أهمية النظافة الشخصية بالنسبه العلاقة الحميمية
آخر تحديث GMT 11:40:56
 فلسطين اليوم -

أهمية النظافة الشخصية بالنسبه العلاقة الحميمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أهمية النظافة الشخصية بالنسبه العلاقة الحميمية

النظافة الشخصية
القاهرة - فلسطين اليوم

أمور بديهية وبسيطة جداً، قد تكون عاملا كبيرا في إنجاح العلاقة الحميمة بين الأزواج وقد تكون عاملا كبيرا أيضا في إفشالها و قد تؤدي إلى عواقب وخيمة، و خاصة إذا ما تكررت، ولعل أهمها على الإطلاق الجانب المتعلق بالنظافة الشخصية للزوجين. كيف ذلك؟

 النظافة الشخصية عنصر مهم جدا ليس فقط في العلاقة الحميمية بل في حياتنا اليومية ويجب أن تكون روتينا و قاعدة يومية نمارسها كممارستنا الأكل والشرب والنوم ، ولنتذكر دائماً أن أفضل معطر هو الماء والصابون. وقد أثبتت الدراسات الاجتماعية، التي أجريت على عينة كبيرة من الرجال والنساء في بعض الجامعات، أن نسبة النساء اللواتي قررن الامتناع عن مواصلة الحياة الجنسية مع شريك الحياة بسبب انعدام النظافة الشخصية تفوق نسبة 68%، بينما كانت النسبة لدى الرجال لا تتعدى 43%، ووجد أن ارتفاع معدلات الشكوى عادة ما تنتهي بالطلاق و الانفصال النهائي بين الزوجين دون إيجاد حل بديل للمشكلة الأساسية.

 ويلاحظ أن نسبة حدوث مثل هذه المشكلات التي تتعلق بالنظافة تزداد في فصل الشتاء أكثر منها في فصل الصيف وبما أن  أنف الإنسان يتأقلم مع روائح الجسم قد لا يكتشف الشخص وجود رائحة غير مستحبة لديه و يحتاج الامر إلى لفت الانتباه.

شهادات

ليلى( متزوجة منذ عام ونصف ولها طفلة):

تقول ليلى: "أنا متزوجة من رجل ميسور الحال، طيب ، متفهم لكن مشكلته أنه لا يهتم لنظافته الشخصية و لا يعيرها أي اهتمام و بما أن الموضوع يعتبر من الطابوهات لا أستطيع أن أناقش الموضوع لا معه، لا مع أي فرد من أفراد العائلة. ولولا وجود ابنتي في حياتي لطلبت الإنفصال رغم أنني أعلم مسبقا أنني لن أكون مدعمة من عائلتي".

لطيفة (متزوجة منذ عامين ولها طفلان ثوأم )

تقول لطيفة: " انا متزوجة من رجل، صحيح سهل المعاملة، لكنه يدخن كثيرا ولا يهتم بنظافته الشخصية إلى درجة أن بسبب السجائر و عدم النظافة، أصبحت تخرج منه رائحة كريهة لا تطاق و أصبحت لا أطيق الجلوس بقربه ولا التكلم إليه و معظم الوقت أقضيه في بيت عائلتي..."

رشيدة (متزوجة منذ عام بدون أطفال )

تقول رشيدة : " أنا متزوجة من رجل لا يدخن ولا يشرب الخمر و يصلي لكن لا يهتم بنظافته  الشخصية على الإطلاق، يستحم غالبا مرة في الأسبوع، ولا يستعمل فرشاة أو معجون الأسنان أو صابون الإستحمام و في بعض الأحيان يستعمل عطورا قوية تجعل من رائحته أكثر سوءا. و لا أدري كيف أتصرف و أنا لا أريد الإفتراق عنه.

يجب إذن على الإزواج  النساء والرجال الإهتمام أكثر بنظافتهم الشخصية لأنها من الأمور التي يغفل عنها الكثيرين ،  خاصة بعد مرور فترة على الزواج، مما يحدث شرخ وهوة عاطفية بين الزوجين قد يصعب تداركها مع مرور الوقت.

 وحسب تقديري الشخصي أرى من الغباء الإنفصال والتباعد بسبب النظافة الشخصية لأن النظافة جزء لا يتجزأ من الإيمان" النظافة من الإيمان". وبالتالي فالمؤمن أكان رجلا أم امرأة يجب أن يكون نظيفا و ذا رائحة زكية وطيبة.

قد يهمك ايضا :  تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية
روايات مختلفة عن الخلافات الزوجية وكيفية تجنبها في المستقبل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمية النظافة الشخصية بالنسبه العلاقة الحميمية أهمية النظافة الشخصية بالنسبه العلاقة الحميمية



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت" خلال زيارتها إلى "أم قيس"

عمان ـ فلسطين اليوم
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 13:58 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية
 فلسطين اليوم - تعرف على أهم محافظات "عسير" السعودية

GMT 08:46 2018 الأحد ,22 تموز / يوليو

11 عامًا على غياب "الضاحك الباكي" يونس شلبي

GMT 15:43 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

مناخا جيد على الرغم من بعض المعاكسات

GMT 02:46 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

شيماء شبايك تعلن عن مجموعة جديدة من الأشغال اليدوية

GMT 14:13 2017 الثلاثاء ,18 إبريل / نيسان

تعرفي على أفضل الطرق لتنظيف كنب غرفة المعيشة

GMT 10:50 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

الفنانة حلا الترك تكشف عن جنسيتها الحقيقية

GMT 23:06 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

راميات البحرين يتوّجن بذهبية 10 أمتار مسدس هوائي

GMT 19:05 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على  أجمل تصاميم يوسف الجسمي الجديدة لعام 2016

GMT 17:05 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تعرف على أسعار "كيا سيراتو" موديل 2019 في مصر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday