هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود داعش في سورية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

يتلقى أوامره مباشرة من البغدادي وواشنطن تتوصل إلى هويته

هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود "داعش" في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود "داعش" في سورية

هاربة أيزيدية
دمشق - نور خوام

كشفت أسيرة أيزيدية تحررت من الأسر، أنَّ أحد القادة في صفوف تنظيم "داعش" المتطرف، رجل أميركي يدعى أبو عبد الله الأميركي عمره 23 عامًا، ويتلقى أوامره من القائد الأعلى لـ"داعش" مباشرة.

وأضافت ندى، (19 عامًا)، أن أبو عبد الله يتباهى بعدد النساء الجميلات من كل أنحاء العالم اللاتي يرغبن في الانضمام له في سورية وأنه دائما يحتفظ بقارورة سم لنفسه، ليبتلعها في حال القبض عليه في إحدى المعارك.

وقد تم شرائها من قبل أمير من أمراء "داعش" في مزاد للإماء في الرقة، خلال تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على يد رجل طويل شاحب ذو لحية سوداء، من ضمن 9 بنات أخريات، ولكنه باع 7 منهن.

وعاشت ندى في بيت شديد الحراسة في حلب، حيث عاشت أمة مع بنت أيزيدية أخرى وابنها، قبل هروبها إلى الولايات المتحدة الأميركية مع هاتف مختطفيها.
وسوف تقدم ندى وصديقتها في الأسر دلائل ضد أبو عبد الله للكونغرس ، حتى تتمكن الـ"إف بي آي" من توجيه اتهامات جنائية ضده، وقالت إنه شخصية هامة داخل صفوف التنظيم، وكل المسلحين من جميع الجنسيات كانوا يتوافدون على منزله، حتى يتمكن من شرح الخرائط وطرق القتال ونصب الكمائن لهم.

وأضافت: "كانت هناك أيضا بنادق قناصة في المنزل، كما كان يحمل دائما عصا شرطي اعتاد أن يضربني بها مع الصبي، الذي كان يصفعه أيضا"، وأضافت: "لم يسمحوا لي بدخول الغرفة إليهم عندما كانوا يتحدثون، كانوا يسمحون لي فقط عندما أقدم الشاي لهم".

ووصفت ندى قائدًا آخر والذي كان يتحدث عربية سيئة، وكان عصبيا حيث كان ينهرها باستمرار، وروت عن الرجال الذين كانوا يزورون أبو عبد الله بانتظام، لإحضار الرسائل له من زعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، وكانوا دائما ملثمين. وكانت مهمة ندى في حالة غياب أبو عبد الله عن المنزل هو التوقيع على استلام تلك الرسائل ووضعها في غرفته.
وأبو عبد الله، الذي اعتنق الإسلام قبل نحو أربعة أعوام، له العديد من الهويات المختلفة، وقالت ندى إنه يسافر بانتظام إلى الولايات المتحدة لرؤية عائلته، ولكن لا توجد وسيلة للتحقق من كيفية سفره وعودته إلى سورية، وتابعت: "أراني صورا لعائلته، كان لديه فتاة وصبي. وقال إن عائلته ليست حوله لأنهم بعيدين للغاية.

وتم القبض على ندى في المدينة الواقعة في شمال العراق من تلعفر، حوالي 32 ميلا من سنجار، في آب/ أغسطس 2014. اختطفتها مجموعة متطرفة مع أكثر من 500 امرأة إيزيدية، وتم ذبح 5000 آخرين إثر اقتحام المنطقة، حيث يعتبر "داعش" الأزيديين من عبدة الشيطان وأعداء الدين.

واتخذ المتطرفون الإناث كإماء لهم لممارسة الجنس معهن، فيما اتخذها أبو عبد الله لنفسه في منبج، وهي بلدة في شمال سورية التي كانت تسمى لندن المصغرة، بسبب الأعداد الكبيرة من المتطرفين البريطانيين الذين يعيشون هناك.

واسترسلت: "لقد أراني هناك فتيات ونساء جميلة من كل مكان وكل بلد، لقلد قال لي أبو عبد الله أني وفتاة أخرى سوف نعيش معه طويلًا كخدم، وسوف يكبر أطفالنا ليصبحوا متطرفين مثلهم"، وأضافت أن أبا عبد الله كان يصلي ويغتسل قبل أن يغتصبهما رغما من توسلات الفتاتين إليه ألا يفعل.

وقالت: "في المرة الأولى اغتصبني، وقال إنه حاول اغتصاب الفتاة الأخرى التي كانت معي ولكني توسلت إليه ألا يلمسها"، وأشارت إلى أنهما حاولا الفرار من منزله أكثر من مرة وفي كل مرة يعتدي حراسه الشخصيين عليهما، حتى تمكنا من الفرار بعد 5 محاولات فاشلة، وكان ذلك عندما ذهب أبو عبد الله وحراسه لمعركة في كوباني في شمال العراق، سرقت ندى هاتفه وكسرا الباب وركضا إلى منزل آخر في منبج مع الصبي.

واختفيا عن الأنظار حتى قامت شرطة حكومة إقليم كردستان (KRG) بإنقاذهم، وأعطت ندى هاتف أبو عبد الله إلى حكومة الإقليم، التي أخذتها إلى مخيم للاجئين في شمال العراق وتم التحقيق معها من قبل مسؤولي الحكومة الأميركية الذين زاروا المخيم، وعرضوا أمامها صورًا لمتطرف أميركي في "داعش" حتى تتعرف على أبو عبد الله، ولكنه كان متطرفا آخر يدعى أبو زيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود داعش في سورية هاربة أيزيدية تكشف عن رجل أميركي يقود داعش في سورية



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

ماديسون بير تُظهر أنوثتها في جولة للتسوق

GMT 18:18 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد القلقاس لعلاج الامساك

GMT 22:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب إنجلترا يؤكد إصابة نجم "توتنهام" هاري وينكس

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday