جين فوندا توجه نقدًا للرئيس الأميركي دونالد ترامب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب قراره باستئناف مشروعات خطوط الأنابيب

جين فوندا توجه نقدًا للرئيس الأميركي دونالد ترامب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جين فوندا توجه نقدًا للرئيس الأميركي دونالد ترامب

الممثلة والناشطة جين فوندا
واشنطن رولا عيسى

انتقدت الممثلة والناشطة جين فوندا، الرئيس الأميركي دونالد ترامب، واصفة إياه بالمفترس العام للقوات المسلحة في احتجاج في نيويورك، ضد قراره المثير للجدل، بتجديد اثنين من خطوط الأنابيب. وكانت فوندا واحدة من مئات الأشخاص الذين اجتمعوا أمام  برج وفندق ترامب الدولي في نيويورك، في Columbus Circle.

وجاء الاحتجاج بعد توقيع ترامب أوامر تنفيذية، لاستئناف خطوط أنابيب Keystone XL و Dakota واللذان تم تجميدهما من قبل إدارة أوباما. ونقلت "نيويورك ديلي نيوز" عن فوندا قولها "لقد فعل ذلك بشكل غير قانوني لأنه لم يحصل على موافقة القبائل التي تمر هذه الأنابيب عبرها، ووافقت الولايات المتحدة على المعاهدات التي تتطلب الحصول على موافقة الشعب الذي يعيش هناك والسكان الأصليين الذين سيتأثرون بذلك".

جين فوندا توجه نقدًا للرئيس الأميركي دونالد ترامب

وتحظى فوندا بتاريخ طويل من النشاط السياسي وبعضه مثير للجدل، وتظاهرت فوندا عام 1972 ضد تورط أميركا في حرب فيتنام، وتم تصويرها جالسة على مدفع مضاد للطائرات في فيتنام الشمالية خلال زيارة لهانوي، وأغضبت صورة فوندا وهي محاطة بقوات فيتنام الشمالية الذين كانوا يقاتلون الأميركان العديد من المواطنين الأميركيين الذين اعتبروها خائنة، فيما أعربت فوندا لاحقًا عن أسفها لهذه الصورة، إلا أنها ظلت نشطة في المسائل السياسية والبيئية، وشاركت فوندا أيضًا السبت الماضي، في مسيرة للمرأة في واشنطن العاصمة.

وأوضح ترامب الثلاثاء أن تجديد العمل في خطوط الأنابيب من شأنه إيجاد العديد من الوظائف، ما يقدر بنحو 28 ألف وظيفة، ومن المتوقع صدور أمر تنفيذي ثالث، لإعلان أن تقدم مشاريع الأنابيب يجب أن يتم في أميركا، مثلما كان يحدث في الأيام القديمة، وأضاف ترامب خلال حفل التوقيع "أنا مُصر جدا على أنه إن كنا في طريقنا لبناء خطوط أنابيب في الولايات المتحدة فيجب أن تتم في الولايات المتحدة".

وبيّن ترامب أنه يتم شراء خطوط الأنابيب من بلدان أخرى، ولكن من الأن فصاعدًا نحن ذاهبون إلى إنتاج خطوط الأنابيب في الولايات المتحدة، وبالتالي نستخدم المزيد من العمال، وبخاصة عمال الصلب حيث يمكنهم العودة إلى العمل".

وسخر ترامب أثناء توقيع أوراق مشروع Keystone لخطوط الأنابيب، من أن ذلك كان شيء محل نزاع، مضيفًا "أنه خاضع لإعادة التفاوض على الشروط من خلالنا، وسنعيد التفاوض فيما يخص بعض الشروط، وسنرى ما إن كان في استطاعتنا بناء خطوط الأنابيب".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جين فوندا توجه نقدًا للرئيس الأميركي دونالد ترامب جين فوندا توجه نقدًا للرئيس الأميركي دونالد ترامب



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday