قواعد هامة لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قواعد هامة لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قواعد هامة لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة

قواعد هامة لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة
القاهرة - فلسطين اليوم

تعتبر قيادة الدراجة من أكثر الأنشطة المحببة للأطفال من مختلف الأعمار، وبالإضافة إلى المرح الذي يصاحب قيادة الدراجة، فهي تعتبر أيضاً رياضة جيدة جداً تساعد الطفل على تحريك عضلات الجسم وتحسين الدورة الدموية، والآن بعد أن قمتي بتعليم طفلك قيادة الدراجة هناك خطوة واحدة قبل أن ينطلق بها، وهي توعيته بقواعد السلامة لتفادي أي حوادث أو إصابات، «سوبر ماما» تخبرك عن هذه القواعد لضمان سلامة أطفالك.

    اخبري طفلك أن يكون دائما مرتدياً الخوذة أثناء ركوب الدراجة، والتى يجب أن تكون ذات قياس مناسب وتغطى جبهة الطفل، مع الوضع فى الاعتبار أيضاً أنها يجب أن تكون مربوطة جيداً، حتى تؤدى مهمة حماية رأس الطفل على أكمل وجه.
    احرصى أن تكون دراجة طفلك ذات حجم مناسب له، وأن تكون حالتها جيدة، ويجب أن يتم فحص ضغط الهواء فى إطاررات الدراجة، والتأكد من أن الفرامل أيضاً تعمل جيداً.
    يجب على طفلك أثناء ركوبه الدراجة أن يكون مرتديا ملابس ذات ألوان فاتحة أو قميص عاكس أثناء الظلام، حتى يراه قائدو السيارات جيدا، ويجب أيضا أن يكون الحذاء الذى يرتديه غير مفتوح من الأمام.
    ويجب أن تنبهى طفلك جيدا أنه أثناء ركوبه للدراجة ألا يضع أى سماعات فى أذنيه ليتمكن من الانتباه إلى الطريق ومن تحذيرات قائدي السيارات.
    على طفلك أن يفهم أنه لن يستطيع ركوب الدراجة إلا فى مكان تكونين أنتِ على دراية به، مع الحرص على تفادى المناطق أو الأماكن أو الشوارع التى تكون غير مستوية أو الطرق السريعة.
    يجب على طفلك أيضاً أن يكون على دراية بقواعد الطريق، فعليه مثلاً أن يتوقف ولا يعبر الشارع بالدراجة بدون النظر فى الجهتين، يجب عليكِ أيضا أن تحذرى الطفل من القيام بأى حركات متهورة أثناء ركوبه الدراجة.
    ضعى فى اعتبارك إذا كان عمر طفلك أقل من عشرة سنوات، فيفضل ألا يقود الدراجة في الشارع بمفرده، والأفضل أن يركبها في النادي أو مكان مغلق مثل حديقة المنزل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قواعد هامة لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة قواعد هامة لسلامة طفلك أثناء قيادة الدراجة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday