الإجهاض في الشهر الثاني بين الأسباب والوقاية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الإجهاض في الشهر الثاني بين الأسباب والوقاية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإجهاض في الشهر الثاني بين الأسباب والوقاية

الإجهاض في الشهر الثاني
رام الله - فلسطين اليوم

قد تتعرض الحامل، لا سيما في الشهر الثاني من الحمل، الى الاجهاض ما يؤدي الى خسارتها للجنين في كثير من الاحيان نتيجة أسباب عدة تكون في أكثرية الأوقات خارجة عن ارادتها، ما ينذر بوجود بعض المشاكل  ويؤدي الى طرح العديد من التساؤلات حول علامات الاجهاض وكيف يمكن تجنبه ومعالجته، ومن هنا نقدم اليك  الاجوبة على هذه التساؤلات.

كيف يمكن ان تحمي نفسك من الاجهاض؟

أسباب الحامل في الشهر الثاني:

لا يوجد تفسير واضح لمعرفة سبب الإجهاض في الشهر الثاني ولكن الدراسات أوضحت أن نصف الإجهاضات التي تحدث هي نتيجة عدم التكوين السوي للجنين، إما بسبب إختلال الجينات الوراثية أو بسبب التكوين التركيبي للجنين، كما ان بعض الأمراض الموجودة لدى الأم قد تزيد نسبة حدوث الإجهاض مثل السكر والتدخين وتقدم عمر الأم .
 
أعراض الاجهاض

كعلامة اولى للاجهاض عند اي حامل يحدث لديها نزيف مهبلي متوسط الحدة او خفيف وعندها عليها ان تتوجه فوراً للمستشفى، كما أنه قد يحدث تقلصات في الرحم او الام في اسفل البطن وهذه الاعراض اساسية للاجهاض. ان التوجه الفوري الى المستشفى وخضوع الحامل الى فحوصات سريعة من قبل الطبيب المشرف واخذ العلاج اللازم يمكن ان ينقذ حملها اضافة الى اهمية النصائح الطبية كالامتناع عن عملية الغسول المهبلي والجماع لتفادي الاجهاض.

الإجهاض المتكرر... هل هو خطير؟

تشخيص الإجهاض

يتم تشخيص الإجهاض عن طريق اجراء فحص للتأكد من حدوث الإجهاض، فإذا لم يحدث إجهاض وتوجد فقط أعراض الإجهاض، فسوف يصف الطبيب الراحة التامة للحامل بالسرير لعدة أيام، ويطلب منها تحليل لهرمون الحمل، ويمكن أن يعطيها بعض الأدوية لتثبيت الحمل.

أما إذا تم الإجهاض والرحم كان فارغاً فالأمر لا يحتاج الى علاج، اما إذا تم الإجهاض ولم يتم إفراغ الرحم، فالأمر يحتاج إلى عمل ما يسمى بـ«الكحت» للرحم، ويمكن استبدال ذلك بأخذ بعض الأدوية التى تساعد على إفراغ الرحم بدون جراحة. وإذا تكرر الإجهاض أكثر من مرتين - فيما يعرف بالإجهاض المتكرر - فلابد من عمل بعض التحاليل الوراثية وبعض الفحوصات، لمعرفة سبب الإجهاض المتكرر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإجهاض في الشهر الثاني بين الأسباب والوقاية الإجهاض في الشهر الثاني بين الأسباب والوقاية



GMT 09:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

اسباب الإجهاض في الشهر الثاني
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday