هيئي جسمك لحمل سهل وسلس
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

هيئي جسمك لحمل سهل وسلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هيئي جسمك لحمل سهل وسلس

هيئي جسمك لحمل سهل وسلس
القاهرة - فلسطين اليوم

الحمل هو من أجمل التجارب الحياتيَّة التي تمر بها السيدة، لذا عليها؛ العناية التامَّة في كل مرة تحمل فيها لتكون تجربة جميلة وناجحة بكل المقاييس؛ الدكتور محمد أحمد إدريس، طب وجراحة النساء والتوليد والعقم والأورام بمستشفى الولادة بجدة، يحدثنا عن كيفيَّة تهيئة جسم المرأة لأن تكون حاملاً وهي تعيش تجربة جميلة وناجحة.

أولا- تهيئة جسم الزوج تهيئة جسم الزوج لا تتعجل في قرار الحمل مباشرة بعد الزواج، فحيواناتك المنويَّة، التي هي الجزء الأساسي في تكوين اللاقحة، ثم الجنين، التي يجب أن تتوفر فيها شروط؛ لتكون صحيَّة نشيطة، ويدخل في ذلك عوامل كثيرة، أهمها وأشهرها: -

التغذية السليمة الغنية بالفيتامينات، والمعادن، واليود، البعيدة عن المأكولات السريعة، والمشروبات الغازية أو المنشطة. - الرياضة والحركة، والحفاظ على الوزن المثالي، وعدم التعرض للحرارة العالية لفترات طويلة، وهو ما يفعله كثيرون في حمامات الساونا والبخار، مما يعرضها للتلف والضعف، فهي موجودة خارج الجسم ومعرضة للتهوية.

- التدخين السلبي والإيجابي والكحوليات، وبعض الأدوية، والعقاقير، وأخذ قسط من النوم الكافي، كلها عوامل تؤثر في جودة الحيوانات المنويَّة ونشاطها.

- بعض الأمراض المزمنة، كالضغط والسكري، بحاجة لمتابعة طبيَّة دقيقة؛ لإنتاج نطف سليمة قدر المستطاع. تهيئة جسم الزوجة

- أولاً التأكد من أنَّ الدورة منتظمة ولا مشاكل، وإن كانت غير ذلك؛ فعليك أن تعالجي الموضوع، وكوني دائماً على دراية كاملة بمواعيد دورتك الشهريَّة، فهذا الأمر مهم جداً في تحديد عمر الجنين وموعد الولادة، وليكون مرآة لطبيبك تخبره بأنَّ الهورمونات والوظائف الفسيولوجيَّة فيما يتعلق بوقت التبويض والإخصاب منتظمة ومرتبة.

- عند اختيار طبيبك؛ لا بد من أن تخبريه بقرارك ورغبتك بالحمل، وعليه بدوره كطبيب أن يقوم بتحاليل شاملة وكاملة ليعلم حالتك الصحيَّة، إن كنت تعانين من أي عارض صامت من دون علمك، أو فقر بالدم، أو خلل بوظائف الكلى، أو الكبد، أو أي نقص في الفيتامينات أو هورمونات الغدة الدرقيَّة. - إهمال هذه التحاليل يحتاج وقتاً لتعويض النقص، قد يتعدى الفترة التي كان طفلك بأمس الحاجة فيها لأن يكون جسمك سليماً، الأمر الذي قد يؤدي لخلل في نموه.

- على الطبيب أن يبدأ بإعطائك حمض الفوليك، المهم جداً في القاعدة الثلاثيَّة «ثلاثة أشهر قبل الحمل، وثلاثة الأشهر الأولى في الحمل»، حيث أثبتت الدراسات أهميته في تقليل نسبة الإصابات والتشوهات بالجهاز العصبي للطفل أثناء تكوينه.

- المحافظة على الوزن المثالي، فالوزن الزائد معيق للحمل الصحي، فكثير من الدراسات أشارت إلى أنَّ السيدة ذات الوزن الزائد أكثر عرضة لضغط «تسمم الحمل وسكري الحمل».

- لا تنصتي لمن يقول: أنت حامل لابد لك من الراحة ولا تتحركي، بالعكس لابد لكِ من الحركة والرياضة؛ لتصبح عضلاتك مرنة لينة قابلة لتمدد البطن لراحة طفلك من دون أن تظهر علامات التمدد والتشققات أثناء فترة الحمل، ويسهل عليك شد البطن بعد الولادة.

- إن كنت مدخنة أو بصحبة مدخنين؛ فأقلعي عن التدخين لفترة 3 أو 6 أشهر قبل الحمل؛ لكي تجدي الأثر الإيجابي المنعكس على طفلك أكثر منه لو أنك أقلعتِ وأنت حامل، وإن لم تكوني مدخنة؛ فابتعدي عن المدخنين. - التهيئة النفسيَّة لك، بأن تعلمي أنك ستكونين أماً، وأنك مستعدة لتربيته واحتضانه،

إن الشعور بالارتباط مع ذلك الطفل، حتى قبل وصوله، ينشئ رابطاً قوياً جداً بين الأم وطفلها، وعندما يشعر الطبيب من خلال اهتمام السيدة نفسها من خلال حديثها وارتباطها المسبق به؛ يعطيه مؤشراً مهماً بأنَّ هذه السيدة جاهزة؛ لأن تكون أُماً مثالية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئي جسمك لحمل سهل وسلس هيئي جسمك لحمل سهل وسلس



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 17:50 2019 الأحد ,10 شباط / فبراير

تيفاني ترامب على علاقة بشاب من أصول لبنانية

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 17:43 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

معلومات خاطئة عن العلاقة الجنسية

GMT 03:25 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 05:20 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

"النعناع البري" نبات ربما يُساعد في علاج مرض السرطان

GMT 01:07 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

ماغي بو غصن تؤكّد أن "كراميل" يغرّد خارج السرب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday