حلول بسيطة لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حلول بسيطة لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلول بسيطة لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين

حلول بسيطة لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين
القاهرة - فلسطين اليوم

حلول بسيطة لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين من النساء لا تتمنى أن تظل دائما المرأة الوحيدة فى حياة زوجها؟ فالكثير من النساء يفكرن فى هاجس المرأة الأخرى حتى لو كانت ماضيا لزوجها، فتصبح وقتها الغيرة كابوسا غيرمحتمل على الزوج والزوجة، والذى ربما يتحول فيما بعد الى داء خطير وهو داء الشك! والذى ربما يصبح فيما بعد حب للتملك، ووقتها يصبح العلاج ضروريا. 

فجميع النساء غيورات بطبيعتهن عندما الأمر يتعلق بالحب، ولكن كيف نفرق بين الغيرة فى الحب والغيرة المرضية التى قد تؤدى الى العديد من المشاكل غير المحتملة؟ وقبل التطرق الى أسباب الغيرة بين الأزواج وبعض النصائح لعلاجها، هلينا ان نعرف أولا ان الزواج ليس بعقد إحتكار أو تملك، بل هو الشعور بالأمان مع الشريك والحب المتبادل والإحترام، فهى من أسمى المشاعر التى يمكننا أن نشعر بها مع الشريك. اسباب الغيرة بين الزوجين 

-الخيانة السابقة ففي بعض الأحيان قد يروي الرجل لزوجته عن علاقتة بأمرأة اخري سابقا، ويبدأ فى سرد مغامرتهما معا، وهذا بالتأكيد غير مقبول بين الشريكين، والذى يؤدي الي جرح مشاعرها. - محاولة لفت النظر محاولة احد الطرفين للفت انظار الشريك والآخرين حول ماضيه سابقا وعلاقاته الماضية، وهذه غالبا تكون نابعة من شعور نرجسي يتطلب علاجا نفسيا. -الإنشغال قد يؤدى الإنشغال عن الحبيب بداعي العمل ألي خلق مشاعر الغيرة، وهنا يتطلب على الشريكين التفريق بين الإنشغال عن قصد والإنشغال لسبب هام أو بداعى العمل، وإلتماس الإعذار للطرف الآخر عند الحاجة. 

- التواصل مع الحبيب السابق التواصل مع الحبيب السابق هو ما قد يثير جنون الشريك، فبعض الاشخاص يبقون علي تواصل وصداقة قوية بأحبائهم السابقين وهذا ما لا يتقبلة البعض. حلول ونصائح عملية لعلاج مشكلة الغيرة الزائدة بين الزوجين 

- بالنسبة للزوجات: -لا تخلطي بين العمل والمتعة فمن الطبيعي ان يحاط بفتيات في العمل ومن الممكن ان يكونوا على درجة عالية من الجمال، فلا داعي للشعور بالغيرة، بل كونى قريبة من زوجك، وإبدأى فى مصادقته، ليظل صريحا وقريبا منك دائما.

 -حاولى ترك جزء من الحرية ومن الخصوصية له طالما كانت في حدود الدين والأخلاق والمجتمع. -من الرائع أن تستمعى إليه وألا تنشغلي عنه وحاولي أن تكوني أكثر حضورا وذلك اذا كنتم في سهرة او مع الاصدقاء

 - بالنسبة للازواج: -يجب ان يهتم الرجل بالمرأة دائما وان يشاركها كل اهتماماتها، وان يجد بينهما هوايات مشتركة، وهذا سيكون له بالغ الاثر في توطيد العلاقة والثقة بينهما .

 -أن يحكى لها عن كل ما يدور خارج البيت مادام ذلك لن يؤثر ولن يضر بالعمل ولا بأسراره. -استغلال جميع الفرص لتعبر لها عن مشاعرك تجاهها، وسعادتك واعتزازك بأنها زوجتك حتي تشعر بالامان والثقة معك.

 -حاول ان تلتمس لها العذر، وتعامل معها بصبر اثناء نبوة غيرتها. -حاول ان تفهم مايدور في رأسها، وان تتحدث في الأمر وان توضح لها وجهة نظرك. -ومن الاشياء الجميلة ان تدعوها الي عشاء رومانسي وان تقدم لها هدية مميزة مفاجأة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلول بسيطة لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين حلول بسيطة لعلاج مشكلة الغيرة بين الزوجين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday