بشأن استخدام القوة العسكرية من أوباما، وهو ما يتضح جليـًا في دعواتها لفرض منطقة حظر جوي في سورية ودعمها في وقت سابق تسليح وتدريب المتمردين السوريين.

وعلي الرغم من أن الكثيرين لا يقتنعون بفكرة فرض منطقة حظر جوي في سورية، إلا أنه ليس لديهم أدنى شك من استخدام كلينتون القوة العسكرية بفاعلية مع مزيد من الحكمة، أكثر من التي يظهر عليها المرشحون عن الحزب الجمهوري.

وفشل المرشحون الجمهوريون للرئاسة الأميركية العام الماضي في إقناع الناخبين بالتصويت لهم عبر الشعارات الدعائية "عديمة القيمة"، إذ حاولوا تقديم أنفسهم بصفتهم الأولى بذلك المنصب الرفيع، بينما يمتلك الناخبون المؤيدون للحزب الديمقراطي فرصة كبيرة للمفاضلة بين المرشحين المتنافسين داخل الحزب الأكثر تأهيلاً في التاريخ الحديث لخوض الانتخابات الرئاسية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلينتون تتأهب لـكسر شوكة ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب كلينتون تتأهب لـكسر شوكة ساندرز وأومالي والفوز بترشيح الحزب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday