التخلص من الشخير ضرورة لإنقاذ الحياة الزوجية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التخلص من الشخير ضرورة لإنقاذ الحياة الزوجية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التخلص من الشخير ضرورة لإنقاذ الحياة الزوجية

التخلص من الشخير ضرورة لإنقاذ الحياة الزوجية
القاهرة - فلسطين اليوم

يعاني الكثيرون من مشكلة الشخير. وبالرغم من تطرق البعض إلى الشخير بطريقة فكاهية، إلا أنه قد يسبب ضررا للعلاقة الزوجية أحيانا. فيما يلي مجموعة من الأطعمة التي تساعد على التخلص من الشخير. يُحرَم بعض الأزواج من النوم المريح بسبب أصوات الشخير التي يصدرها الشريك الآخر، فالتنفس بصوت عال أثناء محاولة الطرف الآخر النوم أمر لا يساعد على الراحة والاسترخاء.

وبالرغم من اختلاف مسببات الشخير، إلا أن خبراء بمشاكل الأرق وقلة النوم يؤكدون على ضرورة إزالة أسباب الشخير. مجلة ""huffingtonpostاستعرضت بعض المأكولات التي تساعد على التخلص من مشكلة الشخير. حليب الصويا: يعتقد بعض الخبراء أن منتجات الألبان تعمل على تحفيز إنتاج المواد المخاطية الأنفية. لذا ينصح خبراء التغذية باستبدال حليب البقر الطبيعي بحليب الصويا.

العسل: للعسل فوائد كثيرة فهو يساعد في القضاء على الجراثيم. وبحسب أرتي سيمون، أخصائي الأورام في مدينة بون، فإن عسل "مانوكا" النيوزيلاندي يساعد على التئام الجروح لدى مرضى السرطان.

وله دور مهم في القضاء على الشخير. كما يستخدمه بعض المغنين للاسترخاء وتخفيف تورم حنجرتهم بعد الغناء. ويختلف تأثير العسل من شخص لآخر. السمك: يؤدي تناول كميات كبيرة من اللحوم الحمراء إلى تلف الأوعية الدموية وتعزيز الالتهابات في الجسم، وبحسب رأي الخبراء فإن التهاب الشرايين يؤدي إلى حدوث التهابات في الأنف، ما يعزز الشخير. لذا لابد من الإكثار من تناول الأسماك وألا تتجاوز كمية اللحوم الحمراء المتناولة الـ600 غرام في الأسبوع، بحسب توصيات الجمعية الألمانية للتغذية.

زيت الزيتون: استخدام زيت الزيتون بدلا من الدهون الحيوانية. فوفقا لمنظمة الصليب الأخضر الألمانية فإن الدهون الحيوانية تبطئ عملية الهضم ما يسبب حرقة في المعدة. فالدهون تؤدي إلى بقاء الأحماض في المعدة مايؤدي إلى وصولها إلى المريء مسببة الحرقة التي تؤدي إلى حدوث التهابات من الممكن أن تعزز الشخير.

الشاي: إنتاج المواد المخاطية في الأنف يعزز الشخير. وللحد من إنتاج المواد المخاطية ينصح خبراء التغذية بتناول شاي البابونج أو الشاي الأسود مع الليمون والعسل أو الشاي الأخضر، فجميعها تساعد على الحد من إنتاج المواد المخاطية في الأنف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التخلص من الشخير ضرورة لإنقاذ الحياة الزوجية التخلص من الشخير ضرورة لإنقاذ الحياة الزوجية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday