نصائح لصحة المرأة الحامل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح لصحة المرأة الحامل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لصحة المرأة الحامل

نصائح لصحة المرأة الحامل
رام الله - فلسطين اليوم

في بعض الأحيان تتأخر معرفة النساء بحملهن خاصة في اولى اسابيع الحمل وقد يصل الأمر حتى نهاية الشهر الأول، لهذا فإن نمط حياتهم لا تتغير خلال تلك الفترة مما قد يؤدي إلى مخاطر كبيرة، لهذا فإنه من الضروري مراعاة بعض الأمور والتي تشتمل على الغذاء الصحي المتوازن الذي يضمن التغذية السليمة للأم والجنين خلال فترة الحمل والرضاعة.


وكلما تقدم الحمل كلما زادت التغييرات التي تشعرين بها في جسمكِ والتي تحتاج الكثير من الجهد حتى يتأقلم جسمكِ عليها وعلى حجم الجنين الذي يكبر شيئًا فشيئًا، فتلك الفترة تعتبر اصعب الأوقات التي تمر بها كل امراة والتي تحتاج الكثير من العناية حتى تتجاوز مرحلة الخطر وتلد طفلها بسلام.


- نستعرض لكِ في هذا المقال أهم 6 نصائح لصحة المرأة الحامل .
-النوم :

في البداية لابد أن تراعي سيدتى الحصول على قدر كافِ من النوم يوميًا بحيث لا تقل عدد ساعات نومكِ عن 8 ساعات متواصلة مع الحرص على الحصول على فترات من الراحة والإسترخاء خلال الظهيرة حيث أن الراحة في تلك الفترة لها نفس أهمية النوم ليلًا.
-عدم الجلوس القرفصاء :

من الضروري أن تتجنبي القرفصة أو الجلوس مع ثني الركب وضمها نحو البطن أثناء الحمل لأن الضغط على البطن يتسبب في الكثير من آلام الظهر والبطن كما أنها تضر كثيرًا بالجنين، كما يجب الحرص على تجنب الجلوس أو الوقوف بأوضاع غير صحيحة مع تجنب حمل اشياء ثقيلة أو رفعها عن الأرض حتى لا تؤذين فقرات الظهر والكتفين.
-تجنبي الطعام الضار:

يجب عليكِ سيدتي معرفة أنكِ الشخص الوحيد المسؤول عن صحتكِ وعن صحة جنينكِ لهذا فيجب الحرص من تناول ما قد يضر بكِ وبجنينكِ لأن أي شيئ تتناولينه يكون له تأثير مباشر على صحتكِ وعلى صحة جنينكِ كما أنه يؤثر على تكوين الجنين، واسلوب حياتكِ بالكامل في تلك المرحلة الخطرة سيكون لها تأثير قوي من الناحية النفسية والجسدية على المستقبل عليكِ وعلى الجنين.
-الوجبات المتوزانة :

احرصي على تناول الوجبات المتوازنة والصحية المتكاملة حتى تضمنين حصول طفلكِ من خلالها على كل المواد الغذائية التي يحتاجها في بناء جسمه، واعلمى أنه في حالة حدوث نقص في تلك المواد فإن الجنين يمتصها من جسمكِ لتعويض النقص في الغذاء الذي تتناولينه، لهذا فإنه من الضروري المحافظة على جسمكِ والعناية بجنينكِ من خلال تناول أطعمة صحية متكاملة، وتجنبي الأطعمة الغنية بالبهارات والبصل والفلفل فجميعها يساعد في تهيج الهجاز الهضمي وتؤثر على الأعصاب بشكل سلبي كما أنها تضر بالحمل.
-الحليب:

يجب تناول ما يعادل 4 أكواب من الحليب يوميًا ويمكن استبداله بالزبادي أواللبن الرايب، لأن الحليب يعتبر مكون أساسي لعظام الجنين، مع الحرص على تجنب الإفراط في تناول الشاي والقهوة وباقي المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين أو المشروبات الغازية فجميعها لا تفيد الجنين مطلقًا بالعكس فهي تضر به كثيرًا.
-الفواكة والخضروات :

من الضروري تناول الفواكة والخضروات الطازجة خاصة تلك التي تكون غنية بالفيتامينات والتي تيسر عملية الهضم مثل الخيار والملوخية والسبانخ والطماطم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لصحة المرأة الحامل نصائح لصحة المرأة الحامل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday