اكتشفي كيف تحفّزين طفلكِ على شرب المزيد من الحليب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اكتشفي كيف تحفّزين طفلكِ على شرب المزيد من الحليب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشفي كيف تحفّزين طفلكِ على شرب المزيد من الحليب

اكتشفي كيف تحفّزين طفلكِ على شرب المزيد من الحليب
رام الله - فلسطين اليوم

هل تجدين صعوبة في إقناع طفلكِ بشرب الحليب البقري؟ لا تستسلمي وتحرميه من فوائده الكبيرة، خصوصاً أن الفتيامينات والمعادن، وعلى رأسها الكالسيوم الموجودة في تركيبته ضرورية للنمو السليم لجسمه وعظامه.

إليكِ بعض النصائح الضرورية التي ستحوّل شرب الحليب من أمرٍ غير محبب إلى قلب طفلك إلى تجربة يومية يترقّبها بفارغ الصبر!

نكهة إضافية: قد تكون المشكلة أن طفلك لا يحب نكهة الحليب! لذلك، بإمكانكِ تجربة بعض الإضافات التي ستغيّر هذه النكهة وتجعله يرغب بشربه بشكل أكبر. مثلاً، استعيني ببودرة الكاكاو، الفانيليا، شراب الفراولة المركز، أو العسل. كذلك، تغيير حرارة الحليب مثل تسخينه أو تبريده قد تجعله يغيّر رأيه. ما عليكِ سوى التجربة لإكتشاف ما يفضّله.

مخفوق الحليب: إلى جانب الإضافات، بإمكانكِ اللجوء إلى مخفوق الحليب، مثل وضعه في الخلاط مع بعض أنواع الفاكهة التي يحب طعمها كالموز والفراولة.

رقائق الحبوب: أضيفي المرح إلى تجربة شرب الحليب من خلال وضعه داخل وعاء مع رقائق الحبوب. بهذه الطريقة، يحصل طفلكِ أيضاً على غذاء متكامل وبالأخص على الفطور.

التحفيز المعنوي: حفّزي طفلكِ من خلال إخباره بفوائد الحليب، ولكن إنتبهي أن تعتمدي الطريقة التي يفهمها حسب سنّه. بإمكانكِ مثلاً إخباره بقصّة خيالية عن بطل خارق يكتسب قواه الجسدية والذهنية من خلال شرب الحليب!

تغليف جذاب: هل تشعرين بأن طفلكِ يفضل شرب العصير من العلب بواسطة القشة، وبالأخص بسبب طريقة تغليفه؟ أصبح بإمكانكِ الحصول على الميزة نفسها مع الحليب، في علبة بلون أصفر جذاب، وبخصائص غذائية مدعّمة من نيدو تحت إسم "نيدو فورتيجو الجاهز للشرب". أعطي طفلك الحليب بهذا الشكل، ولا تنسي أن تضعي علبة في صندوق غذائه يومياً ولاحظي الفرق،سيحبّ شرب الحليب من جديد.

طبّقي هذه النصائح، وستجدين أنّ طفلكِ سيغير رأيه تدريجياً بالحليب، كما تذكرّي أن من الضروري ألاّ تجبريه أو تضغطي عليه، بل إتركيه كي يتأقلم مع الأمور تدريجياً. فاحرصي على أن تكون التجربة سلسة وممتعة لطفلكِ ولكِ أيضاً!

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشفي كيف تحفّزين طفلكِ على شرب المزيد من الحليب اكتشفي كيف تحفّزين طفلكِ على شرب المزيد من الحليب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday