حبوب منع الحمل تقي الإصابة بسرطان الرحم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حبوب منع الحمل تقي الإصابة بسرطان الرحم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حبوب منع الحمل تقي الإصابة بسرطان الرحم

حبوب منع الحمل تقي الإصابة بسرطان الرحم
رام الله - فلسطين اليوم

تقلق العديد من الأمهات اللواتي يتخذن من حبوب منع الحمل وسيلة لتنظيم الإنجاب، خصوصاً بعد ذكر دراسات تفيد بمخاطر عديدة لها، واليوم قد تكون هذه الدراسة مطمئنة لهن .. فماذا أفادت هذه الدراسة؟
 
خلصت هذه الدراسة التي قام بها علماء مهتمون بالبحث عن كل ما يتعلق بحبوب منع الحمل إلى إن إستخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم، والمعروفة "الحبة"، تعد بمثابة إجراء وقائي للنساء من سرطان الرحم، وتتوقف درجة الحماية التي توفرها على طول الفترة التي تستخدمها المرأة متناولة حبوب منع الحمل.
 
وقد إستدل العلماء على ذلك من خلال تقرير طبي ثبت فيه أن حبوب منع الحمل قد حالت دون إصابة ما يقرب من 400 ألف حالة إصابة بسرطان الرحم في الدول الغنية على مدى الـ50 عاما الماضية، بالإضافة إلى  200 ألف حالة في العقد الماضي.
 
كما عقب فاليري بيرال أستاذ بجامعة أوكسفورد في بريطانيا كان قد شارك في الإشراف على هذه الدراسة موضحا الأثر الإيجابي والقوي لموانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم، ودورها الفعال من حيث الوقاية من الإصابة بسرطان الجدار الداخلي للرحم، وهو أثر طويل الأمد يمتد لمد 10 سنوات بعد التوقف عن تناولها، ما يحول دون  إصابة المرأة بسرطان جدار الرحم، وليس ذلك فحسب بل منع الإصابة بسرطان المبيض.
 
وقد إعتمد الباحثون عند القيام ببحثهم  الذي نشر في دورية لانست أونكولوجي المتخصصة في علم الأورام عبى بيانات 27276 امرأة مصابة بسرطان في الجدار الداخلي للرحم، وبالإطلاع على 36 دراسة من أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا واستراليا وجنوب إفريقيا، والتي تناولت جميعها تأثير وسائل منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم على صحة المرة كونها قد تكون طوق نجاة لها من سرطان الرحم، حيث لاحظوا أن كل خمس سنوات من تناول حبوب منع الحمل كفيلة بأن تبعد خطر الإصابة بالمرض بنحو 25%.
 
والآن عزيزتي الأم ليس هناك ما يثير قلقك في خطتك لتنظيم الإنجاب، كل ما عليك الإلتزام بتوصيات الطبيب للحصول على أفضل النتائج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حبوب منع الحمل تقي الإصابة بسرطان الرحم حبوب منع الحمل تقي الإصابة بسرطان الرحم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 02:09 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

منى زكي تدخل المنافسة الرمضانية وتصور فيلم جديد

GMT 01:07 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

5 أمور هامة لاتعرفها المقبلات على الزواج عن ليلة الزفاف

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الجلوس لفترة طويلة خطر على طفلك؟

GMT 09:28 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

"حماس" تؤكد جاهزيتها لأي تعاون مع أجهزة الأمن المصرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday