ضعي النقاط على الحروف قبل زواجك منه
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ضعي النقاط على الحروف قبل زواجك منه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ضعي النقاط على الحروف قبل زواجك منه

ضعي النقاط على الحروف قبل زواجك منه
رام الله - فلسطين اليوم

عندما يصبح خاتم الخطبة في إصبعك، تشعرين بأن أبواب السماء قد فتحت لك لتمطر عليك حباً وعشقاً ورومانسية، وحينها سيغمرك الشعور بالنشوة وتستقبلين الهدايا وتعيشين أجمل اللحظات التي تنسجين من خلالها حلم عش الزوجية الهادئ مع شريك العمر وحبيب القلب، إلا أن كل هذه الأمور والعواطف يجب أن لا تشغلك عن تحكيم عقلك في دراسة مواصفات هذا الشريك والاتفاق على العديد من الاستراتيجيات والأمور التي ستحكم حياتكما سوياً حتى تجنبي نفسك وشريكك صدمات الخلافات الزوجية لاسيما التي تحدث في السنة الأولى، ويكون سببها عدم الاتفاق على الكثير من الأمور الجوهرية والهامة التي ستسير العلاقة الزوجية وتحكمها.
لذلك ترشدنا المستشارة الأسرية شيماء فؤاد في السطور التالية إلى أهمية وضع النقاط على الحروف في هذه الأمور:

أولاً: من أهم الأمور التي يجب أن يتفق عليها الخطيبان أثناء الخطبة ويقطعا فيها وعوداً لا تنكث أن لا يسمحا لأي شخص بالتدخل في حياتهما مهما كان مقرباً ولا يطلبا من أي شخص التدخل، فإذا كنتما ناضجين كفاية لتتزوجا فأنتما قادران على تسوية خلافاتكما فيما بينكما بدون طلب مساعدة، وحاولا حل مشكلاتكما بأنفسكما وخلق أرض مشتركة وحلول وسطى ترضي الطرفين، وأن يكون الحكم بينكما كتاب الله وسنته "فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ"، وإذا استحال الحوار يجب اللجوء إلى استشاري أسري وليس إلى أحد أقرباء الزوج أو الزوجة تجنباً للانحياز ومشاكله، ومنعاً لصنع ذكرى سيئة مع أهل شريك حياتك وتعكير صفو علاقة لا تعود أبداً كما كانت، وأيضاً طلباً للرأي المحايد والمشورة النفسية السليمة.

ثانياً: من الأمور التي يجب نقاشها والاتفاق عليها عمل الزوجة ومصير الدخل هل مقبول أم مرفوض تماماً؟ هل مقبول بشروط؟ هل الدخل ستحتفظ به كاملاً أم ستشارك به كاملاً أم ستشارك بنصفه أم ستستخدمه في شراء الكماليات واحتياجاتها الشخصية فقط بحيث يكون دخل الزوج للأساسيات أو غيره؟ وفي حالة عمل الزوجة والمشاركة بدخلها ما مدى استعداد الزوج لزيادة مساحة دوره في الأعمال المنزلية والعناية بالأطفال بحيث يكون توزيع الجهود داخل الأسرة فيه عدل وتكامل ويحقق مصلحة الأسرة وسعادتها ويرضي جميع الأطراف؟

ثالثاً: من الأمور المهمة دور كل شخص في الأسرة وحقوقه وواجباته، ومن المهم جداً معرفة ما يتوقعه كل شخص من الآخر، ويتم توزيع الأدوار توزيعاً عادلاً وتكاملياً بشكل يحقق مصالح الأسرة ويحقق السعادة والرضا لكل الأطراف، ومن الأمور الواجب مناقشتها طريقة تعامل كل شخص مع الجنس الآخر من دون محارمه سواء في عائلته أو في دائرة أصدقاء الأسرة والحدود التي يجب الوقوف عندها وعدم تخطيها، وبالطبع لنا في الحدود التي وضعها الله أفضل منهج وأحسن دليل.

رابعاً: كما يجب الاتفاق على التشاور بين الطرفين قبل اتخاذ القرارات التي تمس الأسرة ككل؛ لأن نتيجة أي قرار تعود على الأسرة كلها وليس على صانع القرار فقط، كما يجب الاتفاق على عدد مرات زيارات الأهل في الأسبوع وخدمة الزوجة لأهل زوجها وطريقة التعامل مع الخلاف وغيرها حسب ظروف كل أسرة ناشئة؛ لأن هذه الاتفاقات متى ما كانت واضحة فإنها تجنب العديد من الخلافات والمشاكل والصدمات فيما بعد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضعي النقاط على الحروف قبل زواجك منه ضعي النقاط على الحروف قبل زواجك منه



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday