شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون
آخر تحديث GMT 00:14:02
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بيّن الموظفون السابقون أن الخوادم توجد في خزانة الحمَّام

شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون

هيلاري كلينتون
واشنطن - رولا عيسى

كشفت تقارير صحافية أن شركة تقنية المعلومات التي اختارتها وزيرة الخارجية الأميركيّة السابقة هيلاري كلينتون، لتشغيل وحماية بريدها الإلكتروني الخاص، تعمل من شقة في الدور العلوي، وتحتفظ بخوادمها الإلكترونية في خزانة الحمام.

جاء ذلك عقب تعقب الموظفين السابقين لشركة ""Platte River Networks في مدينة دنيفر في ولاية كولورادو الأميركيّة، الذين تحدثوا عن العلاقات القوية التي تربط الشركة بالحزب الديموقراطي، كما أعربوا عن صدمتهم من اختيار كلينتون لشركة خاصة صغيرة للقيام بمثل هذا العمل الخطير.

شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون

وأكدت الموظفة تيرا داديوتس، أنّ الشركة تعتبر مكانًا مميزًا للعمل ولكن من الصعب الاستعانة بها لتأمين أسرار الدولة، كما أشار أحد الموظفين السابقين، توم ويلش، الذي ساعد في تأسيس الشركة، إلى أن خوادم البريد الإلكتروني كانت في خزانة الحمام.

وأوضحت التقارير الصحافية أنه جرى إبلاغ الموظفين القلائل الذين كانوا على بينة بالعقد الذي أبرمته كلينتون مع الشركة، لإبقاء الموضوع طي الكتمان.

شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون

ولاتزال الطريقة التي تعاقدت بها كلينتون مع الشركة التي توصف بأنها "ذات أعمال تجارية صغيرة أسرية"، غير واضحة، إلا أن التقارير توضح أنّ سلسلة من الاتصالات جرت بين الشركة والحزب الديموقراطي.

وعملت الشركة لصالح حاكم ولاية كولورادو جون هيكنلوبر، أثناء انتخابه ليكون رئيسا لبلدية المدينة، والذي يدعم بشدة ترشيح كلينتون للرئاسة لعام 2016.

وتفيد التقارير الإخبارية أن نائب رئيس مبيعات الشركة المثير للجدل، ديفيد ديكاميليس، يؤيد بشكل كبير الحزب الديمقراطي، والذي عرض منزله على السياسي البارز، جو بيدن، لعقد مؤتمرات الحزب في دنفر عام 2008.

شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون

ويثير حجم الشركة وترتيباتها المنزلية، الكثير من التساؤلات بشأن التأمين والإجراءات التي اتخذها مساعدو كلينتون، لاكتشاف مدى ملاءمة وكفاءة الشركة للتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني التي تصنف بأنها سرية.

وأوضحت الموظفة التي كانت تعمل كمستشارة لعلاقات العملاء بين عامي 2007 و2010 في الشركة، تيرا داديوتيس، أنها توفر بيئة عظيمة للعمل إلا أنها مثل الشركات الصغرى التي تديرها الأسرة والتي تقل فيها الموارد والإمكانات، ولذلك أصيبت تيرا بالذهول بعد أن علمت أن شركتها السابقة تعاقدت مع كلينتون لإدارة بريدها الإلكتروني .

وأبرزت تيرا "أعتقد أنه أمر غريب بالفعل، ولا أعلم كيف تطورت تلك العلاقة، وفي ذلك الوقت كنت أعمل لديهم، فلم يكونوا على قدر كبير من الاستعداد بما يكفي للعمل لصالح هيلاري كلينتون، فهم لا يملكون الموارد، وكانت الشركة عبارة عن شقة في الدور العلوي، ولم تكن هناك أي إجراءات أمنية مشددة، ولم نكن نمتلك أي أجهزة إنذار".

وأضافت "لا أعلم كيف تدير الشركة عملياتها الآن، حيث نضع خادم البريد الإلكتروني في الحمام، أعني أنه بالنظر إلى حجم الشركة، فمن الصعب تخيل مدى توفر الإجراءات الأمنية اللازمة للتعامل مع كلينتون".

شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون

يُذكر أنّ الشركة تأسست بواسطة رجال الأعمال تريف سوازو، وبرنت أولهاوس، وتوم ويلش، وتعمل من شقة علوية مساحتها 1858 قدم مربع في وسط مدينة دنفر، وذلك حتى وقت سابق من هذا العام، قبل أن ينتقل الموظفون إلى مساحة أكبر تبلغ 12 ألف قدم مربع.

واحتفلت الشركة بأعمال التطوير في 18 حزيران/يونيو، ونشرت الاحتفالية عبر موقعها على الإنترنت وصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون شركة متواضعة تتولى حماية البريد الإلكتروني لـ هيلاري كلينتون



GMT 07:16 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ملاسنة حادة بين نانسي بيلوسي ومذيع "سي إن إن" الشهير
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday