طائرة ساوث ويست الأميركية تطرد راكبة مسلمة لعدم  ارتياح  المضيفة لها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حكيمة عبدالله كانت متجهة الى سياتل وزوجها اتهم الشركة بالتمييز الديني

طائرة ساوث ويست الأميركية تطرد راكبة مسلمة لعدم " ارتياح " المضيفة لها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرة ساوث ويست الأميركية تطرد راكبة مسلمة لعدم " ارتياح " المضيفة لها

حكيمة عبد الله كانت في طريقها للسفر إلى سياتل على متن خطوط الطيران ساوث ويست
واشنطن - عادل سلامة

تعرضت سيدة مسلمة إلى الإبعاد من على متن طائرة بسبب عدم شعور المضيفة بالراحة، وذلك على إثر قيامها بمبادلة مقعدها مع أحد الركاب على نفس الرحلة. وكانت حكيمة عبد الله من ولاية ماريلاند Maryland متجهة وحدها من شيكاغو Chicago إلي سياتل Seattle علي متن خطوط طيران ساوث ويست Southwest في الرحلة التي أقلعت يوم الأربعاء، حينما طلب منها مغادرة الطائرة من قبل مضيفة لم يتم الكشف عن هويتها.

ودعا زوجها الغاضب أبو بكر فاداو إلى إجراء تحقيق بشأن الواقعة التي يعتقد بأن وراءها دوافع دينية، كما أوضح خلال مؤتمر صحفي برعاية مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية ( CAIR ) بأن زوجته السيدة عبد الله التي ترجع أصولها إلى الصومال كانت ذليلة بسبب ديانتها، وما كانت ترتديه وقتها من حجاب إسلامي تقليدي.
 
وبينما كانت في طريقها لمساعدة إبنة أخيها، التي هي على وشك الولادة، فقد طلبت السيدة عبد الله من راكب مسافر على متن نفس الطائرة إذا كان بإمكانها مبادلة مقعد الممرّ وفقاً لصحيفة بالتيمور صن Baltimore Sun. وعلى الرغم من ترحيب الراكب الآخر بتغيير المقعد، إلا أن ذلك لم يرق للمضيفة.
 
ووفقاً للسيد فاداو الذي كان يتحدث مع زوجته هاتفياً وقت حدوث الواقعة، فإن خطوط الطيران تجاهلته حينما تساءل عن السبب وراء إبعاد زوجته من على متن الطائرة. مشيراً إلى أن زوجته التي لا تتحدث الإنجليزية قد إنهمرت في البكاء وعانت من قلق شديد إزاء هذه التجربة.

طائرة ساوث ويست الأميركية تطرد راكبة مسلمة لعدم  ارتياح  المضيفة لها
 
وتم إصطحاب السيدة عبد الله من البوابة مع العودة بها إلي مكتب فحص التذاكر الذي كان عليها الإنتظار به لعدة ساعات إنتظاراً لرحلة مقبلة. فيما ذكرت الدكتورة زينب شودري من مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية ( CAIR ) خلال المؤتمر الصحفي بأن الشرطة سألت مضيفة خطوط طيران ساوث ويست Southwest  عند البوابة ما إذا كان هناك سبب وراء عدم السماح للسيدة عبد الله بمواصلة رحلتها إلي سياتل، وكانت الإجابة بأن لم يكن هناك سبب وإنما لم تكن تشعر بالراحة في وجودها على متن الرحلة.
 
وفي بيان لصحيفة الديلي ميل، قالت شركة الطيران بأن المعلومات المتاحة التي جمعتها وقت وقوع الحادثة تشير إلى إتباع الموظفين للإجراءات المناسبة رداً على تصرفات هذه المسافرة بينما كانت على متن الطائرة. مؤكدة على أنه  واحتراماً لخصوصية العملاء، فلن تتم مشاركة التفاصيل حول سلوكها أو تجربة السفر، في الوقت الذي أشارت فيه إلي أنه لا يتم إبعاد الركاب المسافرين من دون سبب، وإنما تستهدف راحة الركاب والصول بهم في أمان إلى وجهتهم مع عدم قبول التمييز من أي نوع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة ساوث ويست الأميركية تطرد راكبة مسلمة لعدم  ارتياح  المضيفة لها طائرة ساوث ويست الأميركية تطرد راكبة مسلمة لعدم  ارتياح  المضيفة لها



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday