كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق
آخر تحديث GMT 17:00:10
 فلسطين اليوم -

يملك وليد الجفالي 140 مليون جنيه إسترليني في بريطانيا

كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

كريستينا استيردا
لندن - ماريا طبراني

حصلت العارضة السابقة لدى ماركة "بيريللي"، كريستينا استرادا، على حُكم يمكِّنها من مقاضاة زوجها الملياردير السعودي السابق في بريطانيا، بعد أن رفض القاضي ادّعاءه بالحصول على حصانة دبلوماسية، وتسعى إلى الحصول على حصة من ثروته البالغة 4 مليارات جنيه إسترليني، بعد انتهاء زواجهما الذي دام 13 عامًا.

ولكن الملياردير وليد الجفالي، الذي يملك 140 مليون جنيه إسترليني على شكل عقارات في بريطانيا، يُصِر على أن الطلاق لا يخضع للقوانين البريطانية نظرًا إلى أنه ممثل سانت لوسيا في منظمة البحرية الدولية.

ورفضت المحكمة العليا هذه الحجة واصفة ادعائه بوجود حصانة دبلوماسية بـ"الزائفة والمصطنعة"، وهذا يمهد الطريق أمام الزوجة السابقة لمواصلة قضيتها، وعيّن الدكتور الجفالي لتمثيل الجزيرة الكاريبية في المنظمة البحرية الدولية منذ عامين، ولكنه لم يحضر أبدًا اجتماعاتها التي تقعد في لندن، وزعم أنه كان يقضي الكثير من الوقت في المستشفى لأنه مريض.

وطلق الجفالي زوجته في المملكة العربية السعودية بالقول 3 مرات، وأثبت الطلاق في المحكمة ودفع لها تعويضًا سخيًّا حيث اشترى لها ملكية في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا، وادعى أنه يدفع لها 100 ألف دولار في الشهر، ويغطي كل تكاليف ابنته منها التي تبلغ من العمر 13 عامًا.

وتدعى كريسيتنا أن الجفالي طلقها من دون علمها وأنه من غير المسموح لها بأن تطالب بأي تعويض مالي ضده في وطنه السعودية، وحصلت على الحكم الأخير بموجب الجزء الثالث من قانون الأسرة للعام 1984 الذي يتعلق بأحقية الزوجة في التقدم بطلب تعويض مالي من طليقها الذي طلقها خارج البلاد، من محاكم الأسرة في لندن.

كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

وأشار محاموها إلى أن الدكتور الجفالي غير محصن من إجراءات محكمة الأسرة نظرًا إلى أنه مقيم دائم في بريطانيا ولديه علاقات قوية ودائمة في البلاد، حيث ولدت ابنته، ويمتلك منزل يحتوي على 10 غرف نوم في ويندسور غريت بارك قيمته حوالي 100 مليون جنيه إسترليني حصل عليه من أمه، إضافة إلى منزل في نايتسبريدج بقيمة 41 مليون جنيه إسترليني، وممتلكات أخرى في ديفون.

وجادل الفريق القانوني للدكتور الجفالي في أنه يمتلك ملكيات أخرى في أماكن أخرى، من بينها مدينة جدة في السعودية وأنه لم يقم بشكل دائم في بريطانيا، وادعوا أيضًا أنه يمتلك حصانة عامة من الخضوع للقضاء البريطاني بموجب المادة الـ12 من المنظمة البحرية الدولية المتعلقة بالحصانات والامتيازات.
كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

وأكد الناطق باسم الجفالي بعد رفض حججه أن الحكم "هجومي" وتعهد بالاستئناف ضده، وصرح بقوله: سيستأنف موكلي ضد القرار الذي يعتقد بأنه مسيء جدًا بالنسبة إليه، ففي النهاية هو عضو في المنظمة البحرية الدولية، ولا نعتقد أن نظام العدالة في بريطانيا قام بواجباته بالطريقة المناسبة لهذه الحالة، ولا يملك القاضي الإنجليزي الحق أو القدرة على التدخل في مسائل متعلقة بترتيبات أو تعيينات دبلوماسية لدولة أخرى، وإذا استمر هذا القرار فإنه سيكون سابقة خطيرة للدبلوماسيين في كل مكان، وما زال موكلي فخور بتمثيله جزيرة سانت لوسيا في المنظمة.

ورحبت السيدة استرادا بالحكم، وأشارت إلى ن القضية ربما تدفع الحكومات لإعادة النظر في حالات الحصانة الدبلوماسية لاسيما في المحاكم، فيما تابع المتحدث الرسمي باسمها "ستأتي نتائج هذه القضية بالكثير من الآثار على سوء استخدام الحصانة الدبلوماسية وستؤدي إلى مراجعة شاملة لاتفاقية فينا، وتشعر السيدة استرادا بالشكر الجزيل لوزارة الخارجية لتدخلها في السعي إلى التحقيق في أمر الحصانة لتمكنها من المضي قدمًا في قضيتها، وهذا لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على أداء الدكتور الجفايل لمهامه الدبلوماسية.

وأضاف إنها تشعر بأنها محظوظة لأن بريطانيا كانت بلدًا لها لأكثر من 20 عامًا، فهذا البلد يسعى لحماية حقوق النساء والأطفال، وتأمل بحلّ الأمور بطريقة سريعة وودية كما كانت رغبتها دائمًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق



GMT 06:07 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

خبيرة تحذر من انتشار التنميط العرقي بين العمال في الدوحة

GMT 04:16 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الكرملين يودّع جاسوسة ساعدت في تغيير مجرى التاريخ
 فلسطين اليوم -

بكلاتش أسود وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى

الملكة ليتيزيا ترفع التحدي عاليًا بإطلالتها الجديدة

مدريد ـ لينا العاصي
رفعت الملكة ليتيزيا التحدي عالياً في ما يتعلّق بإطلالات موسم الشتاء، بعد إطلالتها الأخيرة في قمة المناخ التي عقدت في مدريد.الملكة ليتيزيا بدت أنيقة بمعطف أسود من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera بقصة أزرار اللؤلؤ المزدوجة والياقة العالية. وأكملت الإطلالة بكلاتش أسود من تصميم Bottega Veneta وحذاء ستيليتو بنقشة الأفعى من مجموعة مانولو بلاهنيك Manolo Blahnik. كما زيّنت اللوك بأقراط ماسية ناعمة. وفي وقت لاحق من النهار، إنضمت الملكة ليتيزيا لزوجها الأمير فيليبي لحضور حفل جوائز ABC International Journalism Awards، حيث كشفت عن باقي الإطلالة التي أخفتها من خلال المعطف.فقد خطفت ليتيزيا الأنظار بفستان ميدي أسود من ماركة هيوغو بوس، تميّز بالشراريب الطويلة المتدلية من الياقة والكتفين.وفي المناسبتين، تألقت الملكة ليتيزيا بتسريحة شعرها المالس، وبمكياج سموكي ناعم. ...المزيد

GMT 07:44 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 فلسطين اليوم - 177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"

GMT 06:26 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة
 فلسطين اليوم - معبد "خودالهام" وجهة سياحية هندية جذابة

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 19:38 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

شوقي غريب يُعلن موافقته على ضمّ محمد صلاح في طوكيو "بشرط"

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 18:49 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الفيفا يحظر رئيس اتحاد كرة متهمًا بارتكاب جرائم حرب

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 12:53 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

بادر بسرعة إلى استغلال الفرص التي تتاح لك اليوم

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 18:49 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد المستكة لتسهيل عمليات الهضم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday