الملكة إليزابيث الثانية اعتذرت لرئيسة وزرائها مارغريت تاتشر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب اتهامها باللامبالاة بأزمة العنصرية في جنوب أفريقيا

الملكة إليزابيث الثانية اعتذرت لرئيسة وزرائها مارغريت تاتشر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملكة إليزابيث الثانية اعتذرت لرئيسة وزرائها مارغريت تاتشر

الملكة إليزابيث الثانية اعتذرت لرئيسة وزرائها مارغريت تاتشر
لندن - كاتيا حداد

كشف صحافي بريطاني أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، استدعت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر، عام 1986، لتعتذر لها على خلفية تصريحات تتهم تاتشر بعدم مبالاتها بأزمة التمييز العنصري التي كانت تعصف بالسود، وإثارتها العديد من الانقسامات المجتمعية في جنوب أفريقيا.
وفي الجزء الثاني من السيرة الذاتية "Lady Thatcher"، الذي نشره الصحافي السابق في جريدة "سبيكتاتور"، تشارليز مور، أوضح أن التصريحات التي أدلى بها السكرتير الإعلامي السابق للملكة، مايكل شيا، في المؤتمر الصحافي الذي انعقد عام 1986، أثارت استياء تاتشر للغاية.

وأوضح أن هذا الأمر الذي دفع الملكة إلى استدعاء رئيسة الوزراء البريطانية على وجه السرعة لتقديم الاعتذار، نافيةً أن هذه التصريحات تمثل وجهة نظرها بشأن هذه القضية.
وكشف مور في الجزء الثاني من الكتاب الذي استغرق قرابة عقدين من الزمن، أن اللقاءات الرسمية التي كانت تجمع الملكة وتاتشر كانت قصيرة وتتناول قضايا مثيرة للغضب.
وفي مقتطفات نشرتها صحيفة "التليغراف" البريطانية على أجزاء، قال مور "نادرا ما كانت اللقاءات بين الملكة وتاتشر، تسفر عن نتائج مثمرة لأن تاتشر كانت عصبية المزاج، فبعيدا عن قلة خطابات تاتشر التي تتناول إشارة صريحة عن الملكة، إلا أن تصريحاتها كانت تهدئ من روع الوضع القائم في ذلك الوقت".

وأثار الخلاف الذي نشب بين قصر باكنغهام وداوننغ ستريت بشأن فرض عقوبات على جنوب أفريقيا لإنهاء أزمة التمييز العنصري، العديد من العناوين السلبية مثل "الملكة مستاءة من لامبالاة تاتشر"، وخصوصًا عقب الإحاطة الإعلامية غير المدروسة التي عقدها شيا عام 1986.
وأشار الكتاب إلى أن سكرتير الملكة الخاص، السير وليام هيزلتاين، حذرها قائلاً "سيؤدي ذلك إلى نشوب نزاع وإثارة ضجة كبيرة، ولذلك أعتقد أن إجراء اتصال شخصي ستكون فكرة جيدة".

وعملا بنصيحته، أعربت الملكة عن استيائها من هذه التصريحات، قائلة لرئيسة الوزراء "لا يمكنني أن أتصور كيف انتشرت هذه التصريحات، وعلى أية حال فهي لا تمت للحقيقة التي أفهمها على الإطلاق"، وحينها علقت تاتشر معربة عن قلقها، قائلة "ستقول النساء المسنات أن تاتشر تثير استياء الملكة، وسأفقد العديد من الأصوات في الانتخابات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة إليزابيث الثانية اعتذرت لرئيسة وزرائها مارغريت تاتشر الملكة إليزابيث الثانية اعتذرت لرئيسة وزرائها مارغريت تاتشر



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday