شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نشرت صورًا لها وطفلها مع سلاح آلي أثناء وجودها في الرقة

شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب

الأم البريطانية شاكيل
لندن ـ كاتيا حداد

وجهت محكمة برمنغهام كراون اتهامات إلى الأم البريطانية شاكيل باستخدامها مواقع التواصل الاجتماعي للتشجيع على ارتكاب أعمال إرهابية. وبعد مثولها استمع المحلفون إلى الرسائل التي كانت قد أرسلتها إلى أصدقائها في الدراسة وعائلتها في المملكة المتحدة وذلك في وقت لاحق من وصولها إلى سورية تخبرهم فيها بأنها سعيدة بالتواجد هناك وتدعوهم إلى عقد زيارة.

شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب

وذكرت شاكيل في واحدة من هذه الرسائل التي كتبتها إلى والدها الذي كان قد عاد إلى إنجلترا أن بإمكانها الرحيل ولكنها لا ترغب في ذلك، مشيرة إلى أنها تريد نيل الشهادة التي سوف تغدق عليها بالنعم. وفي رسالة أخرى إلى عائلتها، فقد قالت بأنها لن تقوم بالتحدث إليهم بعد الآن إذا لم تحب العائلة جماعة "داعش".

شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب

ويعتقد أنها أول امرأة بريطانية تعود من معقل جماعة "داعش" لتواجه اتهامات بالإرهاب، إلا أنها تنكر كافة هذه الإتهامات والمزاعم بكونها واحدة من أعضاء جماعة داعش وتؤكد على تعرضها للاختطاف في تركيـا واقتيادها إلى سورية بعد وقوعها في علاقة غرامية مع أحد الأشخاص الذي يدعى أحمد.

وحملت الأم البريطانية طفلها الذي لم يكن يتعدى عمره وقتها 14 شهرًا واتجهت به إلى سورية من أجل الإنضمام إلى تنظيم "داعش"، قبل أن تخبر عائلتها بأنها لا ترغب في الحديث معهم في حال لم تتغير نظرتهم إلى هذه الجماعة ويحبونها.

شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب

 وكانت تيرينا شاكيل البالغة من العمر 26 عامًا قد أخبرت عائلتها في تشرين الأول / أكتوبر من عام 2014 بأنها سوف تذهب لقضاء عطلة في تركيـا، إلا أنه من المرجح سفرها إلي مدينة الرقة السورية معقل جماعة داعش الإرهابية الواقعة شمال العراق وذلك بمجرد وصولها إلى تركيـا.

 وخلال عودتها من رحلتها في شباط / فبراير من العام الماضي قادمة من تركيـا، قامت الشرطة البريطانية بإلقاء القبض عليها في مطار هيثرو Heathrow بعدما كانت قد أرسلت رسالة عبر تطبيق "واتساب" في 7 من كانون الثاني / يناير تقول فيها بأنها عائدة من تركيـا.

شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب

 واستمعت المحكمة إلى أنه وفي يوم 9 من آب / أغسطس لعام 2014 قامت شاكيل بتغيير الصور الخاصة على حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أخرى تؤيد جماعة داعش، كما قامت في الثاني من أيلول / سبتمبر بنشر تغريدة علي موقع تويتر تأمل فيها بأن تلقي مصير سالي آن جونز البريطانية التي اصطحبت طفلها إلي سورية وتزوجت من أحد المتشددين وهو الآن في عداد الموتي.

 وفي صورة أخرى اطلعت عليها لجنة التحكيم، فقد التقطت صورة توضح قيام الأم الشابة بدفع عربة أمامها داخل مطار إيست ميدلاندز وذلك في تشرين الأول / أكتوبر من عام 2014 وقيل بأنها كانت في طريقها إلي سورية عبر تركيـا للإنضمام إلي جماعة داعش. كما قيل إنها قامت بالتقاط صور لنفسها وطفلها مع سلاح آلي من نوع AK47 مع إرسالها رسالة إلى والدها تخبره فيها بأن طفلها تعلم قول الله أكبر. كما زعم المدعون بأن شاكيل من بورتون أون ترينت Burton-on-Trent في ستافوردشاير Staffordshire إما أن تكون قد تزوجت أو رتبت للزواج من متطرف مقاتل في سورية.هذا ومن المتوقع بأن تستمر إجراءات المحاكمة لأسبوعين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب شاكيل أول امرأة بريطانية تعود من سورية لتواجه اتهامات بالإرهاب



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday