وزيرة المرأة تُقاضي طالبةً وصفتها بـالعاهرة في تظاهرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خُطّة تونسية للإحاطة بضحايا "جهاد النكاح"

وزيرة المرأة تُقاضي طالبةً وصفتها بـ"العاهرة" في تظاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزيرة المرأة تُقاضي طالبةً وصفتها بـ"العاهرة" في تظاهرة

تونس - أزهار الجربوعي

رَفَعَت وزيرة المرأة التونسية سهام بادي قضية ضد طالبة تونسية تُدعى مروى المعلاوي بتهمة الثلب والشتم، على خلفية شعار رفعته الطالبة في إحدى التظاهرات وصفت فيه الوزيرة بـ"العاهرة"، في حين أعلنت وزيرة المرأة التونسية خطة للإحاطة بالتونسيات ضحايا "جهاد النكاح في سورية"، وذلك بعد أن كشف وزير الداخلية لطفي بن جدو عودة بعض التونسيات حوامل بعلاقات غير شرعية أقمنها مع مقاتلين في صفوف المعارضة السورية. وأفرجت دائرة الاتهام عن الطالبة التونسية مروى المعلاوي بعد أن تم إيقافها بناءً على شكوى تقدمت بها وزيرة شؤون المرأة والطفولة سهام بادي اتهمتها فيها بالثلب والقذف. وتعود أطوار القضية إلى قيام الطالبة الجامعية مروى المعلاوي، البالغة من العمر 20 سنة، برفع لافتة لدى تظاهرها أمام وزارة المرأة للمطالبة برحيل وإقالة الوزيرة سهام بادي، وكتبت عليها "وزيرة المرأة عاهرة". واعتبرت بادي أن "الشعار الذي رفعته الطالبة مروى المعلاوي ثَلْبٌ (سبّ) يمس من كرامتها الشخصية، ولا يُعَد تعبيرًا عن رأي بقدر ما هو شتم وثلب". ونفَّذَ متضامنون مع الطالبة وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية في العاصمة التونسية، لمساندتها في القضية التي رفعتها ضدها وزيرة المرأة. وتواجه وزيرة المرأة التونسية سهام بادي انتقادات واسعة، واتهامات بالتقصير والفشل في حماية المرأة التونسية، وذلك على خلفيّات التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية لطفي بن جدو بشأن تورط تونسيات في علاقات غير شرعية في إطار ما يسمى بـ"جهاد النكاح"، مؤكدًا أن بعضهن عُدْن حوامل بثمرة علاقات غير شرعية وقد تداول عليهن عشرات المقاتلين في سورية. وفي سياق متصل أعلنت وزيرة المرأة سهام بادي عن وضع برنامج للإحاطة بضحايا ما يسمى بـ"جهاد النكاح" . وندّدت وزارة شؤون المرأة والأسرة بما يسمى بـ"جهاد النكاح"، معتبرة أنه يمثل خرقًا صارخًا للقيم الدينية والاخلاقية للمجتمع التونسي، ولكل المواثيق الدولية لحقوق الانسان المصادق عليها من قِبل الدولة التونسية. واستنكرت الوزارة الفتاوى الصادرة عن بعض "الدعاة المتطرفين" المشجِّعة على هذه الممارسات، داعية كل من له علم بأية حالة من الحالات التي من شأنها أن تسيء الى أطفال تونس أو نسائها الى إشعار السلطات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة. ودانت وزارة المرأة كل من شارك في "هذه الجريمة، وحمّلت المسؤولية لكل الجهات التي ساهمت في تفشي هذه الممارسات من شبكات وأشخاص ساهموا في إقناع الفتيات بالسفر إلى سورية تحت مُسمَّى جهاد النكاح". ويرى مراقبون أن ما يسمى بـ"جهاد النكاح"، فبركة إعلامية يشنها الموالون لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد لتشويه مقاتلي المعارضة، وتلطيخ مفهوم المقاومة، مؤكِّدين أن الحالات التي تداولتها وسائل الإعلام تعود لفتيات مأجورات. ووسط هذا التضارب بشأن حقيقة هذه الظاهرة، يواجه وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو انتقادات حادّة بسبب تصريحاته عن "جهاد النكاح"، التي أكد مراقبون أنها " غير محسوبة، وتفتقر للدقة ولأرقام ومعطيات ملموسة، من شأنها تشويه نساء تونس، وضرب المعارضة السورية، وتشويهها أخلاقيًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة المرأة تُقاضي طالبةً وصفتها بـالعاهرة في تظاهرة وزيرة المرأة تُقاضي طالبةً وصفتها بـالعاهرة في تظاهرة



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:53 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

خشب توابيت الفراعنة من الجميز المصري والأرز اللبناني

GMT 15:28 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

"سان جيرمان" يسعى لضم جوليان فيغل في الميركاتو الشتوي

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

"كونتيننتال" تقدم أول مجموعة إطارات تناسب أسواق الشرق الأوسط

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون خفض المكسرات لأمراض القلب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday