كيف تعرفين أنك على وشك الولادة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

كيف تعرفين أنك على وشك الولادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تعرفين أنك على وشك الولادة

كيف تعرفين أنك على وشك الولادة
رام الله - فلسطين اليوم

إن يومك المنتظر يقترب, و معه تزداد مخاوفك حول العلامات الأولى المنذرة  للولادة. اعلمي سيدتي أن علامات إقتراب خروج جنينك غالباً ما تكون واضحة ومفهومة, لذا فلا داعي للكثير من الخوف. وهذا ما سنكتشفه معا من خلال مقالنا لليوم :خروج السائل الأمينوسي أو ماء الجنين .

إنفجار كيس الماء لديك أو إحساسك بأن السائل الأمينوسي الذي يحيط بالجنين في الرحم تسرب. قد تكون كمية السائل الأمينوسي كبيرة جداً, لذا فلا تتواني سيدتي في استعمال فوط صحية لامتصاص البلل. فسواء كان هذا مصحوباً بانقباضات أم لا, يجب عليك الذهاب فوراً الى المستشفى ,لأنه بدون السائل المحيط بالجنين سيكون  الطفل معرضاً للخطر.

غالباً ما تحصل الولادة ساعات قليلة بعد فقدان السائل, لكن يجب أن تعلمي سيدتي أنه يمكن للغشاء أن يتشقق و يتسبب في تسرب القليل من السائل الأمينوسي, كما يمكن أن يقع الخلط بين تسرب ماء الجنين و بين الافرازات المهبلية العادية. لذا سيدتي عند أدنى شك لا تتواني للجوء الى الطبيب.ماذا لو تأخر موعد الولادة ؟

أحيانا يمكن للولادة أن تتأخر ساعات بل و أيام بالرغم من نزول السائل الأمينوسي, و يمكن أن تأخد من 12 الى 24 ساعة من الانتظار حسب الحالة. من جهة أخرى, يضطر الفريق الطبي في بعض الأحيان الى تأخير ساعة الولادة, و ذالك من أجل  سلامة الجنين  ويمكنك تلقي العلاج بالمضادات الحيوية المناسبة لمنع مخاطرالعدوى.ماذا لو لم يحصل تمزق في الأغشية ؟أحيانا, لا يحصل تمزق للغشاء المحيط بالجنين حتى عند لحظة الولادة.

لكن لاداعي للقلق سيدتي, فإنه في هذه الحالة تبقى التقلصات هي العلامة الوحيدة المنبئة للولادة.لا داعي للاستعجال عند الانقباضات :إذا كنت سيدتي من النساء اللواتي يتعرضن للانقباضات خلال فترة الحمل, فإنه من المستبعد أن تخلطي بينها و بين إنقباضات الولادة التي تتميز بخصائص محددة. فهي تحدث كل 30 دقيقة و تتطلب ساعات أخرى من الإنتظار, لذا لا داعي للقلق و الإسراع للذهاب إلى المستشفى.

عند حملك الأول, ننصحك سيدتي بالذهاب إلى الطبيب عند شعورك كل 5 دقائق بالتقلصات, لأنه غالباً بعد ساعتين من هذا تحصل الولادة.بالنسبة لحملك الثاني, تحصل التقلصات كل 10 دقائق ,فمن الأفضل أن تبكري سيدتي في الذهاب الى الطبيب, لأن الولادة عادة تكون أسرع.

المخاض الكاذب قد تتعرضين سيدتي في شهرك التاسع لتقلصات مؤلمة قد تستمر لعدة ساعات دون حدوث المخاض. لا داعي للقلق, فهذه ظاهرة طبيعية و لا تشكل خطراًً على الجنين, ولكن كونها مؤلمة و طويلة المدة, ستجعلك تظنين أنها تقلصات قبل الولادة.

نبشرك سيدتي أنه يمكنك التمييز بينهما, فإنقباضات المخاض الكاذب تبقى ثابثة و لا تتزايد حدتها مع مرور الوقت, ويمكن  أن تختفي فيما بعد لوحدها أو بأخد مسكنات. في حين إنقباضات ما قبل الولادة ترتفع حدتها تدريجياً.ماذا تفعلين في حالة فقدانك لسد المخاط ؟

خلال فترة الحمل، يكون عنق الرحم مسدوداً من قبل "سد المخاط". أحياناً في المرحلة الابتدائية التي تسبق المخاض، يتحلل سد المخاط عند عنق الرحم ويخرج من المهبل, ويمتزج هذا المخاط أحياناً مع قليل من الدم بسبب تقلصات بسيطة قد لا تشعرين حتى بها سيدتي.

هذه هي المؤشرات التي تدل على بداية المخاض واستمراره, ويفضل عدم الإسراع للذهاب إلى الطبيب, إلا في حالة ظهور علامات كالتي ذكرناها سابقاً خروج السائل و التقلصات يمكنك فقط سيدتي الاكتفاء بإخبار طبيبك المختص عن فقدانك لسد المخاط عند زيارته.كانت هذه أهم العلامات التي تظهر اقتراب أو دخولك مرحلة المخاض والولادة. وفي الأخير احرصي على الذهاب مباشرة الى المستشفى في حالة انتابك أدنى شك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تعرفين أنك على وشك الولادة كيف تعرفين أنك على وشك الولادة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 08:52 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

"لامبورغيني أفينتادور إس" بمميزات فاخرة

GMT 10:40 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على كل الاحتمالات

GMT 02:26 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

بقرة أسترالية تقترب مِن طول مايكل جوردن وتزن 3.086 رطلًا

GMT 05:03 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الحيوانات الأليفة تبحث عن أحدث خطوط الموضة

GMT 17:14 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأردن يعتقل نجل "أبو قتادة" بسبب تخابر مشبوه

GMT 08:35 2016 الجمعة ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشرون" تصدر رواية "استغفري لذنبك" لأريج الطيب

GMT 03:33 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

بونجاح يصف تجديد عقده مع السد بالقرار الأفضل

GMT 18:53 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

برج الثور.. محب ومسالم يحب تقديم النصائح للأصدقاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday