تارينا شاكيل تحصل على أموال كثيرة للمساعدة في قضيتها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أدينت بالانضمام إلى تنظيم "داعش" المتطرف

تارينا شاكيل تحصل على أموال كثيرة للمساعدة في قضيتها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تارينا شاكيل تحصل على أموال كثيرة للمساعدة في قضيتها

تارينا شاكيل
لندن ـ ماريا طبراني

حصلت تارينا شاكيل، أول امرأة بريطانية أدينت بالانضمام إلى تنظيم "داعش"، على 132 ألف أسترليني من أموال دافعي الضرائب، للمساعدة في قضيتها أمام المحكمة، وفرت شاكيل إلى سورية قبل عامين مع طفلها الصغير، للانضمام إلى التنظيم المتطرف قبل اعتقالها، فور عودتها في مطار هيثرو في لندن.

واستغلت شاكيل العاملة في محلات موريسونز، قرضها الطلابي بقيمة 400 أسترليني، لتمويل رحلتها مع طفلها قبل عبور الحدود من تركيا، وأدينت شاكيل لاحقًا بتهمة الانضمام إلى "داعش"، وتشجيع الأعمال المتطرفة بعد محاكمتها في محكمة التاغ في برمنغهام، وحُكم عليها بالسجن لمدة 6 أعوام في فبراير/ شباط الماضي. وتبيّن حاليًا أن شاكيل حصلت على 132.703 ألف أسترليني للدفع إلى محاميها من خلال نظام المساعدة القانونية الذي يموله دافعو الضرائب، حيث تم دفع 72.875 أسترليني إلى محامي الولاية، و53.918 أسترليني لمحامي المحاكم العليا، و5.909 أسترليني لتغطية النفقات.

تارينا شاكيل تحصل على أموال كثيرة للمساعدة في قضيتها

وأوضح النائب المحافظ أندرو غريفيث، أن دافعي الضرائب سيشعرون بالضيق من هذه التكاليف، مضيفًا "من المفهوم أن دافعي الضرائب سيشعرون بالضيق من تكاليف الفريق القانوني، لكن ذلك هو جزء هام من النظام القضائي، ويحصل المتهمون على حقهم في التمثيل القانوني، وليس هناك شيء أكثر أهمية من الحفاظ على سلامة الأمة من تهديدات التطرف، ويجب أن نحترس من أجل منع الشباب من التطرف ومن السفر إلى أماكن، مثل سورية مع احتمالية العودة إلى بريطانيا بعد أن يصبح ممتلئًا بالكراهية، ويوضح ذلك أن الشباب البريطاني لم يصبحوا أصوليين هنا في بريطانيا، وهناك الكثير مما ينبغي القيام به لمنع حدوث ذلك".

وتبين في المحاكمة كيف اشترت شاكيل تذاكر الطائرة إلى تركيا، وحلقت من مطار إيست ميدلاندز ثم عبرت الحدود إلى سورية، وسافرت شاكيل بعد أن أخبرها فابيو بوكاس، أحد أعضاء "داعش"، أنها ستذهب إلى الجحيم إذا بقيت في بريطانيا، واستخدمت شاكيل وسائل التواصل الاجتماعية عندما وصلت لإظهار حياتها في سورية، وأخبرت عائلتها أن قتل المرتدين جزء من دينها، وأنها تريد أن تموت شهيدة، وأرسلت شاكيل طالبة علم النفس السابقة، رسالة إلى زوجها تخبره أنه لا مستقبل للعلاقة بينهما، لكنها ستلتقي معه مرة أخرى في الجنة على حد قولها.

وأرسلت شاكيل صور لنفسها مع المسدسات والرشاشات، وكذلك صور لطفلها واقفًا بجانب علم "داعش"، وأوضح القاضي أثناء الحكم عليها، أنها لم تظهر أي ندم على تصرفاتها، مضيفًا "أظهرت صفحتها على الفيسبوك دعمها لداعش، وكانت تعلم بأعمال العنف التي يرتكبها التنظيم في أجزاء مختلفة من العالم، لقد بحثنا وأدركنا جيدًا أن المساعدة التي يمكن أن توفرها المرأة لداعش، ليست في القتال ولكن في دورها كزوجة لإنتاج الجيل المقبل من المقاتلين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تارينا شاكيل تحصل على أموال كثيرة للمساعدة في قضيتها تارينا شاكيل تحصل على أموال كثيرة للمساعدة في قضيتها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday